اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 2:51 مساءً
جديد الأخبار
رغم اعداء النجاح المجد والوطنية سلاح البطل العالمي في رياضة الفنون القتالية محمد تريكي      احمد تمري وامينة الطاهري يفوزان بسباق لمريسة على الطريق      العداء ابراهيم الطالب رئيسا للجنة الرياضيين باللجنة الوطنية الأولمبية المغربية      بروديك الرائد في قطاع الصباغة والدهانات مستشهر جديد يوقع مع فريق الرجاء الرياضي      تريتلون الصويرة في الموعد: السيد العامل في صلب الحدث ومحسن الزاوية في تحدي لإنجاح النسخة الثانية في حين ا، النادي البلدي للسباحة بأكبر وفد      ممثل الجهة الوحيد بالقسم الأول الممتاز فريق لورامو للريكبي يعاني في صمت فهل من مجيب      جماعة اولاد صالح بإقليم النواصر تترجم حاجيات المنطقة على ارض الواقع      هذا الأحد مراكش على موعد مع سباقها الدولي المتميز 10 و20 كلم على الطريق      جامعة الطيران تشارك برواق ضخم في المعرض الدولي للرياضة بالدارالبيضاء      دراج لتواني يحرز لقب بطولة العالم لاستعراضات الدراجات النارية بالدار البيضاء ونادي داداس وموروكول يخلقها الحدث     
أخر تحديث : السبت 4 يناير 2014 - 12:12 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

رسمياً الرجاء يستغني عن ثلاثة من لاعبيه للتعاقد مع عمرو زكي لسنة ونصف

أعلن نادي الرجاء البيضاوي، تعاقده مع عمرو زكي مهاجم منتخب مصر لكرة القدم اليوم الجمعة في محاولة لاعادة الحياة إلى مسيرته المتعثرة في الدوري المحلي.

وقال النادي في موقعه على الانترنت “وقع عشية اليوم المهاجم المصري عمرو زكي في كشوفات الرجاء وسوف يقدم للصحافة الوطنية في ندوة صحفية تعقد مساء اليوم بمركب الوازيس في الدار البيضاء.”

وذكرت تقارير اعلامية أن زكي – وهو لاعب حر – وقع عقدا مع الرجاء وصيف بطل كأس العالم للأندية لمدة 18 شهرا مقابل 500 ألف دولار.

ويحتل الرجاء المدافع عن اللقب المركز التاسع بين 16 فريقا في البطولة “الاحترافية” بفارق 13 نقطة عن المغرب التطواني المتصدر وتتبقى له مباراتان.

وأدت عروضه الضعيفة في الدوري إلى اقالة المدرب محمد فاخر وتعيين التونسي فوزي البنزرتي الذي استهل مشواره بتأهل مفاجيء الى نهائي كأس العالم للأندية قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ بطل اوروبا في النهائي الشهر الماضي.

لكن الاداء المتذبذب استمر في الدوري ولم يحقق الرجاء أي فوز في مبارياته الخمس الأخيرة التي تضمنت ثلاث هزائم. وسجل الرجاء تسعة أهداف فقط في 13 مباراة بالدوري هذا الموسم.

وشارك زكي (30 عاما) في 63 مباراة دولية مع منتخب مصر منذ ظهوره الأول ضد ساحل العاج في لقاء بتصفيات كأس العالم عام 2004 وسجل 29 هدفا.

وساهم المهاجم في فوز مصر بكأس الامم الافريقية 2006 و2008 وأحرز خمسة أهداف في البطولتين.

أصبح اليوم الجمعة اللاعب المصري عمرو زكي الفائز مع مصر بلقبين في كأس الامم الافريقية لاعبا رسميا في الرجاء بعدما وقع عقدا لعام ونصف ليلعب تحت قيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

ولأجل عيون زكي صاحب التجربة الكبيرة بين مصر وروسيا وانجلترا وتركيا ثم الكويت استغنى الرجاء الحاصل على 11 لقبا للبطولة الوطنية عن ثلاثة لاعبين مع بداية فترة الانتقالات الشتوية يوم الاربعاء بانفصاله عن ثنائي الدفاع أحمد الرحماني وحسن المعتز والمهاجم عبد المجيد الدين جيلاني.

