جديد الأخبار
McDonald’s Maroc lance l’opération #Mta7dine, au profit des populations en difficulté      سرقة 20 رأس من الأغنام بدوار لبيرات بابن احمد عصابة الفراقشية تستمر مستغلة حالة الحجر الصحي      تتخذ نستلي المغرب إجراءات استثنائية في مواجهة الأزمة الصحية الحالية لضمان سلامة وصحة موظفيها وشركائها ، إضافة إلى توفير منتجات نستلي في نقاط البيع، كما تشارك في زخم التضامن الوطني بقيمة 4 مليون درهم لمحاربة انتشار كوفيد 19      Comment nous réagissons au coronavirus chez Ericsson      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      اختيار إريكسون من قبل”نيوبورت يوتيليتيز(Newport Utilities) لإنشاء أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة في المناطق الريفية      PEUGEOT LANCE LE NOUVEAU SUV PEUGEOT 2008 AU MAROC      NTT DOCOMOتختار إريكسون لتحسين شبكتها للاتصال اللاسلكي اعتماداً على تقنية الذكاء الاصطناعي      عمانتل تختارإريكسون لإدارة شبكاتها للاتصالاتالثابتة والمتنقلة في سلطنة عُمان     
أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 11:46 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

أعضاء جامعة كرة القدم يرفضون مرافقة المنتخب إلى افريقيا

أعضاء جامعة كرة القدم يرفضون مرافقة المنتخب إلى افريقيا
بتاريخ 27 ديسمبر, 2013

 رفض أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مرافقة المنتخب المحلي إلى جنوب افريقيا للمشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم في الفترة المتراوحة بين 11 يناير إلى فاتح فبراير المقبل، بعد رفض علي الفاسي الفهري العودة إلى منصبه كرئيس للجامعة بعد قرار الفيفا القاضي بعدم الاعتراف بانتخاب فوزي لقجع رئيسا للجامعة.

وعلم موقع “سبورت1″ من مصادره الخاصة، أنه أمام هذا الطارئ اضطر طارق ناجم الكاتب العام للجامعة إلى ترؤس بعثة المنتخب الوطني المتوجهة في نهاية الأسبوع المقبل إلى جنوب افريقيا، خصوصا أنه يضحى يقوم في الفترة الأخيرة بتصريف شؤون الجامعة في ظل الفراغ الإداري الذي تعيشه منذ نونبر الماضي.

هذا ويسافر المنتخب الوطني المحلي، في السادس او السابع من يناير المقبل، إلى جنوب إفريقيا. وقالت مصادرنا، أن جامعة الكرة، باشرت إجراءات الحصول على تأشيرات السفر للاعبين الذين ضمهم حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب المحلي، للائحته الأولية، وإعداد ملفاتهم الطبية.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المحلي، سيكون ملزما بالتوقف في أوروبا او دبي الإماراتية، قبل السفر لجنوب إفريقيا، لعدم وجود رحلة مباشرة بين المغرب وجوهانسبورغ.

ومن جهة آخرى، ستعتمد وزارة الشباب والرياضة المغربية ميزانية خاصة للمنتخب المغربي للمحلين في إطار تحضيره لكأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية.

وستتكفل الوزارة بمصاريف منتخب المغرب عوض الإتحاد المغربي الذي يعيش جمودا على مستوى تدبير شؤون كرة القدم المغربية ، جراء رفض الرئيس المستقيل علي الفاسي الفهري العودة إلى تسيير إدارة الإتحاد مع باقي أعضائه.

وستبدأ الأسود المحلية تحضيراتها لأمم أفريقيا بداية من الأسبوع القادم، في غياب ثمانية من لاعبي الرجاء البيضاوي بسبب إلتزامهم بمباراة مؤجلة عن الدوري المغربي أمام المغرب الفاسي والتي تقرر إقامتها يوم الثاني من الشهر القادم.

وفي سياق متصل، ينتظر أن يخوض المنتخب الوطني الملحي لكرة القدم، مباراة إعدادية قبل السفر إلى جنوب إفريقيا لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين، ستجمعه بفريق النادي المكناسي المنتمي للقسم الوطني الأول.

وقالت نفس المصادر في حديثها أن حسن بنعبيشة، الذي أسندت له جامعة الكرة مهمة تدريب المنتخب المحلي، اكتفى بإجراء مباراة واحدة بسبب ضيق الوقت، مشيرا إلى أنه وفي حال عدم مواجهة الفريق البركاني فإنه سيبحث عن مواجهة فريق بالقسم الوطني الثاني.

أوسمة :

Switch to our mobile site