جديد الأخبار
رغم الإكراهات المادي وتستمر جامعة الصامبو في الريادة بتنظيمها فعاليات الدورة آل14للبطول الإفريقية في رياضة الصامبو      السيارة الجديدة سيتروين سي 5 إير كروس الرباعية الدفع: تجسيد لأرقى معايير الراحة ومتعة السياقة      قرار جائر بتجميد هياكل جامعة الطيران الخفيف من طرف الوزارة الوصية      حلول مستقبلية للنقل، اليوم • بمناسبة النسخة الأولى ل «Days Pro Benz-Mercedes      رغم غياب الدعم ويستمر الكرماوي في التحدي بتنظيمه الدوري الدولي المفتوح للتكواندو بالدارالبيضاء      «ستيام» تحتفل بمائة عام على التأسيس وتطلق خطوطها الجهوية      EST: 6 éme édition de la journée d’étude sur le Management de logistique      نستلي المغرب توقع اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس      في إطار نشاطها خلال المعرض الدولي للفلاحة 2019 واستمرارًا لمشاركتها في البرنامج الدولي “Alliance for Youth” ، تنظم نستلي المغرب وشركاؤها ورش عمل حول توظيف الخريجين الشباب في مكناس      هذا الأحد كونوا في الموعد مع فعاليات الترا ماراطون ورزازات في نسخته آل12     
أخر تحديث : السبت 25 يناير 2014 - 12:29 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الرجاء ترفض طلبا “خاص” لفيلوني ليلة تكريمه

رفض مسؤولو فريق الرجاء البيضاوي طلب أوسكار فيلوني، المدرب الارجنتيني السابق للفريق الأخضر، بمنحه قميص الفريق الرجاء الذي ظهر به لاعبو الفريق في المباراة التي جمعته بفريق غيماريتش البرتغالي، وديا يوم (الخميس) الآخير، وهي المباراة التي شهدت تكريم المدرب الأرجنتيني.

وتجاهل مسيرو الرجاء طلب المدرب الأرجنتيني بعدما كان يرغب في الاحتفاظ بقميص أحد اللاعبين تخليدا لذكرى تكريمه في المباراة المذكورة، وهو ما خلف استياء عميقا لدى أوسكار.

وعلى خلفية تكريمه في المباراة التي جمعت فريق الرجاء البيضاوي وفيتوريا غيماريتش، عبر الأرجنتيني أوسكار فيلوني الذي يعد من أنجح المدربين في الدوري المغربي خصوصا بعد أن أحرز رفقة الرجاء العديد من الألقاب محليا وعلى الصعيد القاري عن سعادته بهذا التكريم والحفاوة التي استقبلها به الجمهور الرجاوي.

وعبر فيلوني في تصريح لـ”سبورت1″ عن سعادته بالتكريم الذي أقيم على شرفه قائلا “أنا سعيد جدا بهذا التكريم الذي لا يمكن أن أنساه ما حييت”.

ووجه فيلوني مدرب فريق جوهرة كلميم رسالة شكر لجماهير الرجاء “أشكر جماهير الرجاء البيضاوي إنه جمهور عظيم ولن أنسى ما قاموا به من أجلي هم وجميع من سهروا على إنجاح حفل التكريم”.

وكان جمهور الرجاء ليلة (الخميس) قد رفع رسالة بالفرنسية موجهة لمدرب فريقهم السابق قبل بداية المقابلة التي جمعت فريق الرجاء الرياضي البيضاوي و فريق فيكتوريا غيماريتش البرتغالي كتب عليها “OSCAR : UN PRENOM QUI N’EST PAS VENU DU HASARD” “أوسكار اسم لم يأتي بالصدفة”.

وفي سياق متصل، لم يهتم الموقع الرياضي البرتغالي “أبولا”، بفوز فريق بلده غيماريش على الرجاء البيضاوي بهدفين دون رد، بل صب الموقع البرتغالي اهتمامه على “الميساج” الذي كتبه أنصار الرجاء، في حق اللاعب البرتغالي الأسطورة أوزيبيو الذي فارق الحياة يوم الخامس من هذا الشهر، حيث ركز “الميساج الرجاوي” على تأبين الراحل الذي اعتبروه من خيرة لاعبي العالم.

موقع “أبولا” استحسن البادرة التي أقدم عليها مشجعو فريق الرجاء البيضاوي، واعتبروا ذلك روحا رياضية منهم، إضافة إلى شهرة اللاعب البرتغالي الراحل في كافة أنحاء العالم. وأشار ذات الموقع إلى أن “الميساج” كتب باللون الأخضر وليس اللون الأحمر، لأنه اللون الذي يرتديه غريم فريق الرجاء المغربي وهو الوداد الرياضي.

وأكد ذات الموقع أن مرور الفريق البرتغالي غيمارتيش بالمغرب كانت جيدة، لأن مشجعيه ذكروا لاعبا برتغاليا عالميا لا يمكن نسيانه حتى بعد رحيله، وأشار ذات الموقع إلى أنه بالإضافة إلى الراحل أوزيبيو تم ذكر اللاعب الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فاز مؤخرا بالكرة الذهبية لموسم 2013.

وفي عودة للمباراة، انهزم فريق الرجاء البيضاوي في اللقاء الودي الذي جمعه بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء أمام فريق فيتوريا غيماريش البرتغالي بهدفين دون مقابل.

وتقدم الفريق الضيف بفضل هدفين سجلهما كل من اللاعب البرازيلي كريفيلارو في الدقيقة 22 من الشوط الأول قبل أن يختتم صديقه رودريغيز التسجيل بهدف ثان في الدقيقة 92 من المباراة.

وتندرج المباراة ضمن استعدادات نادي الرجاء للنصف الثاني من الموسم الكروي الجاري، وتكريما لواحد من المدربين الذين أعطوا الشيء الكثير للفريق الاخضر، الأرجنتيني أوسكار فيلوني. وأجرى الخضر هذه المقابلة محرومين من خدمات ثمانية من العناصر الذين يتواجدون رفقة منتخب المحليين في جنوب افريقيا في إطار منافسات النسخة الثالثة لبطولة افريقيا للاعبين المحليين.

ويحتل فريق فيتوريا غيماريش حاليا الصف الرابع في البطولة البرتغالية، فبعد مرور 16 دورة انتصر الفريق في 8 لقاءات وتعادل في لقاءين وانهزم في ستة لقاءات ليحتل بذلك الصف الرابع بعد كبار البرتغال بنيفكا وسبورتينغ وبورطو، بينما سجل خط هجوم الفريق 17 هدفا ودخلت مرماه 13 إصابة، فيما انهى الفريق الاخضر الشطر الأول من البطولة متواضعا في الصف التاسع بحصيلة أربع انتصارات وخمس تعادلات وأربع هزائم

أوسمة :

Switch to our mobile site