اليوم الإثنين 1 يونيو 2020 - 5:47 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 8:02 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

مستشفى ميداني جديد لمصابي كورونا بمكتب معارض الدار البيضاء

مستشفى ميداني جديد لمصابي كورونا بمكتب معارض الدار البيضاء
بتاريخ 5 أبريل, 2020

KORONA

قررت السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء-سطات تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، بإحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة.

ويتوقع أن يباشر هذا المستشفى  الميداني   المخصص لمصابي فيروس كوفيد 19 ، الذي بدأت أشغال بنائه منذ أمس السبت 4 أبريل 2020 الجاري ، تقديم خدماته للمرضى في غضون أسبوعين.

وخصصت لبنائه ميزانية قدرها 45 مليون ، بتمويل مشترك من جهة الدار البيضاء سطات جماعة الدار البيضاء مجلس عمالة الدار البيضاء.

ويجري  تشييد هذا المستشفى الميداني والمؤقت  بفضاء مكتب معارض الدار البيضاء المتاخم لبناية مسجد الحسن الثاني بعمالة مقاطعات آنفا .

وسيتم وتجهيز هذا المستشفى الميداني  على مساحة 20.000 متر مربع، يضم  700 سرير و 4 فضاءات على شكل أروقة منفصلة، سيكون لكل فضاء طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها.

وسيحتوي هذا المستشفى الميداني على غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية، كما سيجري وضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الأروقة الأربعة.

ويشمل المشروع أيضا تهيئة  موقف السيارات (باركينغ) خارج المعرض لاستيعاب قاعات الاستشارة الطبية وقاعات الاستراحة ومكاتب الأطباء إضافة إلى مراحيض وحمامات مخصصة للأطقم الطبية مع  تخصيص صناديق فردية بمثابة مخادع للموارد البشرية الطبية والصحية العاملة في هذا المستشفى الميداني.

متابع: حسن البيضاوي

 

أوسمة :

Switch to our mobile site