اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 12:55 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 16 يناير 2014 - 11:55 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

المنتخب المغربي المحلي في تعادل ثاني

تعادل المنتخب المغربي مع نظيره لبوركينا فاسو بهدف لمثله في اللقاء، الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب “أثلون ستاديوم” بكاب تاون، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور الأول لنهائيات بطولة كأس إفريقيا للمحليين لكرة القدم، المقامة بجنوب إفريقيا إلى غاية فاتح فبراير المقبل.

وكان المنتخب المغربي سباقا للتهديف في الدقيقة الأولى عبر اللاعب إبراهيم البحري، غير أن اللاعب باصيرو وايدراوغاو منح التعادل لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 88.

ورفعت النخبة المغربية، التي كانت قد تعادلت أيضا في الجولة الأولى سلبا مع منتخب زيمبابوي، رصيدها إلى نقطتين بفارق الأهداف أمام منتخب زيمبابوي (الثالث). أما منتخب بوركينا فاسو، الذي كان قد خسر مباراته الأولى أمام منتخب أوغندا 1-2، فنجح في تحقيق أول نقطة له في المجموعة وظل مع ذلك في المركز الرابع والأخير.

وكان منتخب أوغندا، الذي فاز في الجولة الأولى الأحد الماضي على منتخب بوركينا فاسو 2-1، قد عزز موقعه في صدارة ترتيب المجموعة الثانية حيث رفع رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادله السلبي في وقت سابق اليوم مع منتخب زيمبابوي، الذي سجل من جانبه تعادله الثاني بعد الأول في المباراة الأولى أمام المنتخب المغربي.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول، يوم الاثنين المقبل، وخلالها يلعب منتخب بوركينا فاسو، انطلاقا من الخامسة مساء، مع منتخب زيمبابوي على أرضية ملعب “أثلون ستاديوم”، والمنتخب المغربي مع منتخب أوغندا على أرضية ملعب “كاب تاون ستاديوم” بمدينة كاب تاون في نفس التوقيت.

يذكر أن لقبي النسختين الأولى والثانية من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، اللتين أقيمتا على التوالي بالكوت ديفوار والسودان، كانا من نصيب منتخبي الكونغو الديمقراطية وتونس.

وقال مراد حديود الدولي المغربي السابق إن المنتخب المغربي للاعبين المحليين ضيع فوزا بخماسية أو سداسية خلال المباراة التي جمعته مساء اليوم بالمنتخب البوركينابي برسم ثاني جولات المجموعة الثانية ضمن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقامة بجنوب إفريقيا.

وأضاف حديود في تصريح خص به “سبورت1″ عقب المباراة أن المنتخب المغربي لم يظهر بالمستوى الكبير رغم خلقه لمجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، مشيرا إلى أن هجمات الفريق الوطني افتقدت للمسة الأخيرة، كما انتقد اعتماد المهاجمين على الفردية في إنهائهم الهجمات.

لاعب الفتح وإتحاد تمارة السابق لم يلم اللاعبين أو المدرب بنعبيشة على تحقيق نقطتين فقط من مباراتين في “الشان”، مرجعا ذلك للوقت الضيق الذي تم فيه تجميع هؤلاء اللاعبين وعدم خوضهم لمعسكرات إعدادية كافية من أجل خلق نوع من التجانس.

حديود الذي احترف بلوكوموتيف وسيسكا صوفيا البلغاريين وأوغسبورغ الألماني دعا الإطار الوطني حسن بنعبيشة إلى التركيز على الجانب النفسي للاعبين من أجل إعدادهم للمباراة الحاسمة أمام المنتخب الأوغندي الإثنين المقبل والتي سيكون فيها الأسود ملزمين على تحقيق الفوز من أجل ضمان العبور المباشر إلى الدور الموالي.

وشدد المتحدث نفسه على ضرورة إعادة زكرياء الهاشيمي إلى مركزه المعهود كظهير أيمن للتفاهم الكبير بينه وزميله بالرجاء البيضاوي محسن متولي، وأشار أيضا إلى إلزامية الزج بالمهاجم محسن ياجور أساسيا خلال المباراة المقبلة نظرا للدور الكبير الذي يقوم به هذا الأخير في الخط الأمامي، يقول حديود.

بطاقة تقنية:

– المجموعة الثانية (الجولة الثانية):

المغرب – بوركينا فاسو …… 1-1.

ملعب “أثلون ستاديوم” بمدينة كاب تاون.

الأرضية: جيدة.

الجمهور: حوالي 15 ألف متفرج.

الحكم: محمادو كايتا (مالي).

الأهداف:

المغرب: 1 إبراهيم البحري (د 1).

بوركينا فاسو: 1 باصيرو ويدراوغو (د 88).ا

الإنذارات:

المغرب: لاشيء.

بوركينا فاسو: وينكوم فالنتان (د 90).

الطرد: لاشيء.

– تشكيلتا المنتخبين:

المغرب:

نادر لميارغري وزكريا الهاشمي ومحمد أبرهون ومحمد أولحاج وعادل صعصع (عبد الرحيم الشاكير د 89) وعصام الراقي وسعيد فتاح وعبد الكبير الوادي ومحسن متولي وإبراهيم البحري ورفيق عبد الصمد (زكريا حذراف د 75).

المدرب: حسن بنعبيشة:

بوركينا فاسو:

محمد كابوري ويليبوري ألسان سانغ وعيسى غويو ويوسوفو دايو وأبوبكار صديقي تراوري (عمارو نيبي د 65) وإيريك تراوري ووينكوم فالنتان زونغرانا ويوسوفو كابوري (إيليسي ديمنكيل د 78) وباصيرو ويدراوغو وإلياس تياندريغو وامباه كوني.

المدرب: براما تراوري.

– المجموعة الثانية:

– الجولة الأولى:

الأحد 12 يناير 2014:

زيمبابوي ………. المغرب ………. 0-0.

أوغندا ………….. بوركينا فاسو … 2-1.

– الجولة الثانية:

الخميس 16 يناير 2014:

زيمبابوي ………. أوغندا ………. 0-0.

بوركينا فاسو …… المغرب …….. 1-1.

– الترتيب:

المنتخب ……….. ن … ل … ف … ت … ه … له … عليه.

1- أوغندا ………. 4 … 2 … 1 …. 1 … 0 .. 2 …. 1.

2- المغرب …….. 2 … 2 … 0 …. 2 … 0 .. 1 …. 1.

3- زيمبابوي …… 2 … 2 … 0 …. 2 … 0 .. 0 …. 0.

4- بوركينا فاسو .. 1 … 2 … 0 …. 1 … 1 .. 2 …. 3.

– برنامج باقي لقاءات المجموعة:

– الجولة الثالثة (الاثنين 20 يناير):

بوركينا فاسو …… زيمبابوي (الخامسة مساء).

المغرب ………… أوغندا (الخامسة مساء).

أوسمة :

Switch to our mobile site