اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 - 4:36 صباحًا
جديد الأخبار
Love Brand Morocco أحب علامة المغرب 2022 “لي أمبريال” تكرس فعالياتها للعلامات والشخصيات التي يعشقها المغاربة في 2022      انطلاق أشغال الدورة الخامسة من فعاليات “لي أمبريال” بالدار البيضاء      إريكسون ترفع سقف معايير الاستدامة من جديد مع إطلاقها جهازاً راديوياًثلاثي النطاق بتغطية ثلاثية الاتجاهاتلشبكة الجيل الخامس      تعاون بين إريكسون وكوالكوم وتاليس لنقل شبكات الجيل الخامس إلى الفضاء      عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة نموذج للكفاءات الوطنية لعجلة الإصلاح و التنمية      الحسين شينان عامل اقليم اسفي نموذج للكفاءات الوطنية لعجلة الإصلاح و التنمية.      إريكسون تطلق مركز الابتكار العالمي للمرافق العامة      توقع Disty Technologies عقد “مختص الخدمة ” « Partenaire Service » للصيانة وخدمة ما بعد البيع مع ASUS و CANON وتنشئ فرعا لهذه الغاية      الإثيوبي بونسا بديدا والمغربية فاطمة الزهراء كردادي يفوزان بلقب الدورة 32 لماراطون مراكش الدولي      توجت Citroën C4 الجديدة كسيارة السنة لـ 2022 بالمغرب     
أخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 3:53 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

Axa Partners تعلن بيع مساهمتها في AXA Assistance Maroc لفائدة مهدي التازي الذي سيصبح المساهم الشريك مع أكسا التأمين المغرب

اكسا

باعت AXA Partners 80% من  مساهمتها في Axa Assistance Maroc لفائدة Expanso، مجموعة مساهمات مهدي التازي. وستحتفظ أكسا التأمين المغرب بحصصها في Axa Assistance Maroc بنسبة 20 %.

·         * تهم هذه العملية، أيضا، جميع الأنشطة المحلية للإنجاد في القارة الإفريقية (باستثناء الجزائر).

·         * ستمكن هذه المعاملة، تحت إشراف السيد التازي، المعترف به في مجال التأمينات بإفريقيا، النمو والمرونة من أجل خدمة أحسن لفائدة زبناء أكسا بالمغرب وإفريقيا بطريقة مبتكرة.

·         * ستواصل AXA Assistance Maroc نشاطها تحت علامة أكسا، خلال مرحلة انتقالية وستمثل جزءا من الشبكة الدولية لـ AXA Partners، بناء على اتفاق تجاري.

أعلن الطرفان AXA partners، فرع مجموعة أكسا المتخصص في خدمات الإنجاد وتأمين الأسفار وتأمين المقترض والاحتياط، ومهدي التازي، اليوم، عن إبرام اتفاق، تبيع بمقتضاه AXA Partners لفائدة مهدي التازي، عبر

Expanso، مساهمتها في AXA Assistance Maroc. ويقضي الاتفاق، من ناحية أخرى، أن تتولى AXA

Assistance Maroc كافة الأنشطة المحلية لـ AXA Partners في البلدان الإفريقية باستثناء الجزائر.

وتسعى أكسا التأمين المغرب، عبر مساهمتها بـ 20 % في AXA Assistance Maroc ، إلى الاستفادة من الإمكانيات المتجددة للنشاط تحت قيادة مهدي التازي لإعادة النظر في مسار الزبون، وتطوير خدماتها وتنمية محورها (Hub) بإفريقيا الناطقة بالفرنسية، انطلاقا من المغرب.

واعتبر مهدي التازي، رئيس Expanso (المساهم في Marsh بالمغرب)، ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (1)، أن هذه المساهمة في AXA Assistance Maroc بالشراكة مع أكسا التأمين المغرب يؤكد طموحه من أجل إعادة التفكير في مهنة الإنجاد، من حيث التطورات التكنولوجية، وبالتالي « جعل AXA Assistance

Maroc، شركة للتأمينات المعتمدة على التكنولوجية (Insurtech)، رائدة على الصعيد الإفريقي في تقديم خدمات للأشخاص الذين يوجدون في وضعية مستعجلة».

