جديد الأخبار
Telma et Ericsson lancent des services commerciaux 5G à Madagascar      L’Association Marocaine de Formation et de Recherche en Oncologie Médicale a lancé le Bulletin Marocain de l’Oncologie afin de préparer les praticiens marocains au post Covid-19      تقنية الجيل الخامس تدعم عملية التحول الرقمي وتوفر كم هائل من الفرص والإمكانات      نجاح متميزللبطولة الجهوية الإفتراضية “شادو كيك بوكسينغ” ناشئين لعصبة سايس تافيلالت      تقرير إريكسون للاتصالات المتنقلة: من المتوقع أن يبلغ عدد الاشتراكات بتقنية الجيل الخامس 80 مليون اشتراك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2025      إريكسون توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الإفريقي للاتصالات لتعزيز نمو قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في أفريقيا      La Chine publie un livre blanc sur la lutte contre le COVID-19      برنامج إريكسون للإغاثة: 20 عاماً من التعاون لحماية البشرية عبر توفير خدمات الاتصال خلال الأزمات والكوارث      Présentation des résultats de l’étude « Le comportement des marques marocaines face à la crise du COVID-19 »      SOPRIAM, importateur des marques Peugeot, Citroën et DS, emménage dans son nouveau siège au Boulevard Moulay Slimane à Casablanca.     

الأرشيف بتاريخ : أكتوبر 2014

اكتشفوا أول أجهزة لوحية (تابليت) أمازيغية

بتاريخ 23 أكتوبر, 2014

واخيرا اللغة الأمازيغية تدخل عالم الأجهزة اللوحية. ففي  أول خطوة من نوعها، طرحت شركة «ديسواي» باقة من الأجهزة اللوحية «طابليت» تحت علامة « يوز» بمفاتيح تضم حروف «تيفيناغ» إلي جانب العربية والفرنسية والانجليزية، وذلك بالإضافة إلى قاموس يحوي أربعة آلاف كلمة أمازيغية إلى جانب طرح ثلاثة هواتف ذكية. الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام «أندرويد»  استقبلت  بترحاب كبير  من طرف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية كما عبر عن ذلك أمينه العام  الحسين المجاهد.  هذا الأخير عبر أول أمس في ندوة صحفية بالدار البيضاء، خصصتها «ديسواي» لتقديم عروضها الجديدة، عبر عن سروره بدخول اللغة الأمازيغية إلى العالم الرقمي، مبرزا أن هذه الخطوة ستساهم كثيرا في إشعاع…

نادي الجمعية الثقافية والرياضية للمطارات بالدار البيضاء يكرم ابطاله

بتاريخ 23 أكتوبر, 2014

بعد تتويجه  بالنسخة السابعة لكأس العرش سيقيم نادي الجمعية الثقافية والرياضية للمطارات بالدار البيضاء، حفلا على شرف أبطاله وذلك يوم الجمعة 24 أكتوبر 2014 بنقر النادي.. وقد دون فريق الجمعية الثقافية والرياضية للمطارات، اسمه بمداد من الفخر في سجل الأندية الفائزة بلقب الكأس الفضية للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مشواره، وهو رقم قياسي، بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق نادي سككيي المغرب بنتيجة سبعة انتصارات مقابل أربعمزيحا أقوى الأندية المغربية على غرار نادي الأولمبيك البيضاوي ونادي سككيي المغرب. وتعتبر الجمعية الثقافية والرياضية للمطارات للتنس من أبرز الأندية في اكتشاف المواهب…

بعد البداية الموفقة مجموعة “سند ” للتأمين و هيئة أطباء الأسنان يوقعان اتفاقية شراكة تتناسب والحاجيات المهنية والشخصية.

بتاريخ 21 أكتوبر, 2014

  تم يوم الإثنين 20 اكتوبر2014 بإحدى فنادق الدارالبيضاء الكبرى، التوقيع على اتفاقية تربط بين الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان ، وشركة التأمين “سند”، من أجل تأمين أطباء الأسنان. ووقع هذه الاتفاقية، التي تروم أساسا التغطية المهنية والشخصية والاحتياجات الشخصية لأطباء الاسنان، كل من محمد جرار رئيس هيئة أطباء الأسنان وعبد الإله لعمارتي المدير العام لشركة التأمين “سند”. وبموجب هذه الاتفاقية، فإن “سند” تطرح عرضا متنوع يتكون من 12 منتوجا لتأمين هؤلاء الأطباء، يتناسب والحاجيات المهنية والشخصية لهم.

