اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 4:35 صباحًا
جديد الأخبار
جمعية قدماء الريكبي البيضاوي يدعون إلى توحيد الصفوف في أشغال الجمع العام العادي      جمع عام جمعية رجاء السباحة مفخرة لفروع القلعة الخضراء      جمعية تيبو المغرب تقدم الدفعة الاولى من برنامجها للإدماج المهني الموجه للشباب المغربي      ولأول مرة بمدينة الدار البيضاء تدعوكم UNISEM ACADEMY لاكتشاف تقنية التخسيس بالجبس بالطريقة الكولومبية او Yesoterapia,      تقرير إريكسون “إمكانات الأعمال المحتملة لتقنية الجيل الخامس- ما وراء النطاق العريض المتنقل”: خارطة طريق خاصة بالمشغلين في المنطقة      elec expo tronica expo ener event موعد سنوي حصري يجمع بينهم بالمعرض الدولي بالدارالبيضاءي      وأخيرا OPO A9 ET A5 بالسوق المغربية ابتداء من 12 أكتوبر الحالي      ET C’EST PARTIE LES IMPÉRIALES LANCENT LA QUATRIÈME ÉDITION DU 20 AU 26 JANVIER 2020      بعد ثلاثين سنة ويستمر مرجعية البرانصة لإعادة بريقه الرجل العصامي احمد عموري      في الجمع العام لعصبة الساحل الغربي للريكبي مصادقة على التقاريرومداخلات جادة ومسؤولة     
أخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 11:46 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

ملفات المغرب الفاسي “السوداء” أمام عدالة المحكمة

في اطار العشوائية في التسيير وعدم وضوح الاختصاصات اقدمت ادارة فريق المغرب الفاسي على وضع شعار شركة “كافليكس” على اقمصة الفريق خلال اربع مقابلات اضافة الى وضع شعار الشركة داخل المركب الرياضي بفاس عند استقبال الفريق للمقابلات حيث كان قد صرح جواد بنكيران بانه سيتم عقد ندوة صحفية للاعلان عن الاتفاق مع الشركة المذكورة بعد مواجهة الفريق امام الوداد البيضاوي لكن شيئا من ذلك لم يحدث في الوقت الذي نفى فيه المدير العام شركة كافيليكس هشام طنطح ان يكون هناك اي اتفاق مع ادارة المغرب الفاسي حول اي عقد للاستشهار.

ليبقى السؤال من الذي قبض ثمن وضع شعار الشركة على قمصان الفريق ؟ واذا لم يكن هناك اي اتفاق  فهل وصلت السذاجة باداري الماص  الى تلك الدرجة؟

ومن جهة آخرى، دعا عبد الحق المراكشي المسير السابق في الماص الغيورين على النادي بالحضور لجلسة المحاكمة التي ستعقد يوم 15 يناير الجاري بالمحكمة الابتدائية بفاس، التي ستتدارس الشكاية المقدمة للعدالة، وطالب بالكشف عن حقيقة إنتاج فيلم حول فريق المغرب الفاسي وبيع حقوقه إلى القناة الثانية الاضطلاع على العقد الذي ربط بين الشركة المنتجة والفريق وقيمة العقد واستغلال إنجازاته التاريخية. وفي ما يلي مضامين الشكاية:

