أخر تحديث : السبت 15 يوليو 2023 - 12:14 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

ألستوم تواصل استثماراتها في صناعة السكك الحديدية في المغرب

تواصل شركة ألستوم، الرائدة في مجال النقل المستدام، بتعزيز تواجدها في المملكة المغربية بتوسيع نطاق خدماتها في صناعة السكك الحديدية. وتعمل الشركة حاليًا على إنشاء مصنع سكك حديد ثانٍ في البلاد، وذلك في إطار استثمار بقيمة 160 مليون درهم. هذا الاستثمار الهام سيُسهم في تصنيع مقصورات قيادة القطارات الإقليمية وعربات المترو، في خطوة تهدف إلى تعزيز البنية التحتية للنقل العام والاستجابة للطلب المتزايد على حلول النقل المستدام في المغرب. سيخلق هذا الاستثمار الجديد نحو 200 وظيفة مباشرة بحلول عام 2025.

 

في عام 2020، أعلنت ألستوم المغرب عن توسعة لمصنعها في فاس، وتبعتها في العام التالي، 2021، بإنشاء خط إنتاج ثانٍ. يقوم مصنع فاس بإنتاج الأسلاك الكهربائية ومحولاتميتراكMitrac، ويعمل فيه نحو 850 شخصًا، 56% منهم نساء.

اليوم، يتماشى هذا المصنع الثاني، المُخصص  لتصنيع مقصورات القيادة، مع رغبة المجموعة  بشكل مباشر في تطوير النظام البيئي للسكك الحديدية في المملكة وتعزيز الخبرة المحلية في هذا المجال.

نحن فخورون جدًا بإنشاء موقع صناعي جديد. فهذا الحدث يوضح تمامًا استراتيجيتناا لتصميم نظام بيئي محلي وتطويره. وقد صرح مهدي سهل، العضو المنتدب لشركة ألستوم المغرب قائلاً: “أشكر جميع الفرق على العمل الاستثنائي الذي قاموا به في الأشهر الأخيرة والذي جعل هذه المشاريع ممكنة “.

 

منذ عام 2019، استثمرت ألستوم المغرب 320 مليون درهم لتطوير نشاطها الصناعي، مما مكّن من تسليم 25 مشروعًا دوليًا; وسيتم خلق ما مجموعه1200 وظيفة في قطاع السكك الحديدية بحلول عام 2025.

 

كمايوضح ماما سوغوفارا، العضو المنتدب لشركة ألستوملمنطقة الشرق الأوسط وشمال ووسط أفريقيا وتركيا: “مرة أخرى نبدي رغبتنا في بناء قاعدة للسكك الحديدية الصناعية في المغرب؛ واليوم، قررت مجموعة ألستوم المضي قدمًا في استثماراتها في المملكة من خلال إنشاء موقع صناعي ثانٍ، في فاس، لتصنيع مقصورات للقطارات الإقليمية وعربات المترو“. وأضاف: “سيؤدي نقل التكنولوجيا الفريدة من مواقعنا الصناعية الدولية إلى إنشاء مركز سكك حديدية بمستوى عالمي في البلاد. نحن راسخون هنا كلاعب محلي وواثقون من مستقبل المغرب”.

 

فمع ما يقرب من 950 موظفًا حتى الآن، أنجزت ألستوم العديد من المشاريع الرئيسية، بما في ذلك إشارات السكك الحديدية، وتسليم 190 ترامًا من نوع سيتاديس X02 (Citadis X02) إلى مدينتي الرباط (66 ترامًا) والدار البيضاء (124 ترامًا)، و12 قطارًا من نوع أفيليا يورودبلكس (Avelia Euroduplex) للخط فائق السرعة الذي يربط طنجة بالدار البيضاء، و77 قاطرة بريما (Prima) التي توفر أفضل الحلول لخدمات الشحن والركاب والنقل المختلط.

ض 

ألستوم™، سيتاديس™، أفيليا يورودبلكس™، بريما™ وميتراك™ هي علامات تجارية مسجلة لمجموعة ألستوم.

أوسمة :

Switch to our mobile site