اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 - 4:26 صباحًا
جديد الأخبار
Love Brand Morocco أحب علامة المغرب 2022 “لي أمبريال” تكرس فعالياتها للعلامات والشخصيات التي يعشقها المغاربة في 2022      انطلاق أشغال الدورة الخامسة من فعاليات “لي أمبريال” بالدار البيضاء      إريكسون ترفع سقف معايير الاستدامة من جديد مع إطلاقها جهازاً راديوياًثلاثي النطاق بتغطية ثلاثية الاتجاهاتلشبكة الجيل الخامس      تعاون بين إريكسون وكوالكوم وتاليس لنقل شبكات الجيل الخامس إلى الفضاء      عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة نموذج للكفاءات الوطنية لعجلة الإصلاح و التنمية      الحسين شينان عامل اقليم اسفي نموذج للكفاءات الوطنية لعجلة الإصلاح و التنمية.      إريكسون تطلق مركز الابتكار العالمي للمرافق العامة      توقع Disty Technologies عقد “مختص الخدمة ” « Partenaire Service » للصيانة وخدمة ما بعد البيع مع ASUS و CANON وتنشئ فرعا لهذه الغاية      الإثيوبي بونسا بديدا والمغربية فاطمة الزهراء كردادي يفوزان بلقب الدورة 32 لماراطون مراكش الدولي      توجت Citroën C4 الجديدة كسيارة السنة لـ 2022 بالمغرب     
أخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2022 - 10:37 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

انطلاق أشغال الدورة الخامسة من فعاليات “لي أمبريال” بالدار البيضاء

متابعة:  حسن البيضاوي

 ن

الأربعاء 21 شتنبر 2022 - انطلقت اليوم في الدار البيضاء، فعاليات الدورة الخامسة من فعاليات “لي أمبريال” والتي تعد ملتقى لتنظيم عدة ندوات وحلقات نقاش وورشات عمل، بحضور العديد من الشخصيات وأعضاء الحكومة وخبراء وطنيين ودوليين وممثلين عن كبرى العلامات التجارية المغربية.

بعد الكلمة الافتتاحية بالمنصة العامة، التي ألقاها السيد أنور صبري، رئيس جمعية “لي أمبريال”، تعززت الندوات والمناقشات بحضور السادة عبد اللطيف ميراوي ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ورياض مزور وزير الصناعة والتجارة.

ال

خلال الجلسات الأولى، تحدث السيد عبد اللطيف ميراوي في موضوعي “من أجل رؤية مشتركة لعلامة المغرب” و “النموذج التنموي الجديد” ، وتناول السيد عبد اللطيف ميراوي كذلك موضوع أهمية التكوين وإبراز الرأسمال البشري المغربي ، وخاصة الشباب، في بيئة اجتماعية وثقافية مغربية يجب أن تتطور هي كذلك. وشدد على أن “الرأسمال البشري المغربي يجب تكوينه وتقديره حتى لا يغادر البلاد”، مضيفا بأنه “رأسمال نخاطر بخسارته، ومن هنا تأتي أهمية التفكير أيضًا في العيش معًا بما يتماشى مع تطلعات الشباب المغربي».

من جانبه، وفي إطار حلقة النقاش حول موضوع “من علامة المغرب إلى صنع في المغرب”، تفاعل السيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، مع النقاش الدائر حول السؤال المركزي لمكانة المغرب وسمعته في العالم. مؤكدا بقوة على أن “المغرب أكثر من مجرد علامة، إنه طموح. فعلامة المغرب هي بالفعل هذا الطموح لبلد عازم على الانضمام إلى البلدان الناشئة”، مذكرا بالاستثمارات الضخمة في مجال البنية التحتية ، والجهود التي بذلها المغرب في السنوات الأخيرة، لتعزيز هذا طموح. ووفقا للسيد رياض مزور ، يجري حاليا تطوير” لابيل المغرب”.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات ” لي أمبريال” خصصت يومين من الندوات والمناقشات وورشات العمل حول موضوع الساعة: “مغرب الغد: اقلاع. ابتكار. مواهب”، والتي ستستمر غدًا الخميس 22 شتنبر. وسينتهي الحدث بأمسية توزيع جوائز النجوم يوم الجمعة 23 شتنبر.

 

 

أوسمة :

Switch to our mobile site