جديد الأخبار
أهمية أداء الشبكات في عصر الرقمنة والتواصل عن بُعد      مستشفى ميداني جديد لمصابي كورونا بمكتب معارض الدار البيضاء      تربع باألدوية واملستلزمات الطبية وكامريات املراقبة… تشارك فارما 5 يف مكافحة كوفيد 19 مبساهمة قيمتها 8 ماليني درهم      دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تمكين القطاعات والمؤسسات والأفراد من التواصل فيما بينهم على أتم وجه خلال الأزمات العالمية.      McDonald’s Maroc lance l’opération #Mta7dine, au profit des populations en difficulté      سرقة 20 رأس من الأغنام بدوار لبيرات بابن احمد عصابة الفراقشية تستمر مستغلة حالة الحجر الصحي      تتخذ نستلي المغرب إجراءات استثنائية في مواجهة الأزمة الصحية الحالية لضمان سلامة وصحة موظفيها وشركائها ، إضافة إلى توفير منتجات نستلي في نقاط البيع، كما تشارك في زخم التضامن الوطني بقيمة 4 مليون درهم لمحاربة انتشار كوفيد 19      Comment nous réagissons au coronavirus chez Ericsson      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.     
أخر تحديث : الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 - 7:50 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

بنعبيشة: هدف منتخب المحليين بلوغ المربع النهائي في “الشان”

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للمحليين، حسن بنعبيشة، أن هدف مشاركة أسود الأطلس في نهائيات النسخة الثالثة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقررة بجنوب إفريقيا مطلع السنة القادمة، هو على أقل تقدير بلوغ المربع الذهبي.

وقال بنعبيشة، قبل الحصة التدريبية الصباحية التي أجراها المنتخب الوطني المغربي، اليوم الثلاثاء بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة إن اللاعبين تحدوهم رغبة قوية وطموح كبير للتوقيع على مستوى جيد في هذه التظاهرة الرياضية، رغم قصر فترة الاستعدادات التي بدأت متأخرة.

وفي ما يتعلق بالمعايير التي اعتمدها لانتقاء اللاعبين، أكد بنعبيشة أنه ركز على عاملي الجاهزية والتنافسية، مشددا على الانسجام داخل المنتخب الوطني المحلي والرغبة القوية لدى اللاعبين في الذهاب بعيدا في هذا العرس الكروي القاري، الذي تأهل إليه المغرب لأول مرة في تاريخه.

وأضاف أن “اللاعبين يتوفرون على مؤهلات تقنية وبدنية عالية ومستعدون للبصم على مشاركة جيدة، من أجل استعادة كرة القدم الوطنية بريقها وتوهجها على الصعيد الإفريقي.

ومن جانبه، أشار حارس عرين أسود الأطلس، نادر لمياغري، أن المنتخب الوطني على أتم الاستعداد وجاهز لرفع التحدي، وسيعمل على مواجهة المنتخبات الإفريقية بكل عزم وجدية وتفان، مشيرا إلى أنه يمني النفس بالفوز باللقب من أجل تتويج مساره الرياضي “مسك الختام”.

أما زكريا حذراف، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، فقال إن اللاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ويدركون جسامتها ومستعدون للمضي قدما نحو تحقيق نتائج جيدة في هذه التظاهرة الرياضية القارية.

ومن جهته، أكد طبيب المنتخب الوطني محمد حراتة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن كل اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة، مشيرا إلى أن الطاقم الطبي قام بكل الاحتياطات الضرورية خصوصا التطعيمات.

وأجرى المنتخب الوطني المحلي الحصة التدريبية الثانية، خلال هذا الأسبوع، في حضور 16 عنصرا من التشكيلة المناداة عليها (26 لاعبا) وذلك في غياب لاعبي الرجاء البيضاوي الذين سيشاركون في المباراة المؤجلة لفريق “الخضر” أمام الكوكب المراكشي، بينما رحل كل من المهدي مفضل، لاعب حسنية أكادير، وصانع ألعاب شباب الريف الحسيمي، عبد الصمد المباركي، لمجاورة أنديتهم في المباراة المؤجلة التي ستجمعهما معا يوم الخميس المقبل.

وتقام بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في الفترة ما بين 11 يناير المقبل وفاتح فبراير القادم.

وكانت عملية سحب القرعة، التي جرت يوم 18 شتنبر الماضي بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالقاهرة، قد وضعت المنتخب المغربي، الذي تأهل لأول مرة لهذه البطولة على حساب منتخب تونس (حامل اللقب)، في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات زمبابوي وأوغندا وبوركينافاسو.

وتستهل النخبة المغربية مبارياتها بالبطولة بمواجهة منتخب زيمبابوى يوم 12 يناير على أن تلتقي بعدها بأربعة أيام مع منتخب بوركينا فاسو، قبل أن تختتم منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب أوغندا في 20 يناير بمدينة كيب تاون.

أوسمة :

Switch to our mobile site