اليوم الإثنين 16 يوليو 2018 - 2:37 صباحًا
أخر تحديث : السبت 11 يناير 2014 - 10:26 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

سعد فتاح موقوف من الإتحاد الإفريقي، والجامعة آخر من يعلم

سعد فتاح موقوف من الإتحاد الإفريقي، والجامعة آخر من يعلم
بتاريخ 11 يناير, 2014

سيتعذر على حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب المحلي، الاستعانة بسعيد عبد الفتاح، لاعب الوداد الرياضي، أمام زيمبابوي غدا الأحد ضمن كأس إفريقيا للمحليين، بسبب عقوبة الإيقاف.

ولم تعلم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإيقاف عبد الفتاح، لحصوله على إنذارين أمام تونس في مباراة التصفيات، إلا مساء أمس الجمعة أثناء تناول اللاعبين والطاقم التقني وجبة العشاء في كيب تاون.

وفاجأ خبر الإيقاف مسؤولي المنتخب المحلي، خاصة أن الطاقم الإداري لم ينتبه إلى الأمر إلا بعد أن أخبرته الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بالقرار.

وقال عبد الفتاح في تصريحات صحافية إنه يأسف كثيرا لغيابه عن تشكيلة المنتخب المحلي المغربي في مواجهة زيمبابوي، متمنيا لزملائه حظا سعيدا. يذكر أن المنتخب المغربي يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات بوركينافاسو وأوغندا وزيمبابوي.

هذا وتحوم الشكوك حول مشاركة عادل كاروشي، لاعب المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، في المباراة التي من المقرر أن يواجه خلالها منافسه منتخب زيمبابوي، لحساب الجولة الأولى من نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي تستضفها جنوب إفريقيا إلى غاية الفاتح من فبراير المقبل.

وقالت مصادر مطلعة، أن كاروشي، تعرض لإصابة في الفخذ، خلال الحصة التدريبية التي خاضها المنتخب المحلي، أمس الجمعة، استعدادا لمباراة زيمبابوي، مضيفة أنه يرجح أن لا يشارك في المباراة المذكورة، على أن يكون جاهزا لخوض المباراة الثانية أمام منتخب بوركينافاصو والمقررة يوم الخميس المقبل.

ويواجه منتخب بنعبيشة مسا غد الأحد زيمبابوي في مباراته الافتتاحية للمجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين المقامة في جنوب إفريقيا من 11 يناير الحالي إلى فاتح فبراير المقبل.

وفي موضوع آخر، تربع محسن متولي، على عرش أغلى لاعب في كأس إفريقيا للمحليين المقام حاليا بجنوب إفريقيا، حسب التصنيف الذي وضعته مجلة ” ترانسفير ماركت”.

وحدد المجلة المذكورة سعر متولي في 975 ألف دولار، وجاء محسن ياجور في المركز الثاني بمبلغ 825 ألف دولار.

وجاء محمد أولحاج ثالثا في تصنيف المجلة المذكورة بـ 625 ألف دولار، وزكرياء الهاشيمي رابعا بـ 525، وعصام الراقي خامسا بـ 475 ألف دولار، وخالد العسكري سادسا بـ 275 ألف دولار.

وكان لتألق الرجاء في كأس العالم للأندية فضل كبير في ارتفاع أسهم لاعبيه في سوق الانتقالات وتلقيهم عروض احترافية مغرية.

أوسمة :

Switch to our mobile site