أخر تحديث : الجمعة 18 أغسطس 2023 - 3:55 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

منظمةالتعاون الرقمي تطلق جائزة الازدهارالرقمي

أعلنت منظمة التعاون الرقمي ) DCO )عن فتح باب التسجيل أمام القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني على المستوى العالمي للمشاركة في جائزة الازدهار الرقمي، والتي تهدف إلى إبراز المساهمات الرقمية المتميزة التي تمكن الجميع من تحقيق التنمية والازدهار، سيما تلك التي تهدف للنهوض بالاقتصاد الرقمي الذي له دور حيوي في تعزيز النمو المستدام للدول. و تتمحور الجائزة حول ثالث ركائز أساسية، وتمنح ضمن فئات يمثل كل منها جانب ا مهم امن جوانب التقدم الرقمي، وهي: الابتكار الرقمي: o جائزة لتقدير المبادرات المتميزة التي استفادت من الحلول التقنية في دفع التغيير والتقدم الإيجابيين التحول الرقمي : o جائزة لإبراز الجهود المثالية في استخدام التقنيات الرقمية لتعزيز عمليات صنع القرار وتعزيز التقدم والازدهار جائزة للاحتفال بمساعي التعاون الاستثنائية للاستفادة من الحلول الرقمية الرامية لدفع التقدم والازدهار العاملين تمكين المجتمع : o جائزة لإبراز المبادرات النموذجية التي تظهر الممارسات والمبادئ الأخلاقية  في استخدام التقنيات الرقمية من أجل التقدم المجتمعي والازدهار o جائزة تقديرية للمساهمات البارزة في الاستفادة من الابتكارات الرقمية لمواجهة التحديات البيئية وتعزيز الاستدامة من أجل مستقبل مزدهر وبهذه المناسبة، ذكرت سعادة الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة ليحيى: “أن جائزة الازدهار الرقمي هي إنجاز مهم يعكس تقدير منظمة التعاون الرقمي للمساهمات الرقمية الاستثنائية في تمكين الازدهار للجميع. ونتطلع من خلال هذه الجائز ة إلى إبراز أفضل المبتكرين في المجال الرقمي من الدول الأعضاء ومن جميع أنحاء العالم ممن ساهمت إنجازاتهم في خدمة البشرية“. و أكدت أن الجائز ة تهدف إلى إبراز المبادرات الاستثنائية التي تتبنى أفضل الممارسات والسياسات والاستراتيجيات الهادفة لتسريع عمليات التحول الرقمي للدول وبما يخدم التقدم الاقتصادي الرقمي ويدعم تمكين أسس التعاون البناء القائم على وحدة الرؤى والتطلعات بين جميع الأطراف.وأشارت ليحيى إلى أن إطلاق هذه الجائزة يأتي ليعزز الدور الاستراتيجي للمنظمة باعتبارها مزودا للمعلومات وداعما أساسيا واستشاريا لتسريع النمو المستدام للاقتصاد والتحول الرقميين للدول الأعضاء و تعزيز الرفاهية والاستقرار الاجتماعي، إلى جانب بناء أواصر التعاون للمشتركين الأطراف المعنية.

و تجدر الإشارة إلى أن لجنة مختصة من القادة العاملين والمبتكرين المحايدين ستجري تقييما شاملا لأفضل المرشحين بناء على مبادراتهم التي تعالج التحديات الإقليمية أو العاملة في جميع القطاعات رق وتطورا أكثر شمول الاقتصادية بما يعزز عاملا ميا من خلال التعاون والابتكار. وسيكون هناك فائزان من القطاعين الدول الأعضاء الحكومي والخاص أو المجتمع المدني  ضمن كل فئة،وكلاهما يمثلان حصريا في منظمة التعاون الرقميDCO .وسيتأهل الفائزون من القطاع الخاص أو المجتمع المدني للحصول على”جائزة عضوية منظمة التعاون الرقمي للازدهار الرقمي للجميع“. علاوة على ذلك، سيتم اختيار أحد المرشحين النهائيين من مؤسسات المجتمع المدني العامل لكل فئة من فئات الجائزة؛ كما سيتم تسليم الفائز النهائي الجائزة الكبرى “جائزة منظمة التعاون الرقمي العالمية للازدهار الرقمي للجميع”، واختيار الفائز عن أفضل مبادرة لتحقيق أحد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة،والتي سيتم على أساسها تحقيق الازدهار الرقمي العالمي المستدام و الأخلاقي للجميع.

يذكر أن التسجيل مفتوح الآن للقطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني على المستوى العالمي. و لمعرفة المزيد حول جائزة الازدهار الرقمي والتسجيل بها و ترشيح المشاريع 

أوسمة :

Switch to our mobile site