اليوم الجمعة 3 فبراير 2023 - 6:48 صباحًا
جديد الأخبار
حصول أكسا التأمين المغرب على شهادة Top Employer 2023 لتميزها في التسيير الاستراتيجي للموارد البشرية.      في2028, 31٪ من الاشتراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستكون على الجيل الخامس      شقيقات رائدات عائلة الليتي يصنعن الحدث بقطر      اسرة تنس النادي الملكي بمراكش تصنع الحدث في جمعها العام العادي      القناة الثانية 2M: رهان ناجح للموسم الأول من برنامج DreamArtist مراد فدواش، مصور موهوب، يفوز بلقب الموسم الأول من برنامج DreamArtist 2022      في حوارمع زهرة يرماش رئيسة قسم التعليم والتواصل بإريكسون :هناك ثلاثة اسباب أسباب تجعل ربط المدارس بالأنترنيت أمرا مهما      وتستمر مؤسسة سان جوبان المشاركة في سلسلة من المشاريع الاجتماعية في المغرب      الخطوط الجوية القطرية ترحب بعودة منتخب قطر لكرة القدم وتستضيف 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة بفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ – مع أسبوع واحد يفصلها عن الانطلاق      إفريقيا ضيفة شرف الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأورام الجهاز البولي والتناسلي المنعقد في مراكش      وفقاً لأضخم دراسة مستهلك من إريكسون شبكة الجيل الخامس باتت الآن تمهد الطريق لعالم الميتافيرس     
أخر تحديث : الجمعة 14 أكتوبر 2022 - 10:36 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

إفريقيا ضيفة شرف الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأورام الجهاز البولي والتناسلي المنعقد في مراكش

متابعة: حسن  البيضاوي

 S1140002

تنظم جمعية الشفاء للوقاية والبحث في أمراض السرطان، الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأورام الجهاز البولي والتناسلي يومي 21 و 22 أكتوبر 2022 في مراكش. سيحضر هذا اللقاء العلمي البارز الذي يجمع نخبة من الخبراء الوطنيين والدوليين في جراحة المسالك البولية، أزيد من  250 متخصصًا من عدة دول مثل فرنسا وبلجيكا والولايات المتحدة واليونان وتركيا والبرتغال. هذا المؤتمر ، الذي تم تنظيمه بالشراكة مع الجمعية الدولية لجراحة المسالك البولية (SIU) ، والجمعية العالمية لأورام GU النادرة (GSRGT) والرابطة الفرنسية الأفريقية للسرطان (AFAC) ، سيكرم القارة الأفريقية وسيشهد مشاركة خبراء بارزين من 9 دول أفريقية.

وبالمناسبة، صرح البروفيسور نوفل ملاس ، رئيس جمعية شفاء للوقاية والبحث في أمراض السرطان: “يشرفنا تنظيم هذه الدورة الخامسة في المغرب. وبما أنه لدينا أسماء كبيرة ومعروفة عالميًا في هذا المجال، سيكون المؤتمر فرصة لتبادل أفضل الممارسات في هذا الميدان وسيكون بمثابة منصة للتبادلات والمناقشات حول أحدث التطورات في طب أورام المسالك البولية. يشهد طب أورام المسالك البولية والتناسلية تطورًا مذهلاً في مجال سرطانات البروستات والمثانة والكلى. لقد أحدثت التطورات العلاجية الرئيسية في علم الأحياء والجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الطبي ثورة في تدبير هذه السرطانات، وسيتم عرض ومناقشة هذه التطورات خلال هذا اللقاء الدولي الكبير في مجال طب الأورام والمسالك البولية”.

برنامج علمي رفيع المستوى

 يوفر المؤتمر برنامجًا غنيًا من خلال ندوات علمية رفيعة المستوى في 8 جلسات وينشطها عشرات الخبراء حول مواضيع سرطان البروستات وسرطان المثانة والجهاز الإخراجي وسرطان الكلى. سيتم التركيز بشكل خاص على سرطان البروستات ، المعروف بكونه أحد أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال وواحدًا من أكثر السرطانات فتكًا في العالم. يعتبر سرطان البروستات في المغرب ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال بعد سرطان الرئة. والهدف هو المناقشة والتبادل حول أحدث الابتكارات والتطورات في علاج سرطان البروستات.

إنشاء شبكة إفريقية لمكافحة السرطان

ستكون إفريقيا أيضًا في قلب جلسة رئيسية حول علم الأورام بالقارة والآفاق المستقبلية بمشاركة اثنتي عشرة دولة أفريقية. سيتم تنظيم الجلسة بالتعاون مع AFAC وستكون فرصة لوضع خارطة طريق لإنشاء شبكة أفريقية كبرى لمكافحة السرطان. ومن بين الفقرات الجديدة في المؤتمر، تنظيم جلسة تفاعلية مع مرضى السرطان من أجل التأكيد على التحديات التي تواجه المريض المغربي وكيف يمكن لمريض السرطان أن يكون شريكًا في مسار الرعاية. كما تمت برمجة جلسة أخرى مخصصة للتجارب المغربية في مجال سرطانات المسالك البولية من مختلف المراكز في المملكة.

 بالإضافة إلى اللقاءات والمناقشات العلمية ، سيتم  تنظيم العديد من الورشات العملية خلال هذا المؤتمر. والهدف هو تعزيز تبادل الخبرات وتوطيد العلاقات مع مختلف شبكات الشركاء العلميين من أجل تدبير أفضل لهذه الأمراض ومسار رعاية أفضل.

 ومن خلال هذا الحدث الرائد، يؤكد المغرب على مرونة منظومة البحث العلمي في مجال الصحة ويؤكد التزامه لصالح القارة الأفريقية من حيث تبادل الخبرات ، لا سيما في مجال أنكولوحيا المسالك البولية.

 

 

 

 

أوسمة :

Switch to our mobile site