اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 3:05 مساءً
جديد الأخبار
رغم اعداء النجاح المجد والوطنية سلاح البطل العالمي في رياضة الفنون القتالية محمد تريكي      احمد تمري وامينة الطاهري يفوزان بسباق لمريسة على الطريق      العداء ابراهيم الطالب رئيسا للجنة الرياضيين باللجنة الوطنية الأولمبية المغربية      بروديك الرائد في قطاع الصباغة والدهانات مستشهر جديد يوقع مع فريق الرجاء الرياضي      تريتلون الصويرة في الموعد: السيد العامل في صلب الحدث ومحسن الزاوية في تحدي لإنجاح النسخة الثانية في حين ا، النادي البلدي للسباحة بأكبر وفد      ممثل الجهة الوحيد بالقسم الأول الممتاز فريق لورامو للريكبي يعاني في صمت فهل من مجيب      جماعة اولاد صالح بإقليم النواصر تترجم حاجيات المنطقة على ارض الواقع      هذا الأحد مراكش على موعد مع سباقها الدولي المتميز 10 و20 كلم على الطريق      جامعة الطيران تشارك برواق ضخم في المعرض الدولي للرياضة بالدارالبيضاء      دراج لتواني يحرز لقب بطولة العالم لاستعراضات الدراجات النارية بالدار البيضاء ونادي داداس وموروكول يخلقها الحدث     
أخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2013 - 11:54 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

هل يَحْضُرُ الملك لمباراة الأحلام بين النسر والعملاق الألماني؟

قالت مصادر مطلعة لموقع “سبورت1″ إنه من الراجح جدا أن يحضر الملك محمد السادس شخصيا لمقابلة النهاية التي ستجمع، مساء يوم السبت، بين بطل المغرب الرجاء البيضاوي، وبطل أوروبا، نادي بايرن ميونيخ، وذلك برسم نهائي كأس العالم للأندية في نسخته العاشرة المقامة حاليا بالمغرب.

وأفادت المصادر ذاتها أنه من المرتقب أن يحضر الملك المباراة النهائية بين الفريقين المغربي والألماني، نظرا إلى أهمية هذه المباراة الحاسمة، ورمزيتها الكروية في مناسبة عالمية، وتقديرا أيضا للعطاءات التي قدمها لاعبو الرجاء طيلة مشوار “الموندياليتو”، بغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي بها المباراة.

وزادت المصادر بأن “حضور الملك محمد السادس، أو حتى من ينوب عنه، للمباراة النهائية بين النسور الخضر وعمالقة بافاريا، لاشك أنه سيشحذ همم اللاعبين المغاربة، ويدفعهم إلى مزيد من البذل والعطاء والتضحية، حتى يحققوا أمنية المغاربة في الحصول على أول كأس للعالم للأندية في تاريخ الكرة المغربية والعربية”.

وكانت جماهير مغربية قد طالبت، عبر الصفحات الفايسبوكية والمنتديات الإلكترونية، بحضور الملك محمد السادس في هذه المقابلة التي ينتظرها المغاربة بشغف كبير، خاصة أنه سبق له أن تفاعل بشكل سريع مع تأهل الرجاء إلى نهائي “الموندياليتو”، حيث لم يُخف المدرب التونسي فوزي البنزرتي تأثره بالتهنئة الملية.

تناسلت دعوات صفحات فايسبوكية مغربية ترجو حضور الملك محمد السادس للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية، التي ستقام غدا السبت في الملعب الكبير بمراكش بين نادي الرجاء البيضاوي وفريق بايرن ميونيخ الألماني، بالنظر إلى أهمية هذا الحدث الكروي البارز، وللإنجاز التاريخي الذي حققه النسور الخضر ببلوغ نهائي “الموندياليتو”.

وأبدى مناصرو فريق الرجاء، وغيرهم من مرتادي الشبكة العنكبوتية، من خلال تعليقاتهم في صفحات فايسبوكية عديدة، أمنيتهم في أن يُسعد الملك الجماهير المغربية بحضوره شخصيا لهذه المقابلة الهامة، خاصة أنه تفاعل بشكل سريع مع تأهل الرجاء إلى نهائي “الموندياليتو”.

