اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 1:35 مساءً
جديد الأخبار
مطاحن زين من حسن إلى أحسن وأعداء النجاح في مهب الريح      نادي الشباب البيضاوي لكرة الطاولة يسير بخطى ثابتة      مكتب ومنخرطي تعاونية الشباب بالدورة يحتفلون بعيد العرش      الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون : المحطة الأولى بالمحمدية هذاالأحد فكونوا في الموعد .      توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والمجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية      لأول مرة بالمغرب جامعة الأيكيدو تجلب الخبير الدولي الياباني شيراكاوا      كما كان متوقعا منتخب الريكبي يحقق الأهم ومباراة الكوت ديفوار تحدد معالم التأهل      الريكبي المغربي يبحث عن الريادة في سيلفر كاب والجمهور مدعوا للحضور ودعم العناصر الوطنية      العداء سفيان زاقور المتوج بالذهب بالجزائر يستقبل بالورود من طرف رئيس نادي أولمبيك ابن جرير لألعاب القوى      المجمع الشريف للفوسفاط يدعم فريق سريع وادي بمليار سنتيم كمنحة بعد صعوده للبطولة الاحترافية     
أخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2013 - 11:21 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

القرش المسفيوي إلتهم الخريبكيين بملعب المسيرة (2-0)

حقق أولمبيك أسفي الأهم وهو يتجاوز عقبة أولمبيك خريبكة بملعب المسيرة بأسفي بهدفين لصفر برسم الدورة 15 من البطولة الوطنية الإحترافية ،ويدين الفريق المسفيوي في إنتصاره للاعبيه رفيق عبد الصمد وعبد الغني معاوي الذين وقعا الهدفين في الدقيقتين 34 و66.

وكان الفريق المسفيوي دخل المباراة ضاغطا وشكل مهاجموه خطورة على مرمى الحارس الخريبكي علوش،الذي تصدى لمجموعة من المحاولات دون أن يحول الحد من خطورة أصحاب الأرض رفقة مدربه فرتوت الذين عرفوا كيف تؤكل الكتف،في الوقت الذي تعاملوا مع المباراة بذكاء كبير وبخاصة في الجولة الأولى،حيث حصنوا خطوطهم وتركوا الزوار يسقطون في فخ الأخطاء التي أثرت على أدائهم سلبيا وحيرت المدرب الجاي الذي لم يجد التوليفة المناسبة لفك شفرة أولمبيك أسفي .

وبرغم التغييرات التي حاول الخريبكيون القيام بها على مستوى طريقة لعبهم،إلا أن المحليين ظلوا متمسكين بزمام الأمور،وسيطروا على المباراة في كل جوانبها وخرجوا منتصرين رافعين رصيدهم من النقاط،إلى 16 نقطة،بالمقابل تجمد رصيدلوصيكافي 15.

يذكر أن أولمبيك أسفي حقق هذا الموةسم إنتصاره الثالث في البطولة،مقابل 7 تعادلات وخمس هزائم،أما أولمبيك خريبكة فتلقي اليوم خسارته الرابعة مقابل تسع تعادلات وفوزين .

وقد أكد يوسف فرتوت المدرب الجديد لأولمبيك اَسفي في تصريح له لموقع «سبورت1» أن فوز فريقه على أولمبيك خريبكة جاء نتيجة تحرر اللاعبين من الضغط النفسي الذي كان جاثما عليهم.. وأوضح بأن العمل والصبر كفيلان بإعادة أسفي للعب على المراتب المتقدمة في الترتيب، وقال: «لا يمكنني إلا أن أكون سعيدا بهذا الفوز الذي تحقق على أولمبيك خريبكة في أول إشرافي على النادي.. فرغم الغيابات إلا أن البدلاء الذين وضعت فيهم الثقة قدموا مباراة جيدة واستحقوا الفوز عن جدارة».

وتابع المدرب فرتوت: «أعتقد أن نتيجة الفوز ستعيد الروح المفقودة للاعبين ولجماهيره التي أشكرها على مساندتها لعناصر فريقها في مبارة خريبكة.. سنشرع في العمل لتصحيح بعض الإختلالات خلال فترة توقف الدوري المغربي وإعداد مجموعة الفريق بشكل يوازي  طموحات مسؤوليه وجماهيره».

ومن جهة آخرى، لم يهضم مدرب أولمبيك خريبكة الهزيمة التي تلقاها فريقه أمام أولمبيك أسفي في الجولة 15 من الدوري المغربي بهدفين دون رد، حيث أكد على أنها لم تكن منتظرة، كما علق على طرد مدافع فريقه إبراهيما بكايوكو بأنه لم يكن مستحقا، وأوضح في هذا الإتجاه: «من الجانب الفني للمباراة فإنها لم ترق لمستوى التطلعات، حيث جاء الإيقاع عاديا من الجانبين.. لكن هزيمتنا لم نكن نتوقعها بهذا الشكل، حيث كنا نأمل الخروج بأقل الأضرار من المواجهة، وما زاد الطين بلة هو الطرد الذي تعرض له مدافع النادي إبراهيم بكايوكو منذ الدقيقة 35 وهو ما أثر على المردود الفني لأولمبيك خريبكة، ومن وجهة نظري أن هذا الطرد كان نوعا ما قاسيا، لكن حكم المباراة تبقى له كامل الصلاحية في الحكم على الحالة».

وأضاف مدرب خريبكة في تصريحه: «رغم النقص العددي فإننا لم نستسلم، حيث خلق خط هجومنا بعض فرص التسجيل لم تستغل لسوء التركيز أمام المرمى.. ودفعنا ثمن إهدارنا للفرص.. ما زال ينتظرنا عمل في العمق من أجل الوضع اليد على تشكيل منسجم ومتلاحم يفي بالغرض.. أهنئ أولمبيك أسفي على إنتصاره المستحق».

أوسمة :

Switch to our mobile site