اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:53 مساءً
جديد الأخبار
صوفاك” مستشهر جديد على قميص الرجاء لسنتين      إنرجي فيزيون العالمية للطاقة المتجددة شعارها العمل الصالح يرفع و تحظى بثقة لويس فيليب ملك بلجيكا      ألول مرة فى المغرب ومنطقة شمال افريقيا و تحت شعار “معاً من أجل خلق قيمة تكنولوجية جديدة”      إريكسون تطلق جدار حماية مدمج للحزمة الرئيسية يعزز سلامة وأمان الشبكة الرئيسية للجيل الخامس      مناصب شغل مهددة بالآلاف.. قطاع اللوحات الإشهارية يختنق!!      إريكسون تنضم إلى تحالف 450 ميجاهرتز لتعزيز خدمات الاتصال للمهام الحرجة      رغم اعداء النجاح مجموعة مدارس لاجوكند تظل في الريادة بفضل العمل الراقي والنمودجي في التربية والتعليم      إريكسون تطلق نسخة العام 2020 من مسابقتها السنوية للإبتكار مع التركيز على إيجاد الحلول اللازمة للحد من التغييرات المناخية      من النظرية إلى الواقع: المسيرة نحو إدارة عمليات الشبكات المعرفية برؤية ” صفر تماس – Zero Touch”      Hongkong : une lutte contre le Covid-19 dans un contexte spécifique     
أخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:02 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الفيفا توافق “إستثناءا” على مطلب الجامعة لانتخاب رئيسها باللائحة

طلبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الفيفا السماح لها باعتماد نظام اللائحة في الجمع العام المقبل، وذلك على اعتبار أن جميع الترتيبات التي سبق لها أن قامت بها كانت بالاعتماد على نظام القائمة.

وعلمت “سبورت1″ أن الفيفا وافقت استثناء على اعتماد اللائحة في الجمع العام للسنة الحالية، على أن يتم تعديل الأمر فيما بعد باعتماد الترشيح الفردي، وكشف مسؤول جامعي أنه بموافقة “الفيفا” تكون الجامعة قد قطعت شوطا كبيرا في تعديل قانونها الأساسي، وذلك على اعتبار أن تغيير نظام الترشيح كان سيفرض عليها وقتا طويلا لتغيير البنود المتعلقة بالترشح لمنصب الرئاسة.

وكان وفد من “فيفا” قد حل بالمغرب واجتمع بممثلين عن جامعة كرة القدم وطالبهم بإلغاء نظام انتخاب رئيس الجامعة عبر اللائحة، ضمن البنود التي حددها وفد الفيفا لتغييرها من النظام الأساسي لجامعة كرة القدم.

ومن جهة آخرى، وافق عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية على ملتمس تقدم به له محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، من أجل مساعدته على حل الرواتب المعلقة لموظفي جامعة الكرة.

وقالت مصادر موثوقة، أن بنكيران منح رخصة لأوزين، صرف بموجبها راتب الشهرين اللذان يدين بهما موظفو جامعة الكرة.

يشار إلى أن علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة يرفض العودة لتسيير شؤونها بعد عقد جمعها العام العادي في العاشر من نونبر الماضي، والذي رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، نتائجه.

أوسمة :

Switch to our mobile site