جديد الأخبار
أهمية أداء الشبكات في عصر الرقمنة والتواصل عن بُعد      مستشفى ميداني جديد لمصابي كورونا بمكتب معارض الدار البيضاء      تربع باألدوية واملستلزمات الطبية وكامريات املراقبة… تشارك فارما 5 يف مكافحة كوفيد 19 مبساهمة قيمتها 8 ماليني درهم      دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تمكين القطاعات والمؤسسات والأفراد من التواصل فيما بينهم على أتم وجه خلال الأزمات العالمية.      McDonald’s Maroc lance l’opération #Mta7dine, au profit des populations en difficulté      سرقة 20 رأس من الأغنام بدوار لبيرات بابن احمد عصابة الفراقشية تستمر مستغلة حالة الحجر الصحي      تتخذ نستلي المغرب إجراءات استثنائية في مواجهة الأزمة الصحية الحالية لضمان سلامة وصحة موظفيها وشركائها ، إضافة إلى توفير منتجات نستلي في نقاط البيع، كما تشارك في زخم التضامن الوطني بقيمة 4 مليون درهم لمحاربة انتشار كوفيد 19      Comment nous réagissons au coronavirus chez Ericsson      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.     
أخر تحديث : السبت 4 يناير 2014 - 1:11 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الوادي يدخل قفص عقوبة الجامعة أوالفيفا بعد أن وقع للرجاء

حسمت إدارة الرجاء البيضاوي في صفقة النجم الصاعد عبد الكبير الوادي بعد أن وقع للفريق البيضاوي مساء اليوم، قادما من الوداد الفاسي الذي اقتنع بالعرض الذي قدمه الفريق البيضاوي.

وكان الوادي متابعا من طرف العديد من الأندية المغربية بعد تألقه هذا الموسم، كالوداد والجيش قبل أن يحسم اختياره بالانتقال للرجاء البيضاوي لمدة أربع سنوات.

ويستعد الوادي للمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا للمحليين التي ستقام بجنوب إفريقيا ، حيث اختاره  المدرب حسن بنعبيشة في القائمة النهائية.

ويعد عبدالكبير الوادي ثاني صفقة هامة يوقع عليها الرجاء البيضاوي، بعد أن تعاقد مع المهاجم المصري عمرو زكي.

هذا وقد هدد عزيز الشافعي، وكيل أعمال اللاعب عبد الكبير الوادي، بالطعن لدى اتحاد الكرة المغربي في قانونية انتقال اللاعب إلى الرجاء البيضاوي وذلك لأن لديه عقد يربطه بالوادي و يتيح أمامه إمكانية الإشراف على أي تعاقد يخصه.

الشافعي تحدث لموقع “سبورت1″ وقال” لقد هيأت الملف و قدمته لمحامي الخاص وسأتابع اللاعب الذي أخل ببنود العقد الذي يربطنا معا ولا يحق له توقيع عقد اللعب لأي ناد دون الرجوع إلي.

وأضاف: ما حدث به تجاوز كبير و يعرض الصفقة للفشل، حتى وإن صادق عليها اتحاد الكرة المغربي سيصبح اللاعب معاقبا وفق القوائم التي يكفلها الإتحاد الدولي لوكلاء أعمال اللاعبين”.

و أضاف الشافعي” لقد أثرت الموضوع قبل إتمام الصفقة وحذرت من التوقيع من جانب واحد، وأن إتمام الصفقة سيضع الرجاء و اللاعب بمأزق حقيقي”

و ختم الشافعي” الآن سأكشف المعطيات التي تؤكد توقيع الوادي عقدا معي ، و سأضع الشكوى لدى اتحاد الكرة و وأخرى لدى الفيف، وسأعترض على قيد اللاعب لخوض أي من المباريات بالدوري المغربي وأفريقيا بدوري الأبطال لأن ما تم خارج عن نطاق القانون “.

وهدد الشافعي بالتصعيد ضد اللاعب الذي قال أنه رافقه قبل يومين للتوقيع مع الرجاء قبل أن يتفاجأ باليوم التالي بمرافقته لوكيل أعمال آخر.

هذا وقد اعترف عبد الرزاق السبتي رئيس الوداد الفاسي بأن بيع لاعبه عبد الكبير الوادي جاء بسبب الأزمة الخانقة التي يعيشها الفريق وفي محاولة لتجاوز تبعاتها بعدما تأخر اتحاد الكرة المغربي في صرف المستحقات الخاصة بالنقل التلفزيوني.

السبتي قال ل “سبورت1″ إنه لم يكن هناك من حل آخر غير بيع الوادي في ظل رغبة اللاعب بالمغادرة “لم تكن أمامنا خيارات كثيرة، بيع الوادي كان هو الحل بسبب رغبة اللاعب في تغيير الأجواء و سعيه للإلتحاق بناد كبير من طينة الرجاء. والسبب الثاني هو الأزمة الخانقة التي نجتازها و التي تفرض علينا التخلي عن نجم النادي  لتدبير المرحلة القادمة من الدوري.”

وتابع السبتي قوله “الوداد الفاسي ظل على الدوام متخصصا في تصدير اللاعبين الموهوبين و سنحاول منح فرص ّأخرى للاعبين من حجم الوادي للظهور خلال مرحلة الإياب من الدوري. لم يكن أمامنا من خيار آخر للوقوف في وجه انتقال اللاعب و الوداد الفاسي سيبذل مجهودا كبيرا كي يظل بالدوري الإحترافي”.

وفي موضوع آخر، سيكون الكونغولي ديو كاندا لاعب الرجاء البيضاوي، عقبة أمام المصري عمر زكي، وذلك بسبب رفض اللاعب ديوكاندا الانتقال على سبيل الإعارة إلى فريق شباب الريف الحسيمي، باعتباره الأجنبي الرابع في الفريق، والتحاق عمر زكي بالتشكيل الرجاوي مرهون بمغادرة أحد الأجانب الأربعة للفريق الأخضر.

وحسب مصادر موقع “سبورت1″، فإنه رغم تسوية المشاكل المتعلقة بالعقد الذي سيربط الرجاء بعمرو زكي، وإنهاء المشكل المتعلق بمنحة التوقيع التي طلب اللاعب المصري التوصل بها كاملة قبل التوقيع على العقد، فإن مشكل ديوكاندا يخلق قلقا كبيرا داخل الفريق ويهدد صفقة انتقال اللاعب المصري إلى الفريق الأخضر رغم التوقيع، في إنتظار تقعيلها من طرف الإتحاد المغربي.

أوسمة :

Switch to our mobile site