وصرح Adelane Mecellem، المدير العام لجهة جنوب أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لـ AXA Partners، أنه « في إطار مواصلة إعادة تمركز بصمتها الجغرافية، بادرت AXA Partners، إلى بيع حصصها في AXA Assistance Maroc لشريك إستراتيجي بالنسبة إلى AXA بإفريقيا، وأنا مقتنع أن المهدي التازي، باعتباره فاعلا معترفا به في السوق الإفريقية، سيمنح لـ AXA Assistance Maroc ومستخدميها آفاقا جديدا وإطارا يوفر فرصا حقيقية للنمو من أجل المستقبل».

وأفادت مريم الشامي، المديرة العامة لـ أكسا التأمين المغرب وCIMA (السنغال، وكوت ديفوار، والكامرون، والغابون) أن « أنشطة الإنجاد أساسية خصيصا لخدمة زبنائنا، خاصة في السوق الإفريقي، الذي يعرف نموا متواصلا. وستمكن هذه العملية من توفير دينامية للتوسع والابتكار، مع الاحتفاظ بالدعم الإستراتيجي لـ أكسا التأمين المغرب».

ويتطلب إتمام هذه الصفقة الحصول على التراخيص التنظيمية المغربية، التي من المنتظر أن تتم خلال سنة 2022.

)1( الاتحاد العام لمقاولات المغرب هو ممثل القطاع الخاص لدى السلطات العمومية والمؤسساتية.

نبذة عن AXA Partners

تعرض AXA Partners، فرع دولي لمجموعة أكسا، لائحة موسعة من الحلول في مجال الإنجاد وتأمين الأسفار، وتأمين المقرض والاحتياط، كما تلعب AXA Partners، أيضا، دورا هاما في إيجاد حلول مبتكرة يتم تطويرها داخل مديرية الابتكار التابعة لـ أكسا.

هدفنا هو مساعدة زبنائنا من الشركات الكبرى على إثراء علاقاتهم مع زبنائهم. 9000 من موظفينا يسهرون على خدمتهم ومواكبتهم في أي مكان وزمان.

بلغ رقم معاملات AXA Partners، سنة 2021، 3 ملايير أورو.

نبذة عن أكسا التأمين المغرب

تعد أكسا التأمين المغرب، رائدا مغربيا في مجال التأمين عن الأضرار والادخار. وتقدم خدماتها لما يقارب مليوني زبون بالمغرب، من خلال أحد أهم شبكات الوكلاء العامين ووسطاء التأمينات. وحققت أكسا التأمين المغرب رقم معاملات بقيمة 4871 مليون درهم خلال سنة 2020، وتدير 27 مليار درهم من الأصول.

أكسا التأمين المغرب هي فرع مملوك 100 % لمجموعة أكسا، رائدا عالميا في التأمينات وتدبير الأصول، يضم 149000 موظف في خدمة 95 مليون زبون بـ 50 بلدا. وبلغ رقم معاملاتها IFRS، خلال سنة 2021، إلى 99.9 مليار أورو، ونتيجة عملياتية بـ 6.8 ملايير أورو.

وبلغت القيمة الإجمالية للأصول التي تدبرها أكسا، عند 31 دجنبر 2021، إلى 1051 مليار أورو.

سهم «أكسا» مدرج فيcompartiment A بـ Euronext Paris تحت رمز CS (ISIN FR0000120628 – Bloomberg : CS FP – Reuters : AXAF.PA).

و في الولايات المتحدة الأمريكية، حصة الإيداع الأمريكية American Depositary Share (ADS) لـ «أكسا» مدرجة في منصة التبادل بالتراضي OTCQX تحت رمز AXAHY.

وتوجد مجموعة «أكسا» في أهم المؤشرات ISR الدولية، من ضمنها Dow Jones Sustainability Index) DJSI) و FTSE4GOOD.

وتعتبر من ضمن الأعضاء المؤسسين لمبادئ التأمينات المسؤولة (PSI : Principles for Sustainable Insurance)، والمبادرة المالية للأمم المتحدة للبيئة (PNUE FI)، كما أنها من ضمن الموقعين على مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول Principes des Nations Unies pour l’Investissement Responsable (UNPRI).

للمزيد من المعلومات:

أوسمة :

Switch to our mobile site