جديد الأخبار
مناصب شغل مهددة بالآلاف.. قطاع اللوحات الإشهارية يختنق!!      إريكسون تنضم إلى تحالف 450 ميجاهرتز لتعزيز خدمات الاتصال للمهام الحرجة      رغم اعداء النجاح مجموعة مدارس لاجوكند تظل في الريادة بفضل العمل الراقي والنمودجي في التربية والتعليم      إريكسون تطلق نسخة العام 2020 من مسابقتها السنوية للإبتكار مع التركيز على إيجاد الحلول اللازمة للحد من التغييرات المناخية      من النظرية إلى الواقع: المسيرة نحو إدارة عمليات الشبكات المعرفية برؤية ” صفر تماس – Zero Touch”      Hongkong : une lutte contre le Covid-19 dans un contexte spécifique      أوزون” تباشر حملة توعية ضد “كورونا” وتُعقم عدد من المدن المتعهدة بها ومن بينها مدينة بنسليمان      مصطفى التراب،ربان المجمع الشريف للفوسفاط وصانع مجده رجل عصامي يشتغل في صمت ويبتعد عن الأضواء      ريكسون تطلق مبادرة عالمية جديدة بالتعاون مع اليونيسيف لوضع خارطة مخصصة لتوفير خدمات الاتصال بالإنترنت في المدارس      تسريع التحول الرقمي المستقبلي لأفريقيا     
أخر تحديث : الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 2:33 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

إريكسون تطلق نسخة العام 2020 من مسابقتها السنوية للإبتكار مع التركيز على إيجاد الحلول اللازمة للحد من التغييرات المناخية

أطلقت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) رسمياً، نسختها السنوية من مسابقة إريكسون للابتكار (EIA) 2020، والتي تعتبر بمثابة فرصةاستثنائية توفر لطلاب الجامعات في جميع أنحاء العالم القدرة على تطوير أفكار جديدة ومبتكرة بدعم من خبراء إريكسون.

وقد تم إطلاق المسابقة هذا العام بعنوان “استعادة المستقبل” /” استشراف المستقبل”، والذي يركز على معالجة التحديات المناخية الحالية والمستقبلية، عبر تسليط الضوء على دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحد من آثار التغييرات المناخية التي تؤثر على المستهلكين والقطاعات على حد سواء. واستناداً إلى أبحاث إريكسون، تتمتع حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بإمكانية تحسين طرق استخدام الطاقة في العمليات الصناعية، والحد من الآثار البيئية السلبية، والتخفيف من انبعاثات الكربون العالمية بنسبة تصل إلى 15% بحلول عام 2030.

وتعليقاً على الإطلاق قالت هيذر جونسون، نائب رئيس وحدة الاستدامة والمسؤولية المؤسسية في إريكسون: “أظهرت أبحاثنا ودراساتنا وجهودنا التعاونية مع الأوساط الأكاديمية والشركاء الرائدين على مستوى القطاع، أن الرقمنة ستلعب دوراً حيوياً في ريادة الابتكار والفرص التي نحتاجها لتخفيض درجة الحرارة العالمية مستقبلاً بمعدل 1.5 درجة مئوية بما يتماشى مع اتفاقية باريس. وفي هذا الإطار، ستتحدى جوائز إريكسون للابتكار لهذا العام بعضاً من أفضل وألمع الطلاب الذين يشاركوننا شغف الابتكار، لإظهار دور التكنولوجيا في الحد من الآثار السلبية للتغير المناخي على الصعيد العالمي. نحن نؤمن بدور الشباب في ريادة الابتكار وعمليات التنمية عندما يتعلق الأمر بالقضايا الملحة الحالية. وعلى هذا الأساس، وبناءعلى أهمية الابتكار في عمليات إريكسون، فإننا ندعو المواهب الشابة للانضمام إلى مسابقة جوائز إريكسون للابتكار 2020″.

شروط المشاركة في المسابقة والتواريخ والجوائز

يمكن الإنضمام إلى مسابقة إريكسون للابتكار من قبل الطلاب المسجلين حالياً في الجامعات، وتشجع الشركةجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة وتشكيل فرق متنوعة تضم عضوين إلى أربعة أعضاء، ويجب على الفرق التسجيل وتقديم أفكارهم بحلول 30 سبتمبر 2020.

هذا العام، سيتأهل 14 فريقاً إلى الدور نصف النهائي، حيث ستتاح لهم الفرصة لتلقي التوجيه من خبراء إريكسون قبل التنافس للحصول على أحد المراكز الثلاثة في النهائيات. ستستمر الفرق الثلاثة المتأهلة للتصفيات النهائية للتنافس في حدث النهائي الكبير (الذي يُعقد رقمياً هذا العام) في ديسمبر 2020. وسيتلقى الفريق الفائز جائزة نقدية قدرها 25000 يورو، مع جائزة المركز الثاني بقيمة 15000 يورو فيما تكون الجائزة الثالثة بقيمة 5000 يورو.

التاريخ

تم إطلاق مسابقة الابتكار العالمية لأول مرة عام 2009 باسم “جوائز إريكسون للتطبيقات”. عام 2015، تم توسيع نطاق المسابقة للتركيز بشكل أكبر على الابتكار، حيث تمت تسميتها “جوائز إريكسون للابتكار” وأصبحت حصرية للطلاب.

لا تزال جوائز إريكسون للابتكار واحدة من أعظم مبادرات إريكسون للوصول إلى الطلاب في جميع أنحاء العالم، وتنمية العلاقات مع الجيل القادم من صانعي التغيير المبتكرين مع المساعدة في دفع الابتكار الإيجابي وتعزيزه.

2019

دار موضوع مسابقة الابتكار لعام 2019 حول تحديات المياه بعنوان”أعماق المحيطات”، والذي تحدى الطلاب لتسخير قوة المياه وبيئات الحياة تحت الماء لتطوير حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية.

وشارك في المسابقة أكثر من 2000 فريق جامعي، يمثلون 120 دولة، حيث فاز فريقAdelaide Bio-AUV  من جامعة أديلايد، أستراليا، عبر ابتكار مركبة ذاتية القيادة والمستوحاة بيولوجياً (Bio-AUV)   والمصممة للمساعدة في الحد من الآثار الناجمة عن تغير المناخ.

2018

وتمت تسمية موضوع المسابقة لعام 2018 “مستقبل الحقيقة”، والتي تحدت الطلاب للإجابة على السؤال حول دور التكنولوجيا لتحسين استراتيجية الوصول إلى الحقيقة والتحقق منها ومشاركتها على النحو الأمثل في عالم متصل. وشارك في المسابقة 1،444 فريق جامعي يمثلون 107 دولة، واستطاع الفريق الفائز – Team OwnLabsمنمدرسة البوليتكنيك في داكار وجامعة زيغينشور (السنغال) –ايجاد حل لمعالجة مشكلة النقص في المختبرات المدرسية في إفريقيا عبر تقديم دروس في الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا باستخدام الواقع الافتراضي عبر الهواتف الذكية.

معلومة اضافية

لمزيد من التفاصيل حول المسابقة، الرجاء زيارة https://www.ericsson.com/eia2020

 

أوسمة :

Switch to our mobile site