اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 4:51 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 1:11 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

جهات عليا بالبلاد وراء “وسام” فاخر الملكي

يبدو أن حضور المدرب السابق لفريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، في الاستقبال الدي خصصه الملك محمد السادس للفريق يوم الثلاثاء الأخير، لم يكن بمبادرة من إدارة الفريق، بل بإيعاز من “جهات عليا”.

و كشفت مصادر مطلعة لموقع “سبورت1″، أن توشيح امحمد فاخر بوسام ملكي من درجة “قائد”، جاء باقتراح من جهات عليا.

وتكشف المعطيات الجديدة بخصوص الموضوع، أن محمد بودريقة رئيس الفريق هو من وضع لائحة بأسماء كل الذين تم استقبالهم و توشيحهم من قبل الملك، باستثناء المدرب امحمد فاخر، الذي تلقى دعوة خاصة من القصر الملكي. و كان امحمد فاخر قد تلقى اتصالا هاتفيا يوم الإثنين الماضي، أي يوم واحد فقط قبل الاستقبال الملكي، من قبل مسؤول في وزارة التشريفات و الأوسمة، طلب منه الحضور إلى القصر الملكي بالدار البيضاء عشية الثلاثاء رفقة فريق الرجاء البيضاوي، للمشاركة في الاستقبال الملكي.

ومن جهة آخرى، تلقى خالد العسكري، حارس مرمى الرجاء الرياضي، تهنئة من القيادة العليا للدرك الملكي، على إنجازه في مونديال الأندية.

كما قررت القيادة العليا للدرك، ترقية العسكري، إلى مساعد أول ممتاز، على خلفية ظهوره اللافت في مونديال الأندية، وتشريفه كرة القدم الوطنية إلى جانب زملائه في الفريق الأخضر .

وكان العاهل المغربي، الملك محمد السادس قد استقبل، يوم الثلاثاء الماضي، مسؤولي و لاعبي فريق الرجاء البيضاوي، و سلمهم أوسمة ملكية و شيكات مالية، إثر تألق الفريق الذي بلغ نهائي كأس العالم 2013، التي اختتمت السبت الماضي بتتويج بايرن ميونيخ الالماني بطلاً، و الرجاء البيضاوي وصيفاً لبطل العالم.

يذكر أن العسكري حظي، الثلاثاء الماضي، إلى جانب زملائه في الرجاء باستقبال ملكي، أنعم فيه صاحب الجلالة على اللاعبين بوسام علوي من درجة قائد، إضافة إلى هبة مالية قدرها 25 مليون سنتيم لكل واحد منهم.

أما امحمد فاخر، فكان قد أقيل من تدريب الفريق أسبوعين قبل انطلاق منافسات كأس العالم، عقب الخسارة في الدروي المحلي أمام الدفاع الجديدي بمدينة الجديدة. و كان فاخر قد توج مع الرجاء الماضي بلقبي البطولة و كأس العرش.

أوسمة :

Switch to our mobile site