أخر تحديث : الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 9:52 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

إريكسون تتعاون مع مايكروسوفت لتطوير الجيل التالي من السيارات المتصلة

إريكسون تتعاون مع مايكروسوفت لتطوير الجيل التالي من السيارات المتصلة
بتاريخ 24 ديسمبر, 2019

ERIC

يعزز دمج منصة سحابة السيارة المتصلة من إريكسون ومنصة مايكروسوفت للسيارات المتصلة قدرة شركات تصنيع السيارات لتسريع عمليات توفير خدمات السيارات المتصلة الجديدة في جميع أنحاء العالم

· سحابة السيارة المتصلة كخدمة لتقليل التعقيدات، وتمكين الابتكار، وتبسيط عملية تطوير التطبيقات في قطاع تصنيع السيارات

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) و مايكروسوفت (المسجلة في ناسداك: مسفت)، الشركتان اللتان تمتلكان خبرة واسعة في مجال السيارات المتصلة، عن توقيع اتفاق شراكة بينهما، ينص على قيام إريكسون بإنشاء منصتها لسحابة السيارة المتصلة بناء على منصة ميكروسوفت للسيارة المتصلة التي تعمل بنظام مايكروسوفت آزور السحابي. يتيح الحل المتكامل لشركات صناعة السيارات نشر خدمات السيارات العالمية وتوسيع نطاقها ومن ضمنها إدارة الأسطول وتحديثات برامج البث المباشر وخدمات السلامة المتصلة بشكل أسهل وأسرع مع تخفيض النفقات، إضافة إلى توفير المرونة عبر التصميم المعياري وخيارات النشر المتعددة.

تقوم سحابة السيارة المتصلة من إريكسون بتوفير خدمات الاتصال لأكثر من 4 ملايين سيارة في 180 دولة حول العالم – أي ما يقرب من 10% من السيارات المتصلة في السوق. وقد تم تصميم المنصة لتلبية الطلبات المتزايدة من قبل الشركات المصنعة للسيارات، والتي تهدف إلى تعزيز مرونتها وتوسيع محافظها مع تطوير قدرتها لتوفير جميع الخدمات المرتبطة بالمركبات المتصلة.

كما توفر سحابة السيارة المتصلة من إريكسون حلولاً مبتكرة تساهم في مواجهة التحديات التي تشهدها الشركات المصنعة للسيارات، لناحية العمليات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وإدارة دورة الحياة المتعلقة بالمركبات المتصلة، مع توفير الخدمات من المستوى التالي.

تعمل منصة ميكروسوفت للسيارة المتصلة، على تمكين شركات تصنيع السيارات من توفير تجارب القيادة الآمنة والمريحة والشخصية المتصلة، وذلك بفضل جمعها بين البنية التحتية السحابية والتكنولوجيا المتطورة بالإضافة إلى خدمات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء مع منظومة متنوعة من الشركاء. تقدم مايكروسوفت بفضل المنصة نظاماً فعالاً ومتصلاً بالسحابة، وذلك عبر جميع السيناريوهات الرقمية التي تمكنها من تقديم الحلول المخصصة للعملاء، بما في ذلك أنظمة الترفيه في السيارة وخدمات الملاحة المتطورة والقيادة الذاتية وخدمات التحكم عن بُعد والتوقعات والتحديثات عبر الهواء. وتتوفر في المنصة معايير القياس والتوفر العالمي والامتثال التنظيمي الذي يأتي مع نظام ميكروسوفت آزور.

وتعليقاً على التعاون قالت آسا تامسونز،نائب أول للرئيس، ورئيسة قسم تقنيات الأعمال والأعمال الجديدة في إريكسون: ” توفر الشراكة بين إريكسون ومايكروسوفت منصة شاملة للمركبات المتصلة على نطاق واسع في السوق. تساهم حلولنا المتكاملة في دعم شركات تصنيع السيارات لتسريع الحلول الخاصة بالمركبات المتصلة على الصعيد العالمي، وتقديم تجربة أفضل للسائقين والركاب على حد سواء. ويوفر هذا العرض مزايا استثنائية لقطاع تصنيع السيارات، إضافة إلى الاستفادة من ريادة إريكسون ومايكروسوفت التكنولوجية في مجال خدمات الاتصال والسحابة.”

من جهته قال بيغي جونسون، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مايكروسوفت: “يهدف تعاوننا مع إريكسون إلى تبسيط عملية تطوير الخدمات الخاصة بالمركبات المتصلة لدعم شركات تصنيع السيارات في مساعيها الهادفة لتركيز اهتمامها على توفير احتياجات عملائها وتسريع عملية تقديم تجارب القيادة الفريدة والمخصصة “.

تنظم مايكروسوفت بالتعاون مع إريكسون حدثاً اجتماعياً مشتركاً في مؤتمر CES 2020 التي تجري فعالياته في لاس فيغاس، للإعلان عن شراكتهما الجديدة، وذلك في يوم الثلاثاء 7 يناير من الساعة 6 وحتى 8 مساءً. يمكنكم الإنضمام إلينا، للتعرف على تفاصيل هذا التعاون عبر إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: media.relations@ericsson.com

تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك www.ericsson.co

أوسمة :

Switch to our mobile site