أخر تحديث : السبت 16 أبريل 2022 - 2:04 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

إريكسون تسلط الضوء على مزايا شبكة الجيل الخامس خلال مشاركتها في “إيكونومي إنتربرايزس لايف”

· شاركت إريكسون بكلمة رئيسية خلال الفعالية لمناقشة شبكة الجيل الخامس كحل بديل للحصول على اتصال إنترنت عالي السرعة

· أكدت نورا وهبي، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء في غرب إفريقيا والمغرب في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، على أهمية الاتصال الموثوق ودوره في توفير الفرص

B

شاركت إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) إلى جانب نخبة من أبرز النظراء في صناعة الاتصالات في فعالية “إيكونومي إنتربرايزس لايف” لمناقشة التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات، ودوره المحوري في تعزيز كفاءة الاقتصاد وقدرته التنافسية.

 

ونظراً لأهمية شبكة الجيل الخامس ودورها الكبير في توفير إمكانات جديدة وخلق فرص نمو واعدة للأفراد والشركات والمجتمعات؛ فمن المرتقب أن تشهد هذه التقنية انتشاراً متزايداً في مختلف مناطق العالم بحلول عام 2026، مما يعزز من إمكانات النمو لمزودي خدمات الاتصالات بشكل كبير.

 

وعلى هامش هذه المشاركة، قالت نورا وهبي، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء في غرب إفريقيا والمغرب في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: ” نجري حالياً الاستعدادات اللازمة للنشر الناجح لشبكة جيل خامس حقيقية في المغرب بالعمل مع شركائنا طويلي الأمد في قطاع الاتصالات، وتشمل هذه الجهود التطوير المشترك لحالات استخدام شبكة الجيل الخامس بهدف تلبية احتياجات السوق، وتجهيز الشبكات للتعامل مع هذا التحول التقني الكبير، والمشاركة في هذا الحوار الصناعي ثلاثي الأطراف. نؤكد التزامنا بابتكار أفضل التقنيات الذكية التي تقود عملية التغيير الإيجابي في جميع القطاعات، ونتطلع لمساعدة المملكة المغربية على تحقيق رؤيتها للتحول الرقمي في إطار استراتيجية المغرب الرقمية 2025 من خلال علاقات تعاونية ومثمرة في المستقبل القريب”.

 

وقد لعبت إريكسون دوراً محورياً في إرساس الأسس التقنية لعالم الهواتف المحمولة الحالي الذي يتطور مع تطور المشهد التقني لإعادة بلورة قدرة الدول والحكومات والشركات والأفراد على الاتصال والتفاعل على مختلف الصعد المادية والاجتماعية والاقتصادية.

 

ويعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمثابة الأساس لعمليات التحول الرقمي، إذ تعد شبكات الهواتف المحمولة عنصراً أساسياً في تعزيز كفاءة الاقتصاد المغربي وقدرته التنافسية على مستوى منطقة شمال إفريقيا وعلى الساحة العالمية. ومع تزايد تأثير البنية التحتية الرقمية ودورها الهام في تنمية المجتمعات والاقتصادات، يجب توسيع الوصول إلى خدمات النطاق العريض (الإنترنت) قليلة التكلفة لسد الفجوة الرقمية وتمكينها من جني فوائد الاقتصاد الرقمي.

 

وكان لشركة إريكسون دوراً رئيسياً في تطوير قطاع الاتصالات في المملكة المغربية منذ عام 1984، ويمكن أن تساعد شبكات الجيل الخامس في خلق مستقبل أكثر ذكاءً وأماناً واستدامةً وشمولاً في المغرب، حيث تتمتع شبكة الجيل الخامس (بفضل سرعة نقل البيانات العالية والكمون المنخفض) بالقدرة على تعزيز تجربة المستخدم وتمكين القطاعات الرئيسية مثل الزراعة والتعليم والصناعة والرعاية الصحية.

 

 

 

 

أوسمة :

Switch to our mobile site