اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:39 مساءً
جديد الأخبار
صوفاك” مستشهر جديد على قميص الرجاء لسنتين      إنرجي فيزيون العالمية للطاقة المتجددة شعارها العمل الصالح يرفع و تحظى بثقة لويس فيليب ملك بلجيكا      ألول مرة فى المغرب ومنطقة شمال افريقيا و تحت شعار “معاً من أجل خلق قيمة تكنولوجية جديدة”      إريكسون تطلق جدار حماية مدمج للحزمة الرئيسية يعزز سلامة وأمان الشبكة الرئيسية للجيل الخامس      مناصب شغل مهددة بالآلاف.. قطاع اللوحات الإشهارية يختنق!!      إريكسون تنضم إلى تحالف 450 ميجاهرتز لتعزيز خدمات الاتصال للمهام الحرجة      رغم اعداء النجاح مجموعة مدارس لاجوكند تظل في الريادة بفضل العمل الراقي والنمودجي في التربية والتعليم      إريكسون تطلق نسخة العام 2020 من مسابقتها السنوية للإبتكار مع التركيز على إيجاد الحلول اللازمة للحد من التغييرات المناخية      من النظرية إلى الواقع: المسيرة نحو إدارة عمليات الشبكات المعرفية برؤية ” صفر تماس – Zero Touch”      Hongkong : une lutte contre le Covid-19 dans un contexte spécifique     
أخر تحديث : الأحد 26 يناير 2014 - 1:36 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

بنعبيشة يغادر المنتخب المحلي بعد “الشان”

علم موقع “سبورت1″ أن الإطار الوطني حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، أقر لمقربيه في بعثة المنتخب الوطني التي كانت بجنوب إفريقيا، في إطار مشاركته في منافسة كأس إفريقيا للمحليين، بأنه لن يواصل مهامه وإشرافه على الإدارة التقنية للمنتخب المحلي، بسبب تدخل بعض الجهات في اختياراته بخصوص التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها في خوض مباريات «الشان»، مع العلم أنه وافق على خوض هذه التجربة رفقة لاعبي البطولة الوطنية الاحترافية أياما قليلة فقط قبل السفر إلى جنوب إفريقيا.

وأكد مصدر قريب من بعثة المنتخب الوطني المحلي أن الإطار الوطني حسن بنعبيشة عبر عن تذمره وغضبه الشديد من بعض المسؤولين، الذين يرغبون في التدخل في اختصاصاته، ويملون عليه إدخال بعض اللاعبين كأساسيين، وهو ما لم يتقبله بصفة قطعية، خاصة أنه على دراية بمؤهلات اللاعبين الذين قدم لهم دعوة المشاركة في العرس الإفريقي.

وأضاف مصدرنا أن مدرب المنتخب المحلي قرر الابتعاد عن المنتخب الوطني المحلي، لأنه لا يرغب في أن يحسب عليه تقديم استقالته في وقت حرج، إضافة إلى أزمة التسيير التي تعيشها الكرة المغربية، نتيجة الإخلال بقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن تعيين حسن بنعبيشة على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الوطني المحلي جاء عن طريق محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، من أجل تفادي تقديم اعتذار عن المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين، إضافة إلى أنه المدرب الوحيد الذي لازال عقده ساري المفعول مع الجامعة الملكية لكرة القدم، عكس الإطار الوطني رشيد الطوسي، الذي انتهى في شهر شتنبر من السنة الماضية.

وفي موضوع آخر، كشف الناخب الوطني السابق بادو الزاكي أنه لا يعرف حقيقة عدم عودته لتدريب المنتخب الوطني المغربي رغم ترشيحه في أكثر من مناسبة للعودة إلى منصبه.

وقال الزاكي الذي حل ضيفا على إحدى البرامج التلفزيونية إنه سيظل دائما رهن إشارة وطنه، ولا يمكنه رفض تولي مهمة الإشراف على تدريب المنتخب الوطني إن طلب منه ذلك.

وأضاف الزاكي:» لا أعرف سبب عدم عودتي للمنتخب رغم اني حققت نتائج جد إيجابية سنة 2004 ..سولو المسؤولين علاش مبغاونيش؟ اما أنا فكنت وسأظل دائما رهن إشارة وطني ومستعد لخدمة كرة القدم المغربية إن طلب مني ذلك وفق مشروع إحترافي».

أوسمة :

Switch to our mobile site