جديد الأخبار
إلى كافة الجمعيات الرياضية و العصب الجهوية في الشطرنج المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج في شان تنظيم لقاءات تواصلية مع الأندية و العصب الجهوية.      PEUGEOT LANDTREK الجديد يعود إلى جميع الميادين      SUV 3008 PEUGEOT رائدة ف سوق سيارات الSUV المدمجة      المسابقة الوطنية للصيد فرصة للحفاظ على المجال البيئي وللنشاط الرياضي      الوالي “مهيدية” نجح في امتصاص غضب المحتجين بالفنيدق وتعامله “درس محفز”      إنجازات جمعية إثران تغرات للتنمية بدوار تغرات بجبال آمين الدونيت إقليم شيشاوة      منع صاحبة متجر من التصرف في سلعها يصل للقضاء بمراكش      الجمعية المغربية لشركات اللوحات الإشهارية تتبرأ من بعض الإعلانات المزيفة      بالإجماع عصبة الدار البيضاء سطات للجيدو تجدد الثقة في شفيق الكتاني      GE fournira au réseau électrique marocain des sous-stations clé en main dans le cadre du grand projet de parc éolien de Boujdour     
أخر تحديث : الثلاثاء 21 يناير 2014 - 12:01 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

المحليون يتصدرون مجموعتهم بعد هزم أوغندا، وفتاح أفضل لاعب

تمكن المنتخب المحلي من هزم نظيره الأوغندي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم (الاثنين)، برسم الجولة الثالثة من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم للمحليين، بحصة ثلاثة أهداف لواحد، ليتصدر المحليون مجموعتهم.

ومكن الفوز العناصر المحلية من التأهل إلى دور الربع إذ تنتظرهم مواجهة قوية أمام المنتخب النيجيري، الذي احتل المركزالثاني في مجموعته.

واستطاع المنتخب الوطني أن يفتتح حصة التسجيل بواسطة عبد الصمد رفيق، في الدقيقة 28 من الشوط الأول، قبل أن يعادل المنتخب الأوغتدي النتيجة في الشوط الثاني.

ومنح محسن ياجور التقدم مرة أخرى للمحليين في الدقيقة 78 قبل أن يحسم عبد الكبير الوادي في نتيجة المباراة بإضافة الهدف الثانية في آخر دقيقة من المباراة.

يشار إلى أن هذا هو أول فوز للمحليين بنهائيات كأس إفريقيا للمنتخبات المحلية، على اعتبار أنه يشارك للمرة الأولى في النهائيات المذكورة.

واختار المراقبون الفنيون لاعب خط وسط المنتخب المغربي للمحليين سعيد فتاح كأفضل لاعب في المباراة التي فاز فيها الأسود المحلية بثلاثة أهداف لهدف على أوغندا. ولعب سعيد فتاح دورا كبيرا في المباراة ، حيث كان عنصر ربط بين خطي الدفاع والهجوم ، وتألق بشكل كبير في تكسير العمليات الهجومية للخصم الأوغندي.

وهذا ثالث لاعب مغربي يقع عليه الإختيار كأفضل لاعب في المباراة بعد الحارس لمياغري في مباراة زيمبابوي والمهاجم عبدالكبير الوادي في مباراة بوركينافاسو واللتين سجل فيهما منتخب المغرب التعادل صفر-صفر و1-1 .

وقد أبدى نادر لمياغري، عميد المنتخب المحلي، سعادته البالغة بالتأهل إلى الدور الثاني لكأس أمم إفريقيا للمحليين بعد فوز اليوم (الاثنين)، على أوغندا بثلاثة أهداف لواحد.

وقال لمياغري في تصريحات صجافية: “كلشي كان كيقول غادي نرجعو من الدور الأول، لكن الحمد له ربي مخيبناش”، مضيفا أن اللاعبين أدركوا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وحققوا نتائج جيدة في المباريات كان أفضلها في المباراة أمام أوغندا.

وأكد مدرب المنتخب المغربي حسن بنعبيشة أن الفوز على منتخب أوغندا بثلاثة أهداف لهدف في آخر جولات المجموعة الثانية من بطولة أفريقيا للمنتخبات المحلية كان مستحقا ، والعناصر قامت بواجبها لتحقيق التأهل للدور الثاني.

وتابع في تصريحات صجافية :”عناصر منتخب المغرب قامت بمباراة كبيرة ولعبت بواقعية أمام منتخب أوغندا وبالتالي استحقت التأهل للدوري الثاني من البطولة الأفريقية”.

وأضاف :”هذه المرة عرف اللاعبون كيف يستغلون الفرص التي أتيحت لهم في المباراة وترجموها إلى أهداف.. لم يؤثر هدف التعادل الذي سجله في مرمانا الخصم الأوغندي ، بل تابع لاعبونا مباراتهم بتركيز عال، وبفضل التغييرات التي قمنا بها بإقحام محسن ياجور وزكرياء حذراف زاد إيقاع خط هجومنا إرتفاعا وأضافنا هدفين في وقت كنا نبحث فيه عن تسجيل هدف الخلاص، والحمدلله توفقنا في ذلك بفضل عزيمة وانسجام العناصر المغربية ، وبالتالي كفرنا عن الأخطاء التي سقطنا فيها في مباراتي زيمبابوي وبوركينافاسو .. وسنكون في أفضل حال خلال المواجهة القادمة في الدور الثاني”.

– الترتيب:

المنتخب ……….. ن … ل … ف … ت … ه … له … عليه.

1- المغرب ………. 5 … 3 … 1 …. 2 … 0 .. 4 …. 2.

2- زيمبابوي …….. 5 … 3 … 1 …. 2 … 0 .. 1 …. 0.

3- أوغندا ……….. 4 … 3 … 1 …. 1 … 1 .. 3 …. 4.

4- بوركينا فاسو … 1 … 3 … 0 …. 1 … 2 .. 2 …. 4.

- بطاقة تقنية:

– المجموعة الثانية (الجولة الثالثة):

المغرب – أوغاندا 3-1.

ملعب “كاب تاون ستاديوم” بمدينة كاب تاون.

الأرضية: جيدة.

الجمهور: حوالي 10 ألف متفرج.

الحكم: سيكا زوي (زيمبابوي).

الأهداف:

المغرب: 3 رفيق عبد الصمد (د 29) ومحسن ياجور (د 77) وعبد الكبير الوادي (د 90+2).

أوغندا: 1 جونيور يونس سنتامو (د 60).

الإنذارات:

المغرب: عادل كاروشي (د 63) ومحمد أولحاج (د 68).

أوغندا: فنسنت كازيزي (د 25).

الطرد: لاشيء.

– تشكيلتا المنتخبين:

المغرب:

نادر المياغري ومحمد أولحاج ومحمد أبرهون وزكرياء الهاشمي وعادل كاروشي وعصام الراقي ورفيق عبد الصمد (زكريا حذراف د 67) ومحسن متولي (عبد الصمد لمباركي د 73) وإبراهيم البحري (محسن ياجور د 65) وسعيد فتاح وعبد الكبير الوادي.

المدرب: حسن بنعبيشة.

أوغندا:

بنيامين أوشان وإسحق موليمي وسافيو كابوجو ودينيس إيجوما وجليوس نتامبي (نيكو وادادا واكيرو د 45) وإيفان نتيجي وفنسنت كازيزي (كريسبو إزيكو د 80) وحسن ماواندا واساوا (رونالد فرانسيس أولاكي د 60) وريشارد كاساكا وجونيور يونس سنتامو وبريان ماجويجا.

أوسمة :

Switch to our mobile site