اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 - 5:30 صباحًا
جديد الأخبار
Love Brand Morocco أحب علامة المغرب 2022 “لي أمبريال” تكرس فعالياتها للعلامات والشخصيات التي يعشقها المغاربة في 2022      انطلاق أشغال الدورة الخامسة من فعاليات “لي أمبريال” بالدار البيضاء      إريكسون ترفع سقف معايير الاستدامة من جديد مع إطلاقها جهازاً راديوياًثلاثي النطاق بتغطية ثلاثية الاتجاهاتلشبكة الجيل الخامس      تعاون بين إريكسون وكوالكوم وتاليس لنقل شبكات الجيل الخامس إلى الفضاء      عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة نموذج للكفاءات الوطنية لعجلة الإصلاح و التنمية      الحسين شينان عامل اقليم اسفي نموذج للكفاءات الوطنية لعجلة الإصلاح و التنمية.      إريكسون تطلق مركز الابتكار العالمي للمرافق العامة      توقع Disty Technologies عقد “مختص الخدمة ” « Partenaire Service » للصيانة وخدمة ما بعد البيع مع ASUS و CANON وتنشئ فرعا لهذه الغاية      الإثيوبي بونسا بديدا والمغربية فاطمة الزهراء كردادي يفوزان بلقب الدورة 32 لماراطون مراكش الدولي      توجت Citroën C4 الجديدة كسيارة السنة لـ 2022 بالمغرب     
أخر تحديث : الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 1:59 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

إريكسون توسع نطاق تعرض الشبكة على الحوسبة الطرفية

أطلقت إريكسون خادم التعرض الطرفيEdge Exposure Server لتمكين تقديم خدمات جديدة للمؤسسات والمستهلكين من خلال واجهات برمجة تطبيقات بسيطة ومُخصّصة لتطبيقات الحوسبة الطرفية.

تفتح تقنيات الجيل الخامس والحوسبة الطرفية الباب على مصراعيه أمام عالمٍ من الفرص لتوليد إيرادات جديدة، عبر العديد من القطاعات كالتصنيع والنقل واللعب وخدمات المهام الحرجة. كما تتيح هذه التقنيات مجتمعة، خدمات جديدة تتطلب زمن استجابة منخفض وعرض نطاق ترددي عالٍ، وقدرات مثل معالجة الجهاز، وتفريغ البيانات. وتتضمن الحوسبة الطرفية خمسة مجالات تقنية هي: البنية التحتية الطرفية، ومستوى المستخدم، والتوجيه، والتزامن، والتعرض.

ويتيح التعرض توفير إمكانات الشبكة، مثل الموقع وجودة الخدمة والبيانات، سهولة للمنظومة ككل بما يساهم في تعزيز قدرة الابتكار لتحسين الخدمات الحالية أو تطوير خدمات جديدة. ويعد التعرض عبارة عن وظيفة تتضمن واجهات برمجة تطبيقات مخصّصة لتطبيقات الحوسبة الطرفية التي تتطلب استجابات سريعة لواجهة برمجة التطبيقات، واتصال آمن بين التطبيق والأجهزة. ونظرًا لأن تقديم خدمات جديدة تعتمد على شبكات الجيل الخامس والحوسبة الطرفية غالبًا ما يتضمن العديد من الشركات المنضوية في هذه المنظومة، كمطوري التطبيقات ومزودي البنية التحتية السحابية فائقة السعة، فهناك أيضًا حاجة لدعم نماذج أعمال مرنة تلبي احتياجات جميع الأطراف في هذه المنظومة.

ويعد خادم التعرض الطرفيEdge Exposure Serverمن إريكسون إضافة جديدة إلى خادم التعرض الرئيسي للسحابةCloud Core Exposure Server الموجود حاليًا، وهو يوفر إمكانات تعرض للشبكة لدعم واجهات برمجة تطبيقات بسيطة وملائمة للمطورين في منظومة التطبيقات الطرفية. ويُعد تسهيل الأمر على المطورين أمرًا أساسيًا لتقديم خدمات جديدة في السوق بسرعة وبجهود قليلة لتكامل النظام. وستشمل واجهات برمجة التطبيقات في البداية معلومات الجهاز والموقع ووظائف جودة الخدمات. ويتيح الخادم الجديد أيضًا لمقدمي خدمات الحوسبة السحابية إضافة قيمة من خلال توفير وظائف جديدة مثل اكتشاف التطبيقات الطرفية، مما يسهل على الأجهزة الاتصال بالموقع الطرفي الصحيح، والتعرض المشترك لتقديم نماذج أعمال مرنة.

وفي تعليقها على إطلاق الخادم الجديد، قالت مونيكا زيتزون، رئيسة قطاع حلول حزمة سحابة إريكسون الرئيسية: “يتيح لنا خادمEdge Exposure Server دعم مزودي خدمات

الاتصالات بما يمكنهم من أن يكونوا جزءًا من عملية تقديم خدمات جديدة للمؤسسات والمستهلكين، مثل الطائرات بدون طيار والواقع الافتراضي والواقع المعزز والألعاب مع تعزيز جودة التجربة التي يقدمونها لعملائهم.”

وتعد قدرات التعرض أمرًا في غاية الأهميةلجعل مزودي خدمات الاتصالات شركاءأكثر أهمية في منظومة الحوسبة الطرفية، مما يتيح ابتكار خدمات تتجاوز ما يقدمه النطاق العريض المتنقل. ومن أهم حالات الاستخدام التي ينطوي على التعرض للحوسبة الطرفية هي الطائرات بدون طيار التي تُستخدم في تنفيذ مهام حساسة، حيث تكون المتطلبات التنظيمية وجودة تدفق الفيديو أمرًا جوهريًا فيها.

من جانبها، قالت كارولين تشابيل، مديرة الأبحاث في أناليسيس ميسون: “يدعم خادم التعرض من إريكسون واجهات برمجة تطبيقات ملائمة للمطورين، ومسارًالتحقيق تناغم مع واجهة برمجة التطبيقات عبر شبكات الجيل الرابع والخامس لمزودي خدمات الاتصالات. وسيتيح هذا لمزودي خدمات الاتصالات إضافة قيمة ضمن منظومة الحوسبة الطرفية لمطوري التطبيقات، واللاعبين في مجال تكامل الأنظمة، ومزودي خدمات السحابة العامة ومصنّعي الأجهزة”.

أوسمة :

Switch to our mobile site