إنفاق مايقارب 120 مليون درهم في اربع سنوات
فتح تحقيق وإجراء خبرة مستعجلة وتدقيق في مالية المغرب الفاسي على يد النيابة العامة
المطالبة بتدخل هيئات حماية المال العام والمجلس الجهوي للحسابات وأعضاء المجالس المنتخبة والسلطات المحلية والمكتب المديري في شخص رئيسه حميد الهزاز وقدماء المسيرين واللاعبين.
تصفية حسابات الرئيس السابق (خالد بنوحود) من تركة حساب مالية المغرب الفاسي
التحقيق في كيفية إلغاء عقد الشراكة مع شركة “أنجليك”، التي كانت تضخ 100 مليون سنتيم سنويا في عهد الرئيس السابق خالد بنوحود، و كذا شركة للألبسة، التي كانت تغطي كل حاجيات الفريق من المتعة الرياضية.
مصير عائدات شركة كيا من الاشهار خلال نهاية كأس العرش خلال مباراة نهاية كأس أمام الجيش الملكي لموسم  2008/2009، حيث تم استغلال صورة الفريق من أجل ترويج أكبر عدد من الصور للشركة المذكورة
التدقيق في صفقة انتقال اللاعب نبيل الداودي إلى الدوري الإماراتي بمبلغ يقارب 550 ألف دولار (480 مليون سنتيم) ضخه الفريق الإماراتي مقابل الاستفادة من خدمات اللاعب وهذا كله كان متفق عليه بين خالد بنوحود ومروان بناني على هذه التركة.
انتداب ثلاثة لاعبين من الخميسات بما يقارب 7 مليون درهم، واللاعب حمزة أبو رزوق بما يقارب 2 مليون درهم، توضيح وتبرير طريقة أداء المبلغ لفريقي الخميسات وشباب المسيرة وكيفية التوصل بها من طرف الفرق المستفيدة من الصفقات ومن هو وسيط هذه الصفقات.
التحقيق في مصاريف التربص بعين الدراهم بتونس كم كلف خزينة الفريق ومن الوسيط المسؤول عن هذا التربص؟
صفقات بيع وشراء اللاعبين، وطريقة التعاقد مع المدربين محمد فاخر  وفؤاد الصحابي  وعبد الهادي السكتيوي. كم كلفوا الفريق وتفسير طريقة الإنفصال عليهم بطريقة غريبة.
مداخيل المقصف
مداخيل المقابلات
مراجعة الكشوفات البنكية لفريق المغرب الفاسي والتدقيق فيها في عهد الولاية الأولى للرئيس مروان بناني ومن كان يوقع معه على الشيكات البنكية والمحضر الذي خول لمن يوقع معه على الشيكات ونعرف حسب القانون أن الشيك يحمل توقعين للرئيس وأمين المال.
الكشف عن أماكن طبع البطائق وتذاكر دخول الملعب وطريقة توزيعها، مع مراجعة الأوراق الخاصة بالمباريات أوراق جرد الحسابات الخاصة بالجامعة والعصبة وتتضمن كمية التذاكر التي بيعت، مرفوقة بتوقيع الكتابة العامة والمندوب المالي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومسؤول العصبة وإدارة المركب.
تمحيص الشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تضخ في خزينة الفريق ما بين 3مليون إلى 6 مليون درهم حسب تصنيف وترتيب الفريق وإنجازاته.
التحقيق في مبلغ 11 مليون درهم قيمة الشراكة مع المجالس المنتخبة والسلطات المحلية
ومآل منحة الإتحاد الإفريقي.
تدقيق عائدات بطائق الانخراطات وطريقة الأداء حسب قانون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
توضيح طريقة إنجاز عقود الاستشهار والبنود المتضمنة بداخلها، مع الإعلان عن قيمة العقود والطريقة التي تم بها استلام مبالغها وكشف المسؤول عن توقيع هذه العقود مع الإدلاء بكافة البيانات (الإشهارات على الأقمصة واللوحات الإشهارية بالملعب).
كشف مساهمة أعضاء المكتب المسير سواء تعلق الأمر بالهبات أو قروض بعض الأعضاء وطريقة أدائها واسترجاع القروض.
تدقيق مداخيل مدرسة المغرب الفاسي وطريقة استخلاصها وصرفها
افتحاص عقد نقل مباراة المغرب الفاسي والزمالك مع قناة النهار المصرية مع تبيان طريقة الأداء.
حقيقة التوقيع على الاعتراف بدين للرئيس مروان بناني على المغرب الفاسي خلال سنته الأولى من التسيير من طرف بعض أعضاء المكتب المسير بمبلغ كبير.

أوسمة :

Switch to our mobile site