جديد الأخبار
مناصب شغل مهددة بالآلاف.. قطاع اللوحات الإشهارية يختنق!!      إريكسون تنضم إلى تحالف 450 ميجاهرتز لتعزيز خدمات الاتصال للمهام الحرجة      رغم اعداء النجاح مجموعة مدارس لاجوكند تظل في الريادة بفضل العمل الراقي والنمودجي في التربية والتعليم      إريكسون تطلق نسخة العام 2020 من مسابقتها السنوية للإبتكار مع التركيز على إيجاد الحلول اللازمة للحد من التغييرات المناخية      من النظرية إلى الواقع: المسيرة نحو إدارة عمليات الشبكات المعرفية برؤية ” صفر تماس – Zero Touch”      Hongkong : une lutte contre le Covid-19 dans un contexte spécifique      أوزون” تباشر حملة توعية ضد “كورونا” وتُعقم عدد من المدن المتعهدة بها ومن بينها مدينة بنسليمان      مصطفى التراب،ربان المجمع الشريف للفوسفاط وصانع مجده رجل عصامي يشتغل في صمت ويبتعد عن الأضواء      ريكسون تطلق مبادرة عالمية جديدة بالتعاون مع اليونيسيف لوضع خارطة مخصصة لتوفير خدمات الاتصال بالإنترنت في المدارس      تسريع التحول الرقمي المستقبلي لأفريقيا     
أخر تحديث : الجمعة 17 يناير 2014 - 11:08 صباحًا
طباعة الخبر طباعة الخبر

هل يتحول فريق المغرب الفاسي إلى شركة إستثمارية؟

اقترح الوالي العلمي عضو المكتب المسير لفريق المغرب الفاسي مبلغ 200 مليون سنتيم على مروان بناني رئيس الفريق من أجل ترك رئاسة الفريق والابتعاد عن تسيير بصفة نهائية.

وحسب المعطيات التي توصلنا بها فإن بناني رفض الاقتراح لكنه أكد دعمه للوالي العلمي خلال الجمع العام المقبل.

ومعلوم أن صراع محموم على رئاسة فريق الفاسي إذ أعرب عدد من رجال الإعمال وسياسة في ترأس الفرق لكن عدم انخراطهم بالفريق لأزيد من سنتين وقف حاجزا أمام بلوغهم كرسي الرئاسة.

هذا وقد أصبح فريق المغرب الفاسي لكرة القدم مطمحا رئيسيا لمجموعة من أبرز سياسيي المدينة بالنظر إلى المكانة التي يحظى بها جماهيريا، إلى جانب ممتلكاته العقارية التي تضخ في ميزانيته ملايين الدراهم سنويا.

وقالت مصادر مطلعة إن مجموعة من المسؤولين ورجال الأعمال اجتمعوا يوم الإثنين في عشاء عمل بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، ضم كلا من عبد اللطيف بنشقرون وأنس لحلو وعبد الحق المراكشي وحسن البرنوصي ورشيد الحادني، بهدف بحث صور تقديم الدعم لهذا الأخير من أجل الظفر بمنصب رئاسة الماص.

ووفق نفس المصادر فإن الحادني تمكن من الحصول على تزكية حميد شباط عمدة مدينة فاس ورجلها القوي، وهو ما سيزيد من حظوظه للظفر بكرسي رئاسة المغرب الفاسي.

واتفق الوجوه الحاضرة في عشاء العمل، على توكيل حسن البرنوصي لوضع خارطة طريق ترمي إلى تحويل النادي إلى شركة، تطبيقاً لما جاء في نص قانون التربية البدنية والرياضة (30/09) .

وينص مشروع البرنوصي الذي سبق له وان تصدت له فعاليات ودادية قبل سنوات، على تحديد ممتلكات النادي و تقييمها، من أجل أن تكون الدعامة الأساسية لرأس مال الشركة.

ويحظى العقار الموجود بالمدينة الجديدة لفاس، والمسمى بـ (الكلو)، والبالغة مساحته حوالي 4 آلاف متر مربع، و يدر على النادي بكل فروعه أكثر من 300 مليون سنوياً، باهتمام بالغ من طرف العديد من الأطراف خاصة وأن سعره يزيد عن 60 ألف درهم للمتر المربع الواحد، أي أن قيمته الحقيقية تزيد عن 240 مليون درهم.

ويرى مجموعة من الغيورين على فريق المغرب الفاسي التحركات الاخيرة لبعض الأطراف السياسية، والتي تأتي في ظل قرب الانتخابات الجماعية، لها عدة أسباب أهمها الوقوف أمام مجهودات والي المدينة محمد دردوري الذي يعود له الفضل في إقناع مروان بناني بعقد الجمع العام الاستثنائي والتخلي عن الفريق بعد عدة لقاءات جمعته بعدة فعاليات لإخراج الماص من المشاكل العديدة التي يتخبط فيها منذ مدة خاصة الجانب القانوني والمتمثل في ضرورة توفر الاهلية القانونية في المرشح المقبل لرئاسة النادي والمتمثلة سنتين متتاليتين كمنخرط.

أما السبب الثاني فهو إيجاد “حل” من أجل تفويت العقار المذكور، إلى إحدى الشركات العقارية، لإقامة مجمع سكني يتكون من طابقين تحت أرضيي وعشرة طوابق علوية إلى جانب الطابق الأرضي.

أوسمة :

Switch to our mobile site