- سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية - http://www.2mlivepro.com -

في إطار برنامج PGPN وبشراكة مع جامعة بوسطن يعمل معهد نستلي للتغذية يقوم تحسيس أطباء الأطفال المغاربة بآخر المستجدات في مجال تغذية الأطفال

Posted By حسن البيضاوي On 12 فبراير,2020 @ 07:56 In بانورما | No Comments

A 

نظم معهد نستلي للتغذية يوم السبت 8 فبراير 2020 ، حفل تسليم شهادات الكفاءة لصالح 40 طبيب أطفال مغاربة، في إطار البرنامج PGPN المرموق لتغذية الأطفال، في مدرسة الطب بكلية الطب HARVARD  .

B

تم إحداث هذا البرنامج ، نتيجة لشراكة بين معهد نستلي للتغذية وجامعة بوسطن ، لتزويد المشاركين بمعارف حديثة مهمة وعملية حول الجوانب الرئيسية لتغذية الأطفال ، من خلال عروض تقديمية ومقاطع فيديو عبر الإنترنت. تم إثراء هذا التدريب من خلال دراسات إفرادية ومؤتمرات وجلسات نقاش.

وبالإضافة إلى أطباء الأطفال المشاركين ، حضر في هذا البرنامج أيضا أساتذة مغاربة لطب الأطفال وأطباء أطفال بالقطاع الخاص وأخصائيو التغذية و أكاديميون.

بالنسبة للسيد EL Madrassi ، المدير الطبي ومدير التوافق بـمعهد نستلي للتغذية: “التزام معهد نستلي للتغذية بدعم طبيب الأطفال في تدريبه المستمر فيما يتعلق بتغذية الأطفال ، يهدف بشكل أساسي إلى تسهيل الحصول على المعلومات وأحدث التطورات العلمية والبروتوكولات. بحيث قام البرنامج ، الذي بلغ هذه سنة دورته الرابعة منذ إطلاقه في عام 2015 ،بالمشاركة في تدريب أزيد من 200 طبيب أطفال. “

ترأس حفل تسليم شهادات الكفاءة الدكتور Clifford Wayne Lo MD, MPH, ScD ، أستاذ في التغذية وأستاذ مشارك في طب الأطفال بمستشفى الأطفال وكلية الطب بـ HARVARD  .

C 

نبذة عن معهد نستلي للتغذية :

معهد نستلي للتغذية هو جمعية غير ربحية مقرها في Vevey ، بسويسرا ، وهي تقوم بتشارك المعلومات والتداريب العلمية الحديثة مع مختصين في مجال الصحة وعلميون وأيضا جماعات وجهات فاعلة في مجال التغذية في جميع مناطق العالم ، من خلال مختلف أشكال التواصل. أنشئ المعهد سنة 1981 لتعزيز “العلم من أجل تغذية أفضل” وذلك لتحسين جودة حياة الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

حسن  البيضاوي


Article printed from سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية: http://www.2mlivepro.com

URL to article: http://www.2mlivepro.com/?p=10222

جميع الحقوق محفوظة لسبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية © 2013 . www.sport1.ma - www.2mlivepro.com