اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 1:24 مساءً
جديد الأخبار
عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة نموذج للكفاءات الوطنية لعجلة الإصلاح و التنمية      الحسين شينان عامل اقليم اسفي نموذج للكفاءات الوطنية لعجلة الإصلاح و التنمية.      إريكسون تطلق مركز الابتكار العالمي للمرافق العامة      توقع Disty Technologies عقد “مختص الخدمة ” « Partenaire Service » للصيانة وخدمة ما بعد البيع مع ASUS و CANON وتنشئ فرعا لهذه الغاية      الإثيوبي بونسا بديدا والمغربية فاطمة الزهراء كردادي يفوزان بلقب الدورة 32 لماراطون مراكش الدولي      توجت Citroën C4 الجديدة كسيارة السنة لـ 2022 بالمغرب      Axa Partners تعلن بيع مساهمتها في AXA Assistance Maroc لفائدة مهدي التازي الذي سيصبح المساهم الشريك مع أكسا التأمين المغرب      في مبادرة تضامنية Disty Technologies تدعم جمعية Casablanca-Renaissance      تطبيقات تحسين الأداء المدعومة بالذكاء الاصطناعي من إريكسون ترتقي بأداء الشبكات وعمليات الأتمتة في وقت واحد      إريكسون تسلط الضوء على مزايا شبكة الجيل الخامس خلال مشاركتها في “إيكونومي إنتربرايزس لايف”     
أخر تحديث : الجمعة 17 ديسمبر 2021 - 8:10 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

مختبر المستهلك في إريكسون يقدم أبرز 10 اتجاهات استهلاكية لعام 2030

  • ·        يتوقع المستهلكون أن تكون تجارب مراكز التسوق الهجين شائعة بحلول عام 2030
  • ·        يمكن للمستهلكين الاستمتاع بالتجارب العالمية والتواصلوالعلاقات الاجتماعية في إطار مادي قريب من المنزل ومتصل بالإنترنت
  • ·        نظارات الواقع المعزز ونظارات الواقع الافتراضي وبدلات وقفازات الواقع الافتراضي الحسية ستكون جزءًا من معدات المستهلكين عند زيارتهم مراكز التسوق في عام 2030

كشف أحدث تقرير لشركة إريكسون، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: ERIC) حول أبرز 10 اتجاهات استهلاكية عن توقعات بأن تساهم العوالم الهجينة التي تجمع بين التقنيات المتصلة والبيئات المادية الحقيقية في تحسين تجارب التسوق والشراء، لتصبح جزءًا من الحياة اليومية لرواد مستخدمي هذه التقنيات اليوم بحلول عام 2030.

وأصدرت الشركة النسخة الحادية عشر من تقاريرمختبر المستهلك بعنوان “أبرز 10 اتجاهات استهلاكية” خلال شهر ديسمبر الجاري. وتبحث إريكسون ضمن سلسلة تقارير اتجاهات المستهلكين آراء الروّاد الأوائل في تبني التكنولوجياحول توقعاتهم لطبيعة الحياة سنة 2030. ويغطي التقرير الحالي موضوع تجارب التسوق الهجينضمنمركز تسوق خيالي يدعى “Everyspace Plaza”.

وفي إطار الدراسة، طُلب من المستهلكين تقييم 15 مركز تسوق هجين يعمل على توسيع تجربة المستهلك باستخدام التقنية الرقمية، ويعتقد أربعة من كل خمسة مشاركين تقريباً أن كافة المراكز الخمسة عشر ستكون متاحة بشكل ما بحلول عام 2030. ويرون بأن هذه المرافق ستكون مدعومة بتقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والمواد القابلة للبرمجة.

وفي هذا الصدد، قالماغنوس فرودي، رئيس إريكسون للأبحاث: “إن الطبيعة شبه العامة لمراكز التسوق تعني أنه يمكن التحكم في حدود زمن الاستجابة بسهولة أكبر،مما يعني إمكانية تقديم تجارب من الجيل المقبل في وقت قريب. وسيكون من الممكن توفير أجهزة الواقع الممتدضمن الموقع، مما يسمح بنشر شبكات خاصة بتطبيقات مخصصة للمستهلكين”.

ويستند تقرير “أبرز 10 اتجاهات استهلاكية” الصادر عن مختبر المستهلك في إريكسون إلى بحث شامل يمثل التوقعات والتنبؤات لنحو 57 مليون من مستخدمي التقنيات الأوائل على مستوى العالم.

من جانبه، قال الدكتور مايكل بيورن رئيس أجندة البحث في مختبر إريكسون للمستهلك والصناعة، والمشارك في إعدادتقرير “أبرز 10 اتجاهات استهلاكية” منذ إنشائه في 2011: “قد يكون من الصعب تخيل أعداد كبيرة من المستهلكين بمعدات تقنية باهظة الثمن مثل نظارات الواقع المعزز ونظارات الواقع الافتراضي وبدلات وقفازات الواقع الافتراضي الحسيةوغيرها من المعدات بحلول عام2030. ومع ذلك، إذا كان من الممكن مشاركة هذه المعدات بتكلفة أقل، فسيكون بالإمكان توفيرها في متناول أعداد كبيرة من المستهلكين لتعزيز تجربة التسوق اليومية”.

