اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 5:44 مساءً
جديد الأخبار
اسرة تنس النادي الملكي بمراكش تصنع الحدث في جمعها العام العادي      القناة الثانية 2M: رهان ناجح للموسم الأول من برنامج DreamArtist مراد فدواش، مصور موهوب، يفوز بلقب الموسم الأول من برنامج DreamArtist 2022      في حوارمع زهرة يرماش رئيسة قسم التعليم والتواصل بإريكسون :هناك ثلاثة اسباب أسباب تجعل ربط المدارس بالأنترنيت أمرا مهما      وتستمر مؤسسة سان جوبان المشاركة في سلسلة من المشاريع الاجتماعية في المغرب      الخطوط الجوية القطرية ترحب بعودة منتخب قطر لكرة القدم وتستضيف 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة بفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ – مع أسبوع واحد يفصلها عن الانطلاق      إفريقيا ضيفة شرف الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأورام الجهاز البولي والتناسلي المنعقد في مراكش      وفقاً لأضخم دراسة مستهلك من إريكسون شبكة الجيل الخامس باتت الآن تمهد الطريق لعالم الميتافيرس      McDonald’s Maroc Plus chauds, plus savoureux et plus juteux, les Burgers McDonald’s se réinventent      دعمت ألستوم حوالي 1492 وظيفة في المغرب العام الماضي وفقًا لتقرير أجرته شركة إرنستآند يونغ      سيتروين C5 Aircross الجديدة : راحة مطلقة في تصميم أكثر دقة و صرامة     
أخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 7:25 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

الإثيوبي بونسا بديدا والمغربية فاطمة الزهراء كردادي يفوزان بلقب الدورة 32 لماراطون مراكش الدولي

متابعة: حسن ايكجدار

بعد لقب هشام لقواحي وتحطينه للرقم القياسي لماراطون مراكش الدولي خلال النسخة ال 31 بتوقيت 2س و6 د 32ث، جاء الدور خلال الدورة الثانية لوظيفة العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي لقب خامس على مستوى الإناث مع تحطيم الرقم القياسي الذي ظل في حوزة العداءة الاثيوبيو تينبيت ( 2س26د48)   منذ الدورة 29، بتوقيت 2س25د07ث.

قسي

الماراطون الدولي لمراكش  يحقق  المراد  تنظيميا ولوجيستيكيا  وتقنيا،  بفضل العمل الجبار لخلية جمعية الأطلس  الكبير بقياد ذ  محمد لكنيدري  وطاقمه المتكون   من فؤاد  بنخطاب ، قرواش و بتيت وياسين  و عزيزة ثم زريكم عبد الغني  وعبدالجليل  زريكم وعبدالجليل ثم  نعيمة  وكبير  و البوماوي  وعلاء  التميمي ثم الشاب امين.  

 عمر

وعلى المستوى التقني فقد تمكن العداء الإثيوبي بونسا بديدا، من الفوز بلقب الدورة ال32 لماراطون مراكش الدولي، التي أقيمت، اليوم الأحد، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وقطع بونسا ديدا مسافة السباق في زمن قدره (2 س 9 د34 ث)، متبوعا بالمغربي سمير جواهر (2 س 9 د 36 ث)، بينما حل الإثيوبي الآخر إنديشاو نيغيسي شومي ثالثا (2 س 9 د 48 ث).

 خطاب

اما على مستوى السيدات  فقد بسطت  العداءات المغربيات سيطرتهن عقب فوزهن بالمراتب الثلاث الأولى.

وهكذا، فازت العداءة المغربية، فاطمة الزهراء كردادي، بلقب هذه الدورة، بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره ساعتين و25 دقيقة و07 ث،محطمة بذلك الرقم القياسي لهذا الماراطون.

 

وعادت المرتبة الثانية لمواطنتها كلثوم بوعسرية (2س 29د 29ث)، بينما حلت المغربية الأخرى حنان قلوج ثالثة (2س 31 د 27ث).

وفي سباق نصف الماراطون رجال، حل العداء المغربي عمر آيت شيتاشن أولا (1 س01 00ث)، متبوعا بمواطنيه ياسين العلا مي (1 س 1د 46 ث)، ومحمد بيباط (1 س 1 د47 ث).

أما في سباق نصف الماراطون إناث، فقد توجت المغربية رقية المقيم بلقب الدورة الـ32 بزمن قدره (1 س 11د 11 ث)، متبوعة بمواطنتيها فتيحة أسميد التي حلت ثانية،(1س11د19ث وكوثر فركوسي ثالثة بتوقيت 1س11د59ث.

 a1ea3c54-2e3d-4f58-9a95-a7ae32ca96b8

وفي تصريح  للعداءة فاطمة الزهراء كردادي، الفائزة بلقب الدورة ال32 لدى الاناث، ان تحطيم الرقم القياسي لماراطون مراكش الدولي.

 

لم يكن سهلا، بالنظر إلى تزامن الاستعدادات مع شهر رمضان المبارك”، معربة عن الأمل في تمثيل المغرب في الدورة الـ18 لبطولة العالم لألعاب القوى، المقررة، في شهر يوليوز المقبل، بيوجين في الولايات المتحدة.

 

من جهته، قال العداء المغربي سمير جواهر، الذي حل ثانيا لدى الرجال، في تصريح مماثل، إن السباق تميز بمنافسة قوية بين العدائين المغاربة ونظرائهم الاثيوبيين، مبرزا أن بونسا ديدا فاز باللقب بفضل سرعته النهائية في الأمتار الأخيرة للسباق.

وأضاف جواهر، المقيم بدولة الامارات، أن الماراطون جرى تحت درجة حرارة مرتفعة نسبيا بالنسبة له، وهو ما كان في صالح منافسيه الإثيوبيين.

أوسمة :

Switch to our mobile site