جديد الأخبار
جامعة التزحلق ورياضة الجبل تندب عضو لا علاقة له بالتزحلق الى كوريا الجنوبية كرئيسا لوفد مغربي      شباب رياضة الجيدو يتالقون في الماستر الوطني      Enfin Canon présente, pour la première fois au Maroc, une nouvelle innovation, le système EOS R      انطلاقا من الدارالبيضاء” كانون “تحدث ثورة في عالم التصوير بطرحها لنظام EOS R المبتكر في شمال أفريقيا      منتخب التزحلق يخيب آمال المغاربة في الملتقى الدولي بفرنسا غياب التنافسية واهداف في السراب      فتحي واسميد يفوزان بالدورة الثانية لسباق باب لمريسة على الطريق      إقامات رانية 2 في قلب الدارالبيضاء ثمن معقول وشقق ممتازة بأثمان مناسبة      OFFICIELLEMENT L’HÔTEL LINCOLN A CASABLANCA VA CONNAITRE UNE SECONDE JEUNESSE      مؤسسة الرعاية «التجاري وفا بنك» تلقي الضوء على المؤهلات الاقتصادية لمدينة الجديدة      الجمعية الرياضية شمس تضرب الموعد مع الدورة الثانية لسباق باب لمريسة هذا الأحد فكونوا في الموعد     
أخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2014 - 12:05 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

وكيل كاندا يشكو الرجاء للفيفا بتهم التغرير باللاعب وإرغامه على فسخ عقده

اتهم وكيل الكونغولي ديو كاندا نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم بالتغرير باللاعب، وإرغامه على فسخ عقده على الرغم من رفض كاندا. وكشف الوكيل يوسف بوجماعي أن الرجاء لم يحترم لوائح الفيفا في فسخ العقود، التي تقتضي بضرورة حضور وكيل اللاعب لعملية إنهاء الارتباط، وإبلاغه قبل ثمانية وأربعين ساعة من فسخ العقد، ما تنافى مع ديو على حد تعبير الوكيل.

واجتمع بوجماعي بمسيرين من الرجاء للخروج باتفاق ودي ينهي الإشكال القائم بعدما وصف بوجماعي نصيب ديو كاندا المالي جراء فسخ عقده مع الرجاء بغير العادل.

وكشف بوجماعي في حديث لـ “سبورت1″ أنه سيشكو الرجاء للفيفا عبر أحد المحامين المعتمدين المقيمين بمدينة ليون الفرنسية.

ومن غريب الصدف أن الوكيل المذكور موكل من قبل ثلاثة لاعبين في فريق الرجاء لإدارة أعمالهم الرياضية ويتعلق الأمر بكل من صلاح الدين السباعي، وديو كاندا، والمالي إدريسا كوليبالي، وهم الثلاثة الذين كان حضورهم في مباريات الرجاء للموسم الكروي الجاري نادرا.

والتقى “سبورت1″ اللاعب الكونغولي مشتكيا من الظروف الصعبة التي مر بها في الفريق، وقال كاندا إن الرجاء كاد يتسبب في إنهاء الموسم الدراسي لأبنائه، بعدما لم يرشده إلى الإجراءات الضرورية لتسجيل أبنائه، في أحد المدارس المغربية، قبل أن يتدخل جيرانه في مقر سكناه وتدارك الأمر.

وبدا كاندا في حديثه مع “سبورت1″ وهو مرتبك الشعور، بعدما تحول من لاعب شارك في نهائيات عصبة أبطال إفريقيا لمرتين، والعدد ذاته في منافسات كاس العالم للأندية، إلى لاعب يعاني في بلد كان يصفه بجنة إفريقيا.

وأقر كاندا أنه بات يفكر في مغادرة المغرب بصفة نهائية، والبحث عن وجهة أخرى قد تكون أوربا وبالضبط الدوري الفرنسي الثاني.

وإلى جانب يوسف بوجماعي، يدعي وكيل آخر وهو المصري هادي الشرقاوي، بعدم نيله لمستحقاته الناتجة عن تعاقد الرجاء مع المصري عمرو زكي.

وكشف الشرقاوي في حديث مع “سبورت1″ أن مسؤولي الرجاء خلفوا وعدهم معه، في المقابل نفى مصدر رجاوي وجود أي وثيقة موقعة بين الرجاء والوكيل المصري المذكور، تفيد ضرورة استفادته من مبلغ مالي نظير تعاقد الرجاء مع المصري زكي.

ويوضح المصدر ذاته أن الشرقاوي وكيل غير معتمد من قبل الفيفا، وزكي فسخ ارتباطه به قبل أيام، مشيرا إلى أن الرجاء لم توقع أي عقد مع زكي يفيد بضرورة استفادة الشرقاوي من مقابل مالي نظير توقيع اللاعب المصري للرجاء.

أوسمة :

Switch to our mobile site