أخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2023 - 8:41 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

إدارة « KOUTOUBIA HOLDING »واثقة في 2024

téléchargement (1)

متابعة: حسن البيضاوي

تمر مجموعة “الكتبية”، الرائدة في مجال الصناعات الغذائية بالمغرب، منذ بداية سنة 2023، من مرحلة حساسة، بسبب تبعات صدمة مضاعفة، تسببت فيها جائحة كوفيد 19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا. ويتعلق الأمر بحدثين أديا إلى انخفاض وتراجع في الأنشطة وزيادة في أسعار عدد من المكونات، وهو ما أثر على النسب المالية للمجموعة.

وتسببت هذه الوضعية، إلى جانب عوامل أخرى، في اضطرابات على مستوى التزود والإنتاج، إضافة إلى مشاكل في مالية المجموعة، ما أدى إلى تسجيل تأخر في تنفيذ بعض الالتزامات، ومن بينها أداء الأجور.

وفي مواجهة هذا الوضع، قامت الإدارة بالعديد من الإجراءات القوية من أجل تعديل الأوضاع في مجموع الفروع، من خلال:

  • التخطيط لاستئناف نشاط مجموع المواقع، عبر مراحل، لتستعيد إيقاعها العادي عن طريق تأمين تدفق المدخولات بفضل عملية ضخ للأموال.
  • تنظيم عملية صرف الرواتب من خلال معالجة المتأخرات.
  • إعادة تفعيل التغطيات الصحية والاجتماعية تبعا للاتفاقيات المتفاوض عليها مع شركات التأمين والمؤسسات الاجتماعية.

ورغم الصعوبات، وإدراكا منها لأهمية الشركة داخل النظام البيئي الاقتصادي والاجتماعي لمدينة المحمدية، جعل مسؤولو المجموعة من حماية مناصب الشغل أولويتهم المطلقة، وهو ما تم الالتزام به واحترامه.

من جهة أخرى، سيتم اللجوء إلى خطة انطلاقة جديدة متعددة الأوجه وواقعية، يتم الإعداد لها منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسيشرع في تنفيذها ابتداء من يناير المقبل، بهدف جعل السنة الجديدة 2024 سنة محورية من أجل إعادة المجموعة نحو طريق التنمية المستدامة.

أوسمة :

Switch to our mobile site