اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:29 مساءً
جديد الأخبار
جمع عام جامعة كرة الطاولة يوم السبت 25 غشت الحالي      في جو عائلي سباق الترايل الطبيعة يلقى نجاحا باهرا وبلعيد بنجكال يصنع الحدث      مصطفى بوزمان رائسا جديدا لجمعة مجموعة التشارك لمقبرة الرحمة بالدارالبيضاء      ساكنة مدينة الرحمة داربوعزة باقليم النواصر تطالب بخفض السقوف الجبائية والمحافظاتية      رغم الإكراهات الرشاد البرنوصي لكرة القدم في تحدي عنوانه الإستمرارية في التكوين والريادة      المحمدية: فوز صديق المهدي والرحماني الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون O’DARB تخلق الحدث بواسطة كوثر ميكو      نجاح متميز لسباق الدروة على الطريق ومجموعة مدارس فاليريان تصنع الحدث      13 معرض وأزيد من 42 جائزة لمصطفى الخولي الكفاءة والعطاء في تربية الأبقار الحلوب،      جامعة الأيكيدو تنظم المؤتمر الثاني الإفريقي بالدارالبيضاء      مراكش تحضى بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للطيران الرياضي     
أخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2014 - 12:05 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

وكيل كاندا يشكو الرجاء للفيفا بتهم التغرير باللاعب وإرغامه على فسخ عقده

اتهم وكيل الكونغولي ديو كاندا نادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم بالتغرير باللاعب، وإرغامه على فسخ عقده على الرغم من رفض كاندا. وكشف الوكيل يوسف بوجماعي أن الرجاء لم يحترم لوائح الفيفا في فسخ العقود، التي تقتضي بضرورة حضور وكيل اللاعب لعملية إنهاء الارتباط، وإبلاغه قبل ثمانية وأربعين ساعة من فسخ العقد، ما تنافى مع ديو على حد تعبير الوكيل.

واجتمع بوجماعي بمسيرين من الرجاء للخروج باتفاق ودي ينهي الإشكال القائم بعدما وصف بوجماعي نصيب ديو كاندا المالي جراء فسخ عقده مع الرجاء بغير العادل.

وكشف بوجماعي في حديث لـ “سبورت1″ أنه سيشكو الرجاء للفيفا عبر أحد المحامين المعتمدين المقيمين بمدينة ليون الفرنسية.

ومن غريب الصدف أن الوكيل المذكور موكل من قبل ثلاثة لاعبين في فريق الرجاء لإدارة أعمالهم الرياضية ويتعلق الأمر بكل من صلاح الدين السباعي، وديو كاندا، والمالي إدريسا كوليبالي، وهم الثلاثة الذين كان حضورهم في مباريات الرجاء للموسم الكروي الجاري نادرا.

والتقى “سبورت1″ اللاعب الكونغولي مشتكيا من الظروف الصعبة التي مر بها في الفريق، وقال كاندا إن الرجاء كاد يتسبب في إنهاء الموسم الدراسي لأبنائه، بعدما لم يرشده إلى الإجراءات الضرورية لتسجيل أبنائه، في أحد المدارس المغربية، قبل أن يتدخل جيرانه في مقر سكناه وتدارك الأمر.

وبدا كاندا في حديثه مع “سبورت1″ وهو مرتبك الشعور، بعدما تحول من لاعب شارك في نهائيات عصبة أبطال إفريقيا لمرتين، والعدد ذاته في منافسات كاس العالم للأندية، إلى لاعب يعاني في بلد كان يصفه بجنة إفريقيا.

وأقر كاندا أنه بات يفكر في مغادرة المغرب بصفة نهائية، والبحث عن وجهة أخرى قد تكون أوربا وبالضبط الدوري الفرنسي الثاني.

وإلى جانب يوسف بوجماعي، يدعي وكيل آخر وهو المصري هادي الشرقاوي، بعدم نيله لمستحقاته الناتجة عن تعاقد الرجاء مع المصري عمرو زكي.

وكشف الشرقاوي في حديث مع “سبورت1″ أن مسؤولي الرجاء خلفوا وعدهم معه، في المقابل نفى مصدر رجاوي وجود أي وثيقة موقعة بين الرجاء والوكيل المصري المذكور، تفيد ضرورة استفادته من مبلغ مالي نظير تعاقد الرجاء مع المصري زكي.

ويوضح المصدر ذاته أن الشرقاوي وكيل غير معتمد من قبل الفيفا، وزكي فسخ ارتباطه به قبل أيام، مشيرا إلى أن الرجاء لم توقع أي عقد مع زكي يفيد بضرورة استفادة الشرقاوي من مقابل مالي نظير توقيع اللاعب المصري للرجاء.

أوسمة :

Switch to our mobile site