أخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 11:39 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

البنزرتي يفضّل مابيدي على الشطيبي ويكلف أولحاج بمراقبة ريبيري

البنزرتي يفضّل مابيدي على الشطيبي ويكلف أولحاج بمراقبة ريبيري
بتاريخ 20 ديسمبر, 2013

بحسب آخر مستجدات ممثل المغرب في مونديال الأندية الرجاء البيضاوي، فإن تشكيله الرسمي سيخضع إلى تغيير على مستوى اللاعبين خلال مباراة نهائي كأس العالم أمام بطل أوروبا بايرن ميونيخ.

التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء وبحسب ما عاينه من خلال أداء بعض اللاعبين في المباراة الأخيرة أمام أتلتيكو منيرو البرازيلي سيكون مضطرا لتثبيت المحترف فيفيان مابيدي في المجموعة الرسمية بدلا من شمس الدين الشطيبي الذي شعر بالإرهاق نظرا للمجهود البدني الكبير الذي بذله في المباريات الثلاث أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي ومونتيري المكسيكي ومنيرو البرازيلي. 

وكان الشطيبي قد سجل الهدف الأول للرجاء على بطل الكونكاكاف (مونتيري)، بينما سجل مابيدي الهدف الثالث للرجاء بمرمى منيرو بطل كأس ليبيرتادوريس

هذا وقد هيأ المدرب التونسي فوزي البنزرتي المدافع محمد أولحاج لإحكام الرقابة اللصيقة على لاعب خط الوسط فرانك ريبيري خلال مباراة يوم غد أمام باييرن ميونيخ الألماني.
 
و بعد نجاح خطة البنزرتي في شل حركة رونالدينهو نجم أتلتيكو مينيرو من طرف قائد الرجاء محسن متولي، تؤكن المران الأخير على قراءة شريط مباراة الباييرن و جوانزوه الصيني، حيث سيكون أولحاج مرافقا لريبيري باعتباره القوة الضاربة للنادي البافاري على أن يتواجد مابيدي بخط الوسط بدل شمس الدين الشطيبي.

هذا ويأمل التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء البيضاوي المغربي ان يستعيد لاعبو الفريق كامل لياقتهم البدنية امام بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا غدا السبت في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم بعدما خاض الفريق ثلاث مباريات في البطولة خلال أسبوع واحد.

واضطر الرجاء الذي يمثل البلد المضيف للبطولة ان يفتتح المنافسات بمواجهة اوكلاند سيتي النيوزيلندي الاسبوع الماضي ثم تغلب على مونتيري المكسيك واتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل امريكا الجنوبية يومي السبت والاربعاء الماضيين على الترتيب.

وقال البنزرتي الذي تولى مسؤولية الرجاء خلفا لمحمد فاخر قبل انطلاق البطولة بايام قليلة “منذ البداية ونحن نعاني على مستوى اللياقة البدنية. نأمل ان نستعيد كامل اللياقة البدنية للاعبينا قبل موعد المباراة الحلم.”

واضاف مشيرا لبايرن الفائز ايضا بالدوري والكأس في المانيا الموسم الماضي “لا يوجد شك اننا سنواجه احد أفضل الفريق في العالم ووأحد أفضل مدربي العالم. هذا فريق مختلف تماما عن باقي المنافسين ويملك نقاط قوة عديدة.”

وتابع “سنضع تركيزنا على نقاط ضعف المنافس مع تقوية نقاط تفوقنا وخاصة الذهنية والتي مكنتنا من بلوغ هذا الدور. خصصنا صباح يوم الخميس لتدريب خفيف بحديقة الفندق قبل خوض المران الأخير يوم الجمعة.”

وعلى عكس الرجاء خاض بايرن مباراة واحدة فقط ليصل الى النهائي بعد فوزه 3-صفر على جوانجتشو الصيني بطل اسيا يوم الثلاثاء الماضي.

ودخل الرجاء تاريخ البطولة بالفعل بعدما أصبح أول فريق عربي يصل الى النهائي.

وفي إتصال هاتفي، أكد المدرب التونسي فوزي البنزرتي في مكالمة هاتفية لموقع “سبورت1″، أنه سعيد جدا بأداء فريقه وبالمرود المتميز الذي أظهره أمام مينيرو البرازيلي.

وقال البنزرتي: أبنائي قدموا أداء بطوليا وأظهروا أنهم يستحقون التواجد في الدور النهائي دون غرور، وانا سعيد لتجاوبهم السريع مع أفكاري وخطتي الفنية وأسلوبي في اللعب، وخاصة ما يعرفه علي الجميع بحرصي على اللعب الرجولي والاندفاع والقتال من أجل الفوز، والنتيجة لا تهمني كثيرا ولا تأتي في المقام الأول بالنسبة لي، لأن الجماهير تفهم جيدا مدى قدرة اللاعب على العطاء وتقصيره على الميدان.

وتابع البنزرتي: كنت سعيدا بتأهل فريقي إلى النهائي، ولكن سعادتي بالمكالمة الهاتفية للملك محمد السادس لتهنئتي بهذا الانجاز، لم تكن تقل أهمية، وشخصيا أعتبرها تتويجا في حد ذاته، ومن جهتي أعده وأعد أنصار الرجاء والجماهير المغربية والعربية بأننا سنواجه البايرن بعد غد السبت بنفس الروح والعزيمة ولن ندخر حبة عرق واحدة على الميدان.
أوسمة :

Switch to our mobile site