اليوم الجمعة 3 فبراير 2023 - 6:45 صباحًا
جديد الأخبار
حصول أكسا التأمين المغرب على شهادة Top Employer 2023 لتميزها في التسيير الاستراتيجي للموارد البشرية.      في2028, 31٪ من الاشتراكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستكون على الجيل الخامس      شقيقات رائدات عائلة الليتي يصنعن الحدث بقطر      اسرة تنس النادي الملكي بمراكش تصنع الحدث في جمعها العام العادي      القناة الثانية 2M: رهان ناجح للموسم الأول من برنامج DreamArtist مراد فدواش، مصور موهوب، يفوز بلقب الموسم الأول من برنامج DreamArtist 2022      في حوارمع زهرة يرماش رئيسة قسم التعليم والتواصل بإريكسون :هناك ثلاثة اسباب أسباب تجعل ربط المدارس بالأنترنيت أمرا مهما      وتستمر مؤسسة سان جوبان المشاركة في سلسلة من المشاريع الاجتماعية في المغرب      الخطوط الجوية القطرية ترحب بعودة منتخب قطر لكرة القدم وتستضيف 140 أسطورة في عالم كرة القدم للمشاركة بفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™ – مع أسبوع واحد يفصلها عن الانطلاق      إفريقيا ضيفة شرف الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأورام الجهاز البولي والتناسلي المنعقد في مراكش      وفقاً لأضخم دراسة مستهلك من إريكسون شبكة الجيل الخامس باتت الآن تمهد الطريق لعالم الميتافيرس     
أخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2023 - 7:53 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

حصول أكسا التأمين المغرب على شهادة Top Employer 2023 لتميزها في التسيير الاستراتيجي للموارد البشرية.

اكسا

لأول مرة في هذا القطاع ، تحصل شركة تأمين في المغرب على الشهادة المرموقة Top Employer.

شهادة تتوج جهود أكسا التأمين المغرب منذ ما يقرب من 3 سنوات لتطبيق أفضل معايير الموارد البشرية في القطاع.

الأهداف: توفير بيئة عمل مثالية لمستخدميها وتموضعها كمشغل مرجعي في السوق المغربية.

ال

حصلت رسميا أكسا التأمين المغرب كواحدة من الشركات الرائدة في مجال التأمين بالمغرب، على لقب Top Employer 2023  من طرف هيئة الشهادات الدولية المرموقة Top Employers Institute. وتتوج هذه الشهادة الجهود التي قامت بها الشركة لتنفيذ أعلى معايير الموارد البشرية وتعزيز مكانتها كمشغل من الدرجة الأولى.

فمنذ سنة 2020، قامت أكسا التأمين المغرب بتطوير خطة تحول شاملة طموحة تهدف إلى إعادة تموضع الشركة، التي تنتمي إلى مجموعة أكسا الرائدة عالميا في قطاعها، من ضمن شركات التأمين الأكثر إبتكارا والأقرب إلى توقعات زبنائها، وذلك بفضل التميز العملي من حيث المناظيم والأدوات.

ومن ناحية الموارد البشرية ، أدى هذا التحول إلى تحسن ملحوظ في الخدمات المقدمة للمستخدمين ، ومناظيم إدارة المسار المهني، بالإضافة إلى التنمية والتكوين لمنح المستخدمين الوسائل اللازمة للإستفادة الكاملة من قدراتهم. كما تهدف هذه الخطة أيضا إلى تعزيز سمعة الشركة كمشغل مثالي لجذب أفضل مواهب هذا القطاع والاحتفاظ بها.

وبحصولها على شهادة Top Employer القيمة، تلتزم أكسا التأمين المغرب بتوفير بيئة عمل مثالية لمستخدميها من خلال تطبيق ممارسات مبتكرة بالنسبة للموارد البشرية عبر 20 موضوعا يتم اختبار الشركة على أساسها، بدءا بإستراتيجية إدارة المواهب، بيئة العمل، اكتساب المواهب، التدريب وتنمية المهارات، الراحة في العمل، وكذا التنوع والإدماج.

هذه الشهادة هي اعتراف بالتزام أكسا التأمين المغرب تجاه مستخدميها وتأكيد على مكانتها الرائدة كمشغل في مجال التأمين بالمغرب.

 

نبذة عن Top Employers Institute

Top Employers Institute هي سلطة دولية تصادق على تميز ممارسات الموارد البشرية. إذ تساهم في تسريع تأثير هذه الممارسات لتحسين عالم العمل. يمكن برنامج شهادة Top Employers Institute من المصادقة على المؤسسات المشاركة واعتمادها والاعتراف بها كمشغلين مرجعيين. منذ تأسيسها لأزيد من 30 عاما ، قامت Top Employers Institute بتصديق 2053 مؤسسة في 121 دولة. وتتمتع المؤسسات المعتمدة بتأثير إيجابي على حياة أكثر من 9.5 مليون مستخدم عبر العالم.

 

نبذة عن أكسا التأمين المغرب

تعتبر أكسا التأمين المغرب أحد رواد تأمينات الأضرار والإدخار بالمغرب، وتقدم خدماتها لحوالي مليوني زبون بالمغرب، عبر إحدى أهم شبكات الوكلاء العامون ووسطاء التأمينات. وحققت أكسا التأمين المغرب رقم معاملات بقيمة 4871 مليون درهم، خلال 2020، وتدبر 27 مليار من الأصول.

وتعتبر أكسا التأمين المغرب، فرعا 100 % لمجموعة “أكسا”، الرائد العالمي في التأمينات وتدبير الأصول، من خلال 149 ألف متعاون في خدمة 95 مليون زبون في 50 بلدا.

وارتفع رقم معاملات المجموعة، خلال 2021، وفق قواعد المحاسبة IFRS إلى 99.9 مليار “أورو” ونتيجة عملياتية في حدود 6.8 ملايير “أورو”. ووصلت الأصول التي تدبرها “أكسا”، عند متم دجنبر 2021، إلى 1051 مليار أورو“.

سهم “أكسا” مدرج فيcompartiment A  بـ Euronext Paris تحت رمز CS (ISIN FR0000120628 – Bloomberg : CS FP – Reuters : AXAF.PA). و في الولايات المتحدة الأمريكية، حصة الإيداع الأمريكية American Depositary Share (ADS) لـ “أكسا” مدرجة في منصة التبادل بالتراضي OTCQX تحت رمز AXAHY.

وتوجد مجموعة “أكسا” في أهم المؤشرات ISR الدولية، من ضمنها Dow Jones Sustainability Index (DJSI)  FTSE4GOOD. وتعتبر من ضمن الأعضاء المؤسسين لمبادئ التأمينات المسؤولة (PSI : Principles for Sustainable Insurance)، والمبادرة المالية للأمم المتحدة للبيئة (PNUE FI)، كما أنها من ضمن الموقعين على مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول Principes des Nations Unies pour l’Investissement Responsable (UNPRI).

 

 

 

أوسمة :

Switch to our mobile site