توقيع اتفاقية بين سند للتأمين والهيئة الوطنية لأطباء الأسنان

بتاريخ 20 أكتوبر, 2014

سيتم اليوم توقيع اتفاقية شراكة مابين سند للتأمين والهيئة الوطنية لأطباء الأسنان، وذلك بإحدى فنادق الدارالبيضاء ، في شخص لعمارتي الرئيس المدير العام لسند للتأمين والدكتور محمد جرار رئيس الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان ،ترقبوا المزيد من التفاصيل بعد التوقيع, بالتحلية والصورة.  

تظاهرة رياضة ببعد سياحي وتاريخي مفتوح على المستقبل

بتاريخ 17 أكتوبر, 2014

  بعد نجاح الدورة الأولى، ستكون مدينة خنيفرة ومحطتها الشهيرة أجدير على موعد مع الدورة الثانية للسباق الوطني التراي يوم السبت 18  أكتوبر الجاري ‎  تنظم هذه التظاهرة الوطنية التي ستكتسي مستقبلا الصبغة الدولية، من طرف الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل بتعاون عمالة إقليم خنيفرة، وتحمل الكثير من الأبعاد التي تتجاوز البعد الرياضي لتشمل مجالات تهم السياحي والاجتماعي والتضامني، لفائدة منطقة تعد من أجمل المناطق السياحية على الصعيد الوطني. ‎    وتم مساء يوم الجمعة 10 أكتوبر 2014 عقد ندوة صحفية بمقهى…

انطلاق حملة التوعية و التلقيح ضد الأنفلونزا (موسم 2014-2015) الهدف: الرفع من مستوى التغطية اللقاحية

بتاريخ 15 أكتوبر, 2014

أعطى معهد باستور بالمغرب بشراكة مع سانوفي باستور (قسم اللقاحات بمجموعة سانوفي) إشارة الانطلاق الرسمي للحملة الوطنية للتوعية و التلقيح ضد الأنفلونزا (موسم 2014- 2015)، و ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي ترأسته البروفيسور نعيمة المدغري، مديرة معهد باستور بالمغرب، و بمشاركة أخصائيين مرموقين عن القطاعين الحر و العمومي (وزارة الصحة، خبراء معهد باستور بالمغرب و كذا أساتذة باحثين من المركز الاستشفائي الجامعي بالدار البيضاء)، ودلك ليلة الإثنين 13 أكتوبر 2014، بإحدى فنادق الدارالبيضاء. يعمل كل من معهد باستور و سانوفي باستور، انطلاقا مما راكماه من تجربة طويلة، على توحيد جهودهما بغية تحسيس عدد أكبر من المغاربة هذه…

طه غشيوة نجم صغير بخطوات الكبار

بتاريخ 12 أكتوبر, 2014

يقول المثل “ابن الوز عوام” رغم سنه الصغير حيث أن يوم 19 نونبر المقبل سيكمل عقده “6سنوات” طه غشيوة الذي عشق رياضة التكواندو، إلا أن مرافقة والده في السباقات على الطريق جعله يحلق ويجرب حضه، وبالفعل رحل صحبة مجموعة المركب الرياضي الفردوس خلال مشاركتها في سباق رحال 10 كلم، حيث اصر طه للمشاركة في السباق مهما حصل ، ليكون أصغر مشارك بقميص المركب الرياضي الفردوس بالدارالبيضاء. طه غشيوة اسعد اسرته الصغيرة وجعل ابناء العائلة يتشوقون للظهور في إحدى التظاهرات الرياضية، كما أن هذا الأخير وبعشقه لرياضة الجري، وعندما يقترب حلول…

تقنيات وأسلوب عالي خلال التدريب الدولي في توحيد الكاطا في رياضة الجيدو

بتاريخ 11 أكتوبر, 2014

    كعادتها ومن أجل بلورة الجديد في رياضة الجيدو نظمت الجامعة الملكية المغربية للجيدو وماشابهها، تدريبا دوليا تحت إشراف الخبير الفرنسي “JEAN MAHIEUX LAHEG ” الحزام الأسود الدرجة السادسة صحبة الخبير المغربي العربي الجمالي وبحضور أزيد من 71 مدرب ومدربة، استفادو من تقنيات توحيد الكاطا ودلك يومي 11 و 12 أكتوبر 2014، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، وفي حفل الافتتاح الذي حضره كل من الرئيس المنتدب محمد كعواش ونائب رئيس الجامعة عبدالواحد الشانت، حيث ألقى السيد كعواش كلمة افتتاحية نوه فيها بمجهودات كل مكونات…


Switch to our mobile site