- سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية - http://www.2mlivepro.com -

الفيفا توافق “إستثناءا” على مطلب الجامعة لانتخاب رئيسها باللائحة

Posted By يونس جدي On 8 يناير,2014 @ 12:02 In أخبار | No Comments

طلبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الفيفا السماح لها باعتماد نظام اللائحة في الجمع العام المقبل، وذلك على اعتبار أن جميع الترتيبات التي سبق لها أن قامت بها كانت بالاعتماد على نظام القائمة.

وعلمت “سبورت1″ أن الفيفا وافقت استثناء على اعتماد اللائحة في الجمع العام للسنة الحالية، على أن يتم تعديل الأمر فيما بعد باعتماد الترشيح الفردي، وكشف مسؤول جامعي أنه بموافقة “الفيفا” تكون الجامعة قد قطعت شوطا كبيرا في تعديل قانونها الأساسي، وذلك على اعتبار أن تغيير نظام الترشيح كان سيفرض عليها وقتا طويلا لتغيير البنود المتعلقة بالترشح لمنصب الرئاسة.

وكان وفد من “فيفا” قد حل بالمغرب واجتمع بممثلين عن جامعة كرة القدم وطالبهم بإلغاء نظام انتخاب رئيس الجامعة عبر اللائحة، ضمن البنود التي حددها وفد الفيفا لتغييرها من النظام الأساسي لجامعة كرة القدم.

ومن جهة آخرى، وافق عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية على ملتمس تقدم به له محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، من أجل مساعدته على حل الرواتب المعلقة لموظفي جامعة الكرة.

وقالت مصادر موثوقة، أن بنكيران منح رخصة لأوزين، صرف بموجبها راتب الشهرين اللذان يدين بهما موظفو جامعة الكرة.

يشار إلى أن علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة يرفض العودة لتسيير شؤونها بعد عقد جمعها العام العادي في العاشر من نونبر الماضي، والذي رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، نتائجه.


Article printed from سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية: http://www.2mlivepro.com

URL to article: http://www.2mlivepro.com/?p=2090

جميع الحقوق محفوظة لسبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية © 2013 . www.sport1.ma - www.2mlivepro.com