جديد الأخبار
إلى كافة الجمعيات الرياضية و العصب الجهوية في الشطرنج المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج في شان تنظيم لقاءات تواصلية مع الأندية و العصب الجهوية.      PEUGEOT LANDTREK الجديد يعود إلى جميع الميادين      SUV 3008 PEUGEOT رائدة ف سوق سيارات الSUV المدمجة      المسابقة الوطنية للصيد فرصة للحفاظ على المجال البيئي وللنشاط الرياضي      الوالي “مهيدية” نجح في امتصاص غضب المحتجين بالفنيدق وتعامله “درس محفز”      إنجازات جمعية إثران تغرات للتنمية بدوار تغرات بجبال آمين الدونيت إقليم شيشاوة      منع صاحبة متجر من التصرف في سلعها يصل للقضاء بمراكش      الجمعية المغربية لشركات اللوحات الإشهارية تتبرأ من بعض الإعلانات المزيفة      بالإجماع عصبة الدار البيضاء سطات للجيدو تجدد الثقة في شفيق الكتاني      GE fournira au réseau électrique marocain des sous-stations clé en main dans le cadre du grand projet de parc éolien de Boujdour     
أخر تحديث : الخميس 19 نوفمبر 2020 - 10:14 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

فايزر تطلق حملة توعية بسرطان الرئة لتمكين المرضى وأفراد المجتمع في المغرب

Logo Pfizer

أعلنت فايزر، شركة الصناعات الدوائية الرائدة، عن إطلاق حملتها التوعوية بسرطان الرئة اليوم في المغرب بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الرئة. وتستمر الحملة مدة شهرٍ كامل، وتسعى لتمكين ودعم المرضى وعموم المجتمع المحلي.

ويعتبر سرطان الرئة أكثر أنواع السرطان التي تسبب الوفاة في المغرب، وتهدف الشركة عبر حملتها إلى توعية المرضى بأهمية الكشف المبكر عن المرض وخيارات العلاج، بالإضافة إلى تزويدهم بأحدث المعلومات المتعلقة بسرطان الرئة غير صغير الخلية (NSCLC) ما يساهم بتحسين حالتهم الصحية وزيادة فحوص الواسمات الحيوية الورمية بالإضافة لإنقاص معدل الوفيات المرتفع.

ويبقى سرطان الرئة المسبب الأكثر شيوعاً للوفيات المتعلقة بالسرطان عالمياً[1]، ويمثل علاجه تحدياً صعباً نظراً لخواصه المتغايرة وتنوع النتائج المخبرية الناتجة عنه، فضلاً عن المقاومة الدوائية. وتحدث الإصابة بسرطان الرئة غير صغير الخلية عندما تنشأ الخلايا الورمية على حساب أنسجة الرئة.

وتدعو التحديات المرتبطة بسرطان الرئة إلى اتّباع طرق علاجية خاصّة بكل مريض والتركيز على ضمان علاج المرضى بالأدوية المناسبة بشكل فوري. وساعد اكتشاف مثبطات التيروزين كيناز (TKIs) أو العلاجات التي تستهدف الواسمات الحيوية الورمية مؤخراً على تحسين حالة المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلية.

وبهذه المناسبة، قال محمد عكاشة، رئيس قسم علاج الأورام في شركة فايزر لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: “تتمحور كافة جهودنا بشكل أساسي حول مصلحة المريض، ونواصل التزامنا بمحاربة سرطان الرئة من خلال التعاون مع أبرز الباحثين والمتخصصين بالرعاية الصحية والمؤسسات الحكومية ومجموعات المرضى لتقديم مستويات رعاية أفضل للمريض. يحتل التشخيص المبكر أهمية بالغة في تحسين حالة المريض الصحية، وقد برزت فحوص الاضطرابات الجينية لتلعب دوراً مركزياً في السيطرة على المرض؛ حيث تقدم معلومات قيّمة تساعد في وضع مخططات العلاج. وتسعى فايزر بتعاونها مع الشركات المتخصصة بالتشخيص إلى تطوير اختبارات جديدة لكشف سرطان الرئة ما قد يساهم بإيجاد علاجات مبتكرة جديدة”.

وأكدت فايزر التزامها بنشر الوعي بمخاطر استهلاك التبغ عبر الحملات الدولية واستثمارها بعيادات الإقلاع عن التدخين؛ حيث يبقى التدخين في مقدمة مسببات سرطان الرئة في المنطقة وفق آخر الدراسات.

هذا وينصبّ اهتمام الشركة الرائدة على تطوير العلوم المرتبطة بسرطان الرئة وتقديم كل الموارد المتاحة لمساعدة المصابين بهذه الأمراض الخطيرة. تجدر الإشارة إلى أن مشوار الشركة العريق في تطوير أدوية سرطان الرئة بدأ مع إنتاج أول الأدوية التي تستهدف الواسمات الحيوية الورمية لأحد الأشكال النادرة لسرطان الرئة غير صغير الخلية (إيجابي الجين ALK)؛ حيث لم يستغرق الحصول على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية على العلاج سوى 4 سنوات من اكتشاف جين ALK المستهدف. 

-انتهى-

 

لمحة حول شركة فايزر: إنجازات ترتقي بحياة المرضى
نلتزم في فايزر بتسخير علومنا المتطورة ومواردنا العالمية المتقدمة لتزويد المرضى بعلاجات تسهم في تحسين جودة حياتهم. كما نسعى للارتقاء بمعايير الجودة والأمان والقيمة خلال كافة مراحل استكشاف وتطوير وتصنيع منتجات العناية بالصحة، بما فيها اللقاحات والأدوية المبتكرة. ويعمل زملاء فايزر بصورة متواصلة على امتداد الأسواق الناشئة والمتقدمة بهدف تعزيز مستويات العافية والوقاية من الأمراض وابتكار العلاجات والأدوية الناجعة لمجابهة أخطر الأمراض في عصرنا الحالي. وبالتوازي مع مسؤوليتنا كإحدى أبرز وأهم شركات الصيدلة الحيوية المبتكرة، فإننا نتعاون مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية والحكومات والمجتمعات المحليّة بهدف دعم وتعزيز الوصول إلى رعاية صحية موثوقة وميسورة التكلفة حول العالم. وتمتد خبراتنا لأكثر من 150 عاماً عملنا خلالها على إحداث فارق ملموس في حياة الأشخاص الذين يعتمدون على خدماتنا. للاطلاع على أحدث المعلومات ذات الصلة بالمستثمرين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.Pfizer.com



[1]  وفق دراسة نشرها الباحث وونغ إم.سي.إس وزملائه عام 2017 تحت اسم معدل حدوث ومعدل وفيات سرطان الرئة: التوجهات العالمية والارتباط بالحالة الإجتماعية والإقتصادية. مجلة ساينتفيك ريبورتس العدد 7، المقالة رقم: 14300.

أوسمة :

Switch to our mobile site