وبدا اتجاه الرجاء المنتشي بإنجاز وصافة كأس العالم للأندية في المغرب في نهاية الشهر الماضي لضم زكي – المنتهي عقده بالتراضي مؤخرا مع السالمية الكويتي – غريبا بعض الشيء فالأقرب للذاكرة هو اتجاه لاعبين من دول المغرب العربي للعب في فرق مصرية لكن يبدو أن الوضع في طريقه للتغيير.

فالدوري الممتاز في مصر الذي انطلق قبل أسبوع واحد لا يزال يتحسس طريقه بعد عامين اخفق فيها البلد المضطرب سياسيا وأمنيا في اكمال المسابقة ولم يبد زكي كثير الترحال راغبا في العودة للمنافسات التي سبق له فيها اللعب لأندية المنصورة وإنبي والزمالك.

كما لا يبدو زكي – الذي سجل 29 هدفا في 63 مباراة دولية آخرها ضد غانا في الجولة الفاصلة التي خسرتها مصر ليتبدد حلمها في الوصول لنهائيات كأس العالم – راغبا في العودة للعب في مصر بعد أن ساعده اللعب في الكويت على العودة لصفوف المنتخب الوطني بعد طول غياب.

وقال زكي للصحفيين قبل سفره للمغرب “طلب مني الرجاء المغربي الانضمام إليه لمدة ثلاث سنوات. ولكن أسفرت المفاوضات على أن يكون العقد لمدة عام ونصف العام.. أشعر أنني أسير في الطريق الصحيح.”

وفي الرجاء الذي خسر اربع مرات في البطولة هذا الموسم ولم يسجل في 13 مباراة إلا تسعة أهداف سيمثل المهاجم المصري قوي البنية خيارا جديدا بجوار الثنائي محسن ياجور ومحسن متولي بالإضافة لفيفيان مابيدي القادم من افريقيا الوسطى.

ورغم ثلاثة انتصارات متتالية في كأس العالم للأندية قبل الخسارة في النهائية أمام بايرن ميونيخ بطل اوروبا عاد الرجاء ليذوق مرارة الهزيمة في البطولة “الاحترافية” أمام المغرب التطواني المتصدر يوم السبت الماضي. وفشل الفريق البيضاوي في تسجيل هدف مثلما حدث له في أربع مرات غيرها تسببت في وضعه في المركز التاسع بالدوري بعيدا بفارق 13 نقطة عن الصدارة.

ولو استعاد زكي المولود في المنصورة ذلك المستوى المبهر الذي ساعده على تسجيل عشرة أهداف في النصف الأول من الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز حين استعاره ويجان اثليتيك من الزمالك في صيف 2008 فقد يجد البنزرتي وفريقه العملاق حلا لأزمة ضعف السجل التهديفي الذي يعاني منه منذ بداية الموسم.

وفي ذلك الوقت قال كيني دالجليش الذي كان مدربا لليفربول إنه لا يوجد في انجلترا مدرب لا يفكر في ضم زكي حين يفتح باب الانتقالات الشتوية لكن الفتى المصري الذي عرفه الاعلام الانجليزي باسم “البلدوزر” بسبب قوته البدنية الهائلة اختفى نهائيا من تشكيلة ناديه قبل أن يستغني عنه ويجان لأسباب تتعلق بالانضباط.

لكنه الآن أكبر بأكثر من خمس سنوات وبدا وهو يقود هجوم مصر ضد غانا في القاهرة في نوفمبر الماضي نهما متحفزا مثلما عرفه الجمهور المصري وهو يتألق ويحرز مع المنتخب الوطني لقب كأس الامم الافريقية في 2006 و2008.

وكتب زكي في صفحته على موقع تويتر “سعيد بالتوقيع رسميا مع الرجاء المغربي أحد كبار القارة الافريقية واتمنى أن أكون عند حسن ظن الإدارة والجماهير والمنافسة بقوة محليا وقاريا.”

وأضاف “تم التوقيع لمدة موسم ونصف حتى يونيو 2015. الهدف هو دوري أبطال افريقيا.”

وتضمنت مسيرة زكي اللعب في المنصورة وإنبي والزمالك في مصر وويجان اثليتيك وهال سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز كما لعب لفترة قصيرة ضمن صفوف لوكوموتيف موسكو الروسي وإلازيجسبور التركي.

واخر ناد لعب له هو السالمية الكويتي حيث قدم عروضا قوية في النصف الأول من الموسم الحالي منحته فرصة العودة لتشكيلة منتخب مصر في سبتمبر بعد غياب نحو ثمانية أشهر.

أوسمة :

Switch to our mobile site