اليوم الجمعة 3 فبراير 2023 - 6:40 صباحًا
جديد الأخبار
حصول أكسا التأمين المغرب على شهادة Top Employer 2023 لتميزها في التسيير الاستراتيجي للموارد البشرية.      في2028, 31٪ من الاشتراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستكون على الجيل الخامس      شقيقات رائدات عائلة الليتي يصنعن الحدث بقطر      اسرة تنس النادي الملكي بمراكش تصنع الحدث في جمعها العام العادي      القناة الثانية 2M: رهان ناجح للموسم الأول من برنامج DreamArtist مراد فدواش، مصور موهوب، يفوز بلقب الموسم الأول من برنامج DreamArtist 2022      في حوارمع زهرة يرماش رئيسة قسم التعليم والتواصل بإريكسون :هناك ثلاثة اسباب أسباب تجعل ربط المدارس بالأنترنيت أمرا مهما      وتستمر مؤسسة سان جوبان المشاركة في سلسلة من المشاريع الاجتماعية في المغرب      الخطوط الجوية القطرية ترحب بعودة منتخب قطر لكرة القدم وتستضيف 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة بفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ – مع أسبوع واحد يفصلها عن الانطلاق      إفريقيا ضيفة شرف الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأورام الجهاز البولي والتناسلي المنعقد في مراكش      وفقاً لأضخم دراسة مستهلك من إريكسون شبكة الجيل الخامس باتت الآن تمهد الطريق لعالم الميتافيرس     
أخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2022 - 10:37 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

انطلاق أشغال الدورة الخامسة من فعاليات “لي أمبريال” بالدار البيضاء

متابعة:  حسن البيضاوي

 ن

الأربعاء 21 شتنبر 2022 - انطلقت اليوم في الدار البيضاء، فعاليات الدورة الخامسة من فعاليات “لي أمبريال” والتي تعد ملتقى لتنظيم عدة ندوات وحلقات نقاش وورشات عمل، بحضور العديد من الشخصيات وأعضاء الحكومة وخبراء وطنيين ودوليين وممثلين عن كبرى العلامات التجارية المغربية.

بعد الكلمة الافتتاحية بالمنصة العامة، التي ألقاها السيد أنور صبري، رئيس جمعية “لي أمبريال”، تعززت الندوات والمناقشات بحضور السادة عبد اللطيف ميراوي ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ورياض مزور وزير الصناعة والتجارة.

ال

خلال الجلسات الأولى، تحدث السيد عبد اللطيف ميراوي في موضوعي “من أجل رؤية مشتركة لعلامة المغرب” و “النموذج التنموي الجديد” ، وتناول السيد عبد اللطيف ميراوي كذلك موضوع أهمية التكوين وإبراز الرأسمال البشري المغربي ، وخاصة الشباب، في بيئة اجتماعية وثقافية مغربية يجب أن تتطور هي كذلك. وشدد على أن “الرأسمال البشري المغربي يجب تكوينه وتقديره حتى لا يغادر البلاد”، مضيفا بأنه “رأسمال نخاطر بخسارته، ومن هنا تأتي أهمية التفكير أيضًا في العيش معًا بما يتماشى مع تطلعات الشباب المغربي».

من جانبه، وفي إطار حلقة النقاش حول موضوع “من علامة المغرب إلى صنع في المغرب”، تفاعل السيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، مع النقاش الدائر حول السؤال المركزي لمكانة المغرب وسمعته في العالم. مؤكدا بقوة على أن “المغرب أكثر من مجرد علامة، إنه طموح. فعلامة المغرب هي بالفعل هذا الطموح لبلد عازم على الانضمام إلى البلدان الناشئة”، مذكرا بالاستثمارات الضخمة في مجال البنية التحتية ، والجهود التي بذلها المغرب في السنوات الأخيرة، لتعزيز هذا طموح. ووفقا للسيد رياض مزور ، يجري حاليا تطوير” لابيل المغرب”.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات ” لي أمبريال” خصصت يومين من الندوات والمناقشات وورشات العمل حول موضوع الساعة: “مغرب الغد: اقلاع. ابتكار. مواهب”، والتي ستستمر غدًا الخميس 22 شتنبر. وسينتهي الحدث بأمسية توزيع جوائز النجوم يوم الجمعة 23 شتنبر.

 

 

أوسمة :

Switch to our mobile site