جديد الأخبار
المجمع الشريف للفوسفاط يدعم فريق سريع وادي بمليار سنتيم كمنحة بعد صعوده للبطولة الاحترافية      خبر عاجل: حسبان ينسحب من رئاسة الرجاء وفاضل رئيسا جديدا      اسرة الصامبو تحتفي بأبطالها في جو عائلي بحضور فنانين ورياضيين واعلاميين      جمع جامعة كرة الطاولة بعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي تكريس الثقة باستمرار منقد حاجي رئيسا      خريبكة : حفل استقبال على شرف أطر ومسيري ولاعبي فريق سريع وادي زم لكرة القدم بمناسبة ارتقائه الى منافسات البطولة الاحترافية لأندية القسم الوطني الاول      الدورة الرابعة لنصف الماراطون الدولي للدارالبيضاء: تحدي استمراية واهتمام واسع بالأبطال المغاربة في يوم بدون سيارة      فريق سريع واد زم يحقق حلم الصعود لقسم الكبار بعد 91 سنة من الممارسة بأقسام الهواة والقسم الثاني      ايها البيضاويون لاتنسوا الموعد الهام هذا الأحد بشارع مولاي يوسف الجري المتعة والمفاجئة      إطلاق الهاتف الذكي تكنو موبايل (TECNO MOBILE ) من أجل الدفع بالسوق المغربية.      طاولة نادي الشباب البيضاوي تنجح في تنظيم الدوري     
أخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2013 - 10:21 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

المنتخب المغرب المحلي سيواجه فريقا بالقسم الثاني

يواجه المنتخب الوطني المحلي فريق النادي المكناسي وديا الأربعاء المقبل، وتدخل المباراة في إطار استعدادات المنتخب المحلي للمشاركة في كأس إفريقيا للمحلين بجنوب إفريقيا.

وتعد هذه هي أول مباراة سيجريها المحليون وديا، إذ كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد رفضت عدة عروض من منتخبات إفريقية كانت ترغب في مواجه المحليين وديا، بسبب التزاماتها بالجمع العام الملغى، وبعده كأس العالم للأندية الذي نظم بالمغرب.

يشار إلى ان المباراة ستشهد غياب لاعبي الرجاء البيضاوي الذين سيغبون عن التجمع التدريبي للمحليين بقرار من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حتى تتمكن من برمجة مباراة مؤجلة للفريق الأخضر أمام الكوكب المراكشي، علما أن لديه مبارتين مؤجلتين أمام كل من الفتح والمغرب الفاسي.

هذا وسيواجه المنتخب المحلي العديد من الصعوبات في كيفية استعداداته لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي ستقام بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 11 يناير إلى الأول من فبراير المقبلين.

وستقتصر استعدادات اللاعبين المغاربة للمشاركة في الدورة الثالثة لكأس إفريقيا للمحليين على معسكر واحد ينطلق غدا الإثنين في العاصمة الرباط ولن يتعدى أسبوعا واحدا بسبب تأخر تعيين حسن بنعبيشة مدربا جديدا خلفا لرشيد الطاوسي.

ويعاني المنتخب المغربي أيضا من أزمة فعلية متمثلة في إلغاء مباراة ودية كان مقررا أن يجريها ضد نادي نهضة بركان – الذي يلعب بالدوري الممتاز المغربي -، وتعويضه بالنادي المكناسي (أحد أندية الدرجة الثانية)، كما أن مسؤولي المنتخب المحلي المغربي ما زالوا يبحثون عن إمكانية خوض مباراة ودية ثانية في جنوب أفريقيا.

وقال حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب المغربي، في تصريحات صحفية إن “تحقيق نتائج إيجابية ضمن منافسات كأس أمم أفريقيا للمحليين، مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة”، مؤكدا “سفرنا إلى جنوب أفريقيا لن يكون من أجل المشاركة فقط، بل لتحقيق نتائج إيجابية”.

وأبدى بنعبيشة في نفس الحديث ثقته في اللاعبين الذي وجهت إليهم الدعوة للانضمام إلى قائمة الفريق قائلا إنهم “من أبرز لاعبي الدوري المغربي، إلى جانب لاعبي فريق الرجاء الرياضي، الذين ظهروا بمستوى متميز خلال بطولة كأس العالم للأندية، وخاضوا أربع مباريات دولية، وهو ما يؤكد عدم افتقادهم للجاهزية”.

ويلعب المنتخب المغربي في المجموعةالثانية للبطولة الأفريقية التي تضم بجانبه منتخبات: زيمبابوي، بوركينا فاسو، أوغندا.

وبطولة أمم أفريقيا للمحليين لكرة القدم هي بطولة حديثة تخص اللاعبون الذين ينشطون داخل قارة أفريقيا، ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين بين الدول الأفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية للمحليين.

يشار إلى أن المنتخب التونسي توّج بالنسخة الأخيرة من البطولة.

أوسمة :

Switch to our mobile site