اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 8:20 مساءً
جديد الأخبار
جمعية قدماء الريكبي البيضاوي يدعون إلى توحيد الصفوف في أشغال الجمع العام العادي      جمع عام جمعية رجاء السباحة مفخرة لفروع القلعة الخضراء      جمعية تيبو المغرب تقدم الدفعة الاولى من برنامجها للإدماج المهني الموجه للشباب المغربي      ولأول مرة بمدينة الدار البيضاء تدعوكم UNISEM ACADEMY لاكتشاف تقنية التخسيس بالجبس بالطريقة الكولومبية او Yesoterapia,      تقرير إريكسون “إمكانات الأعمال المحتملة لتقنية الجيل الخامس- ما وراء النطاق العريض المتنقل”: خارطة طريق خاصة بالمشغلين في المنطقة      elec expo tronica expo ener event موعد سنوي حصري يجمع بينهم بالمعرض الدولي بالدارالبيضاءي      وأخيرا OPO A9 ET A5 بالسوق المغربية ابتداء من 12 أكتوبر الحالي      ET C’EST PARTIE LES IMPÉRIALES LANCENT LA QUATRIÈME ÉDITION DU 20 AU 26 JANVIER 2020      بعد ثلاثين سنة ويستمر مرجعية البرانصة لإعادة بريقه الرجل العصامي احمد عموري      في الجمع العام لعصبة الساحل الغربي للريكبي مصادقة على التقاريرومداخلات جادة ومسؤولة     
أخر تحديث : الأحد 5 يناير 2014 - 7:01 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

رسالة وكيل أعمال الوادي لسمسار اللاعبين “أسامة بنعبد الله”

توصل موقع “سبورت1″ برسالة من عزيز الشافعي يرد فها على أسامة بنعبدالله حول الجدل الذي خلق أخيرا حول قصة توقيع عبد الكبير الوادي.
إليكم نص الرسالة :
 
أعذر اسامة بن عبدالله لجهله بجوهر قوانين المهنة كما تجاهل من قبل أخلاقيات المهنة عندما حاول ان يجاوز بين مهنتي الصحفي و الوكيل ضاربا عرض الحائط توجيهات الفيفا. فلقد اختلط لديه الحابل بالنابل كما سبق و اختلطت لديه المهن! 
اذكر اسامة ان لكل عقد نصاب و لا يمكن فسخه ما لم تكتمل و ما كان عليه الا ان يكلف نفسه عناء الاتصال بالجامعة الملكية ليتأكد مما جد في القوانين و من صحة العقود و ليعرف ان كل الحالات المشابهة لملف الوادي تم حسمها لصالح الوكيل. و في ظل جهله بالمسطرة سأذكرها بها حتى لا يورط نفسه و أندية و لاعبين اخرين من جديد، هذا ان كتب له الاستمرار في المهنة! في متل هذه الحالات يجدر بالوكيل مراسلة الاتحاد (الجامعة) و استفسارها عن سريان العقد من عدمه و توقيع العقد الجديد مع الاعب بعد الحصول على مراسلة كتابية من الجامعة و الا يعتبر مسؤولا مباشرا في فسخ العقد و بالتالي يورط اللاعب و النادي و تنزل عليه العقوبات التي تقضي بإلغاء رخصته و تعريضه للمتابعة. هذا ما لم يحصل و بالتالي يعتبر اسامة شريك للشركة السويسرية بمعية المدرب روسلي في فسخ العقد. و بما اننا نتحدث عن الرخصة اذكر اسامة ان ميثاق أخلاقيات المهنة الذي وقعه بنفسه و الذي يعتبر شرط أساسي للحصول على رخصة الوكيل يقضي بضرورة إرجاع الوكيل للرخصة في حالة قرر ان يمنتهن الصحافة او اي مهنة اخرى مرتبطة بكرة القدم، و في حالة قرر الرجوع للمهنة ينبغي له اجتياز الامتحان من جديد و الغرض هو معرفة ما جد من القوانين قصد عدم توريط أندية و لاعبين كما هو الشأن في حالة الوادي. لدى سيكون اسامة مطالب في الأيام القليلة القادمة بالدفاع عن شرعية رخصته قبل الدفاع عن الموقف الذي ورط فيه نفسه و النادي معه فيه خدمة للمدرب الوكيل و الموكل له روسلي و كذا تبرير الصفقات التي اتممها في توب الصحفي… بإمكان اسامة استغلال الفراغ الحاصل لكن ليس بإمكانه استغلال طيبوبة بعضنا و سذاجة البعض الاخر. اما بخصوص الدريهمات اذكر اسامة انه من ألح في الاتصال بنا للتعاون معه قصد تعويض ما فاته كما جاء على لسانه و لدينا شهود إثبات على ذلك. و حتى أشفي غليله اطمأن اسامة انني لن أتنازل عن العمولة و سأخصص جزء منها لدير أيتام و الجزء الاخر كمساهمة بسيطة مننا لجمعيات محبي الرجاء حبا و تقديرا منا لها و اعترافا بأنها من صنعت كياننا و جل الفاعلين الرياضيين. رسالة اخيرة لاسامة بن عبدالله بلدنا و لله الحمد بيت من زجاج، و لكل سمعته، و للعبد الضعيف سمعة و اسم داخل و خارج البلد كسبها بفضل الله و نعمته و بفضل منهجية عمل و طريق رسمناه و وفقنا الله عز جل ان نخلص له و شجعت نجوم هذا البلد من أمثال القديوي و الراقي و الشافني و متولي و اخرون ان يتقوا فينا و خارج البلد من أمثال سيسوكو و بودميرو ديارا و لاعبين و مدربين كبار كما شجعت أندية عربية و أوروبية ان تتق فينا و هو ما نعتبره تشريفا لنا و لبلدنا و تكليفا لان نكون عند حسن ظن من و تقوا فينا و أحبونا… قد ينجح اسامة يوما ما ان فهم القصد.
أوسمة :

Switch to our mobile site