وأضاف بيورن: “في الواقع، يعتقد 35% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع أنه من المرجح أن يتم تجهيز مراكز التسوق بتقنيات الجيل الجديد أكثر من المنازل، مقارنة بـ 14% فقط ممن لا يوافقون على ذلك. وأعتقد بأن السبب في ذلك يعود لكون مراكز التسوق كانت على الدوام موطنًا للتقنيات العالية، حيث يضم العديد منها دور السينما وصالةالألعاب وقاعات الحفلات الموسيقية وصالةالبولينج وغير ذلك الكثير. ولا شك بأنها ستواصل هذا الدور”.

وبحسب بيورن، فقد ووجد التقرير أيضاً بأن المستهلكين يعتقدون أن مراكز التسوق سيكون لها دور إيجابي ومستدام يثري الحياة المحلية.

وأردف قائلًا: “قد نرى تركيزًا أكبر على الطابع المحلي في المستقبل، حيث وافق 32% من المشاركين في الاستطلاع على أن مراكز التسوق عالية التقنية ستجعل انتقال السكان إلى المدن الصغيرة والمناطق الريفية أكثر جدوى وجاذبية، بينما لم رأى 13% فقط غير ذلك”.

التفاصيل

أبرز 10 اتجاهات استهلاكية لعام 2030 – مركز تسوق خيالي “Everyspace Plaza”.

01.  ميدانAll-Now

قد تكون ممثلاً أومتفرجاً، ولكن هل ستبعث فيك تجربة دخول هذا العالمالخوف أم الحماس؟ 8 من كل 10 مستهلكين تقريباً يتصورون قاعات المناسبات حيث تسمح تقنية التواجد عن بعد للفنانين بالأداء رقميًا كما لو أنهم حاضرون بشكل شخصي.

02. صالون التجميل التفاعلي

يبحث الكثير من رواد صالونات التجميل عن خيارات بسيطة غير معقدة لتحسين مظهرهم. ويتوقع 7 من كل 10 مستهلكين أن تكون صالونات التجميل التي تستخدم تقنية النمذجة الحجمية لتحسين المظهر رقمياً متاحة في مراكز التسوق.

03. خياطةمتطورة

أزياء سريعة مصممة خصيصاً لك، ولشخصيتك الافتراضية. يتوقع أكثر من 7 من كل 10 من مستخدمي الواقع المعزز والواقع الافتراضي وجود خياط في مركز التسوق يستخدم أقمشة يمكن أن تتحول لتصبح مقاومة للماء أو توفر التهوية عند الحاجة.

04. مسبحAnyverse

يتخيل الكثيرون استكشاف عوالم مستحيلة. إذ يعتقد ثلثا المستهلكين أنه سيكون هناك مسابحتوفر إمكانية استخدام جهاز رأس بتقنية الواقع الافتراضي مزودة بالأكسجين لتجربة تحاكي انعدام الجاذبية في الفضاء الخارجي.

05. صالة الألعاب الرياضية الهجينة

بالنسبة للكثيرين، ترتبط القوة البدنية والصحة العقلية ارتباطاً وثيقاً. ويتوقع 7 من كل 10 مستهلكين وجود مراكز لياقة عقلية مجهزة بتقنية الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي متعدد الحواس ومصممة لتناسب الشخص للمساعدة في تحسين الصحة العقلية.

06.مصانعThe Print-a-Wish

الإصلاح والإنتاج حسب الطلب هما المستقبل. يرغب أكثر من نصف المستهلكين في التسوق بشكل مستدام من مصنع يعيد تدوير منتجاتهم القديمة.

07. مطعم في مركز الكون

يفضل الكثيرون الجلسات الافتراضية الخالية من التشتيت، حيث يرغب نصف المستهلكين في تجربة تناول الطعام والاستمتاع بالجلسات الافتراضية مع الأصدقاء الموجودين في مطاعم أخرى حول العالم.

08. متجر بلا نهاية

جرّب افتراضياً قبل أن تشتري. يتوقع ثلاثة أرباع المستهلكين على الأقل، أن يكونوا قادرين على عرض منازلهم داخل المتجر عند تجربة منتجات جديدة.

09. المركز الطبي المتعدد

إنه عصر السرعة في كل شيء،فلماذا الانتظار عندما يتعلق الأمر بالصحة؟ يتوقع 77% من المستهلكين وجود مراكز طبية في مراكز التسوق مع مسح ضوئي طبي بالذكاء الاصطناعي يقدم تقارير طبية شبه فورية للحالة الصحية.

010. الطبيعة والمتنزه

غالبًا ما يتوق سكان المدن إلى الطبيعة الخضراء. إذ يرغب 42% من المستهلكين في زيارة حديقة داخل مركز التسوق حيث يمكنهم الإحساس بالقرب من الطبيعة من خلال المواد الرقمية والقابلة للبرمجة التي توفر تجارب هجينة.

منهجية التقرير

تستند المعلومات الواردة في التقرير إلى الأنشطة البحثية العالمية لمختبر المستهلك في إريكسون، والتي تمتد لأكثر من ربع قرن.

يعتمد التقرير بشكل أساسي على بيانات من استطلاع تم إجراؤه عبر الإنترنت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2021 لأوائل المتبنين لتقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي والمساعدين الرقميين في 14 مدينة حول العالم شملت: دلهي ودبلن وجاكرتا وجوهانسبرغ ولندن ومكسيكو سيتي وموسكو ونيويورك وسان فرانسيسكو وساو باولو وشنغهاي وستوكهولم وسيدني وطوكيو.

أوسمة :

Switch to our mobile site