اليوم الجمعة 3 فبراير 2023 - 6:57 صباحًا
جديد الأخبار
حصول أكسا التأمين المغرب على شهادة Top Employer 2023 لتميزها في التسيير الاستراتيجي للموارد البشرية.      في2028, 31٪ من الاشتراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستكون على الجيل الخامس      شقيقات رائدات عائلة الليتي يصنعن الحدث بقطر      اسرة تنس النادي الملكي بمراكش تصنع الحدث في جمعها العام العادي      القناة الثانية 2M: رهان ناجح للموسم الأول من برنامج DreamArtist مراد فدواش، مصور موهوب، يفوز بلقب الموسم الأول من برنامج DreamArtist 2022      في حوارمع زهرة يرماش رئيسة قسم التعليم والتواصل بإريكسون :هناك ثلاثة اسباب أسباب تجعل ربط المدارس بالأنترنيت أمرا مهما      وتستمر مؤسسة سان جوبان المشاركة في سلسلة من المشاريع الاجتماعية في المغرب      الخطوط الجوية القطرية ترحب بعودة منتخب قطر لكرة القدم وتستضيف 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة بفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ – مع أسبوع واحد يفصلها عن الانطلاق      إفريقيا ضيفة شرف الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأورام الجهاز البولي والتناسلي المنعقد في مراكش      وفقاً لأضخم دراسة مستهلك من إريكسون شبكة الجيل الخامس باتت الآن تمهد الطريق لعالم الميتافيرس     
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 8:32 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

وفقاً لأضخم دراسة مستهلك من إريكسون شبكة الجيل الخامس باتت الآن تمهد الطريق لعالم الميتافيرس

  • ·        تقرير مختبر المستهلك من إريكسون حول شبكة الجيل الخامس بعنوان (الموجة التالية) هو أكبر دراسة مستهلك حول شبكات الجيل الخامس حتى الآن.
  • ·        يقضي مستخدمو شبكة الجيل الخامس ما يعادل ساعة واحدة في الأسبوع أكثر من مستخدمي شبكة الجيل الرابع، على خدمات مرتبطة بالميتافيرس، كالألعاب في العوالم الافتراضية والواقع المعزز.
  • ·        نصف مستهلكي شبكة الجيل الخامس الذين يستخدمون بالفعل خدمات تتعلق بالواقع الممتد يعتقدون بأن تطبيقات الواقع المعزز ستنتقل من الهواتف الذكية إلى الخوذة الخاصة بتقنية الواقع الممتد في غضون عامين.

 

مع تزايد انتشار شبكات الجيل الخامس في أجزاء كثيرة من العالم والتوقعات بانتقال حالة تبني هذه الشبكات من حالات فردية في البداية إلىموجة من التبنيالجماعي،فإن دراسة جديدة من إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، وهي أكبر دراسة عالمية من نوعها في هذه الصناعة حتى الآن، تسلط الضوء على التزام المستهلكين المتزايد بشبكة الجيل الخامس،وتوقعاتهم بشأن حالات الاستخدام الجديدة التي يمكن أن تتيحها.

ويتناولتقرير مختبر المستهلك من إريكسون، والذي يصدر هذا العام تحت عنوان “الجيل الخامس: الموجةالتالية“، التأثير الذي أحدثته شبكة الجيل الخامس على المستهلكين الأوائل منذ إطلاقها في بعض الدول حول العالم،بالإضافة إلى  تحديد نية غير المشتركين حتى الآن في استخدام وتبني هذه التكنولوجيا، وتوقعات هم بشأنها. ويشير التقرير  إلى أن 30٪ على الأقل من مستخدمي الهواتف الذكية يعتزمون الاشتراك في شبكة الجيل الخامس خلالالعامالمقبل.

وأتاحت بيانات إريكسون التي تقوم بتتبع عمليات إطلاق شبكات الجيل الخامس منذ عام 2019،والاستبيان الجديد للمستهلكين،لتقرير مختبر المستهلك تحديد ستة اتجاهات رئيسية تؤثر على الموجة التالية من تبني شبكات الجيل الخامس.

ويتناول التقرير التغييرات السلوكية الناتجة عن تضمين الخدمات الرقمية في خطط الجيل الخامس التي سيقدمها مزودو خدمات الاتصالات، لاسيما الاستخدام المتزايد لتطبيقات الفيديو والواقع المعزز.

كما يتناول التقرير أيضاً سرعة تبني شبكة الجيل الخامس،وما إذا كان هذا التبني يلبي طلبات المستهلكين،والتغييرات المتعلقة بشبكات الجيل الخامس في سلوك الهاتف الذكي وتأثير هذه التغييرات على حركة مرور الشبكة.

وتم  إعداد التقرير من خلال إجراء مقابلات مع أكثر من 49,000 مستهلك في 37 دولة، وهو يعد أكبر استطلاع رأي عالمي للمستهلكين  في مجال شبكات الجيل الخامس في هذه الصناعة حتى الآن،وأكبر استطلاع رأي للمستهلكين أجرته إريكسون في تاريخها. ويمثل  نطاق استطلاع الرأي هذا آراء حوالي 1.7 مليار مستهلك حول العالم،بما في ذلك 430 مليون مشترك في شبكة الجيل الخامس.

وفي تعليقه على التقرير، قال جاسمي تسينغسيثي،رئيس وحدة مختبر المستهلك في إريكسون: “يمنحنا النطاق الواسع لهذا التقرير رؤية حقيقية حول آراء المستهلكين ومواقفهم تجاه شبكات الجيل الخامس، كما أنه يوضح بأن الموجة التالية من مستخدمي شبكة الجيل الخامس المحتملين سيكون لديهم توقعات مختلفة من هذه التكنولوجيا مقارنة بالمستخدمين الأوائل. ويرى المستهلكون بأن التفاعل مع شبكة الجيل الخامس سيمثل جزءاً  أساسياً من أنماط حياتهم في المستقبل.من اللافت أن نلاحظ  أن شبكة الجيل الخامس تبرز كعامل مهم بالنسبة للمستخدمين الأوائل لتمكنهم من تبني خدمات مرتبطة   بعالم الميتافيرس،مثل التواصل الاجتماعي واللعب وشراء  عناصر رقمية في منصات الألعاب الافتراضية التفاعلية ثلاثية الأبعاد. كما تجدر الإشارة إلى أن مقدار الوقت الذي يقضيه مستخدمو شبكة الجيل الخامس على تطبيقات الواقع المعزز تضاعف على مدار العامين الماضيين مقارنة بمستخدمي الجيل الرابع”.اريكسون

أوسمة :

Switch to our mobile site