وكان الملك محمد السادس قد بادر، مباشرة بعد نهاية المقابلة التي جمعت الرجاء البيضاوي بـ”مونتيرو” البرازيلي مساء الأربعاء الفائت، إلى الاتصال بمدرب الفريق فوزي البنزرتي، مهنئا إياه وجميع لاعبي وأعضاء الفريق على الإنجاز غير المسبوق في تاريخ الكرة المغربية والعربية أيضا.

وفيما تستبعد مصادر مطلعة حضور الملك محمد السادس إلى ملعب مراكش لمشاهدة المقابلة النهائية بين ساحري الرجاء وعمالقة بافاريا، فإن ذات المصادر تتوقع حضور شقيقه الأمير رشيد، مساء السبت المقبل، لحضور نهائي كأس العالم للأندية.

وتتحدث المصادر عن الشروع في استعدادات خاصة يتم التحضير لها لاستقبال الأمير مولاي رشيد بمناسبة نهائي كأس العالم للأندية بمراكش، حيث من المرتقب أن يحضر بجانبه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، وشخصيات رفيعة في عالم الكرة المستديرة.

ودأب الأمير “الصامت”، منذ اعتلاء شقيقه الملك سُدة الحكم بالبلاد، على تسجيل حضوره الشخصي للمقابلات النهائية التي تجرى برسم كأس العرش، لتسليم هذه الكأس ذات الدلالات الرياضية والسياسية الخاصة إلى الفريق الفائز.

أكد الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ، أن ملك المغرب قد يحضر غدا للمقابلة النهائية لكأس العالم للأندية، بين فريقه بايرن ميونخ والرجاء البيضاوي بملعب مراكش الكبير.

غوارديولا الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، اعتبر صعود الرجاء إلى النهائي “مستحق” وأفرح شعبا بكامله لهذا – يضيف – مدرب البايرن من “المرتقب حضور الملك لمشاهدة المقابلة النهائية، وهذا سيخلق جوا مُمتعا”.

المدرب الإسباني الذائع الصيت، تحدث بانبهار عن المستوى الذي ظهر به الرجاء البيضاوي في هذه البطولة حينما اعتبر أنه لم يفاجأ لصعود فريق الرجاء إلى النهائي بعد أن شاهد مبارياتهم أمام آوكلاند سيتي، ومونتيري المكسيكي، لهذا “هُم يستحقون” التواجد في المباراة النهائية بكل تأكيد. يضيف مدرب الفريق البافاري.

وأثنى غوارديولا على العديد من لاعبي الرجاء مثل الحارس خالد العسكري ومحسن متولي ودفاع الرجاء الذي اعتبره “منظما” ، مشيدا بالفريق ككل حينما أكد أنّ لاعبي الرجاء “حركيون وديناميكيون ويشتغلون بشكل جيد داخل الملعب كما لهم الكثير من المهارات” وهو ما “أبهرني” يضيف غوارديولا الذي أضاف خلال المؤتمر الصحفي بملعب مراكش الكبير انه لم يكن يعرف الرجاء من قبل وقد “أتيحت لي الفرصة في هذه البطولة لاتعرف عليه عن قرب، وصراحة انبهرت به كثيرا”. يضيف المُدرب الذي حصد كل الألقاب المُمكنة.

المدرب الإسباني قال إنه تحدث مع لاعبيه بخصوص مباراة الغد مؤكدا لهم أهمية المقابلة والفوز باللقب رغم صعوبة المهمة أمام الرجاء المساند بأنصاره.

الجماهير التي حضرت مباريات الرجاء البيضاوي والحماس الذي تميزت به جعلت من بيب غوارديولا يؤكد أنه رأى بعينه مشاهد الفرح داخل الملعب كما في شوارع مراكش بعد صعود الرجاء إلى النهائي، مما “أكد لي أهمية كرة القدم في المغرب، وكم هو مهم نصر الرجاء”.

وحول إن كانت الرجاء قد “سرقت” الفرز من مينيرو البرازيلي في نصف النهائي، أكد مدرب البايرن ميونخ أن هذا اعتقاد خاطئ، وأغلب المتتبعين يعتقدون أن الفرق القادمة من أمريكا قادرة على الفوز بكل المباريات، لكن هذا ليس هو الواقع دائما.

أوسمة :

Switch to our mobile site