اليوم الجمعة 3 فبراير 2023 - 7:57 صباحًا
جديد الأخبار
حصول أكسا التأمين المغرب على شهادة Top Employer 2023 لتميزها في التسيير الاستراتيجي للموارد البشرية.      في2028, 31٪ من الاشتراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستكون على الجيل الخامس      شقيقات رائدات عائلة الليتي يصنعن الحدث بقطر      اسرة تنس النادي الملكي بمراكش تصنع الحدث في جمعها العام العادي      القناة الثانية 2M: رهان ناجح للموسم الأول من برنامج DreamArtist مراد فدواش، مصور موهوب، يفوز بلقب الموسم الأول من برنامج DreamArtist 2022      في حوارمع زهرة يرماش رئيسة قسم التعليم والتواصل بإريكسون :هناك ثلاثة اسباب أسباب تجعل ربط المدارس بالأنترنيت أمرا مهما      وتستمر مؤسسة سان جوبان المشاركة في سلسلة من المشاريع الاجتماعية في المغرب      الخطوط الجوية القطرية ترحب بعودة منتخب قطر لكرة القدم وتستضيف 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة بفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ – مع أسبوع واحد يفصلها عن الانطلاق      إفريقيا ضيفة شرف الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأورام الجهاز البولي والتناسلي المنعقد في مراكش      وفقاً لأضخم دراسة مستهلك من إريكسون شبكة الجيل الخامس باتت الآن تمهد الطريق لعالم الميتافيرس     
أخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 2:09 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

دعمت ألستوم حوالي 1492 وظيفة في المغرب العام الماضي وفقًا لتقرير أجرته شركة إرنستآند يونغ

 

  • ·         23 مليون يورو قيمة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي (غير المباشر والمستحث) في الاقتصاد المغربي
  • تبلغ نسبة النساء العاملات في شركة ألستوم 40% وسوف تبلغ نسبتهن 50٪ بحلول عام 2025
  • مقارنة بالسيارات، تنخفض نسبة ثاني أكسيد الكربون لكل راكب عن كل كيلومتر في قطارات الركاب بنسبة 89%

بتاريخ 11 أكتوبر 2022 – أصدرت شركة ألستوم العالمية الرائدة في مجال حلول التنقل المستدام والأخضر، أول تقرير عن تأثيرها على المغرب بالشراكة مع شركة إرنستآنديونغ. يسرد التقرير مساهمات شركة ألستوم الاجتماعية والاقتصادية وأهداف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في المغرب من أبريل 2021 إلى مارس 2022.

 

شاركت شركة ألستوم بفاعلية في تلبية احتياجات التنقل المتزايدة في المغرب، إضافة إلى دعم الخطط الصناعية للملكة، وتثبيت المغرب بصفتها جزء من سلسلة التوريد العالمية لشركة ألستوم. تنتج شركة ألستومالكبائن والأسلاك الكهربائية وقريباًفي مدينة فاس سوف تنتج المحولات الداخلية المستخدمة في أدوات النقل على السكك الحديدية المُسلمة للعملاء في جميع أنحاء العالم. يعد االمصنعالكائن في فاس جزءًا مهمًا من سلسلة التوريد العالمية لشركة ألستوم وتُجهز ما يتجاوز 20 مشروعًا سنويًا.

تعد المملكة المغربية سوقًا مهمًا لشركة ألستوم، حيث نلتزم بالعمل بجانب شركائنا خلال تنفيذهم رؤية المملكة. قال السيد مهدي ساهل، المدير العام لشركة ألستوم المغرب “نتواجد بقوة في المغربعبر خطي إنتاج يخدمان مشاريع شركة ألستومعالميًاوبخطة لتوسيع القاعدة الهندسية والصناعية للسكك الحديدية.”

وعلقأندرو ديليون، رئيس شركةألستوم في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تلتزم شركة ألستوم المغرب بإعداد وسائل نقل أكثر اخضرارًا ونظافة وأمانًا مع المغاربة ومن أجلهم. وتسرنا مشاركتنا نتائج هذا التقرير وتأثير العمل الجاري في المملكة. ويُعد هذا التقرير دليلًا على التزامنا بقياس مدى أثرنا وتحسينه باستمرار ضمن حدود المغرب وخارجها “.

إن الحلول التي يختارها عملاؤنا ذات تأثير هائل على الحياة اليومية للمغاربة كما تعد جزء لا يتجزأ من تحديث شبكة السكك الحديدية في الدولة. لقد استُخدم 12 قطار من فئة (AveliaEuroduplex) التي اشتراها المكتب الوطني للسكك الحديدية لتقديمأول خط فائق السرعة في إفريقيا في عام 2018 لربط مدينة طنجة بمدينة الدار البيضاء في ساعتين و10 دقائق.  فيما سلمت شركة ألستوم أول ترام من نوع سيتاديس (Citadis) إلى مدينتي الرباط والدار البيضاء في عام 2011 وقد سُلم 190 ترام حتى الآن. اختار المكتب الوطني للسكك الحديدية 77 قاطرة بريما(Prima) لمنصته المعيارية المصممة لتزويد المشغلين بحلول مرنة لكل من الشحن، والركاب، والخدمات المختلطة. حاليًا، جُهز 1,310 كيلومترًا من خطوط السكك الحديدية بحلول إشارات شركة ألستوم. هذا وقدرت شركة إرنستآنديونغ انخفاض نسبة ثاني أكسيد الكربون لكل راكب عن كل كيلومتر في قطارات الركاب بنسبة 89 % مقارنة بالسيارات وسوف يزداد انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في المملكةنظرًا إلى زيادة استخدامها لمصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

 

إن كل من Alstom ™ وCitadis ™ وAvelia ™ وPrima ™ علامات تجارية محمية لمجموعة ألستوم.

نبذة عن شركة ألستوم

تقود شركة ألستوم الطريق في مجال تحول الطاقة، كما تتولى إعداد حلول التنقل التي تشكل الأسس المستدامة لمستقبل النقل وتسويقها. تقدم شركة ألستوم لعملائها المتنوعين أوسع نطاق للمنتجات في الصناعة شاملة القطارات فائقة السرعة، والقطارات الكهربائية، والخطوط الأحادية، والترام، والأنظمة الجاهزة للاستخدام، والخدمات المصممة خصيصًا، والبنية التحتية، والإشارات، وحلول التنقل الرقمي. تشهد 150,000 مركبة تقريبًا في الخدمة التجارية في جميع أنحاء العالم على خبرة الشركة المثبتة في إدارة المشاريع، والابتكار، والتصميم، والتكنولوجيا. في عام 2021، اُدرجت الشركة في مؤشرات داو جونز للاستدامة في العالم وأوروبا للمرة الحادية عشرة على التوالي. يقع المقر الرئيسي لشركة ألستوم في فرنسا، وحاليًا، تمتلك فروعًا في 70 دولة، وتوظف ما يتجاوز 74,000 شخص حول العالم. أعلنت المجموعة عن إيرادات قدرها 15.5 مليار يورو للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2022.

يرجى زيارةwww.alstom.comلمزيد من المعلومات.

أوسمة :

Switch to our mobile site