اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:26 مساءً
أخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2013 - 12:34 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

أوزين: المغرب سيتقدم بطلب استضافة مونديال 2026 للمنتخبات

أكد محمد أوزين وزير الشباب و الرياضة في تصريح خص به موقع “سبورت1″ أن النجاح الكبير للمغرب في إخراج مسابقة مونديال الأندية بحلة راقية،أكسبه ثقة الفيفا و ثقة أخرى بقدراته التنظيمية وهو ما سيفتح المجال أمام طلب احتضان مسابقات أهم.

أوزين لم يخف وهو يتحدث لموقعنا أن شخصيات وازنة حضرت نهائي الأمس بين الرجاء و بايرن مونيخ، وجهت شكرها للمغرب على حفاوة الإستقبال و حسن التنظيم و طلبت من مسؤولي قطاع الكرة بالتقدم بطلب احتضان مونديال 2026 للمنتخبات.

وسيتقدم المغرب رسميا لاحتضان كأس العالم 2026 حيث يراهن على فرص كبيرة للفوز هذه المرة بشرف التنظيم بعدما خسر في أربع مناسبات سابقة،وذلك بسبب نظام المداورة بين القارات، حيث ستعود الكأس من جديد للقارة الأفريقية.

ومن جهة آخرى، أكد الجزائري محمد روراوة الذي يرأس اللجنة التنظيمية لمسابقة كأس العالم للأندية، في تصريح حصري خص به موقع “سبورت1″، نجاح المغرب تنظيميا و تشريفه للعرب بعد تجربة الإمارات العربية المتحدة في أن يقدم للعالم نسخة مميزة للمسابقة.

روراوة أكد لسبورت1 أن هناك صعوبات لكنها دون تأثير على نجاح المسابقة وقال” فعلا يمكنني التأكيد على أن المغرب نجح و بشكل مميز في تنظيم المسابقة بشكل محكم، لا توجد مشكلات كبيرة و الصعوبات التي اعترضت طريقنا تم التغلب عليها بعد استجابة فورية من المسؤولين.

وأضاف : توصلنا بشكايات فيما يخص الإقبال المتزايد على تذاكر المباريات وهذه ظاهرة صحية تعكس جانبا من جوانب نجاح الدورة، ولعل بلوغ الرجاء محطة متقدمة من المسابقة هو من ساهم في هذا الإقبال غير المتوقع”

وتابع روراوة” سيستفيد المغرب من العديد من الهياكل و المنشآت الرياضية لاحتضان مسابقات أكبر مستقبلا،و لعل النسخة القادمة التي سيحتضنها من جديد ستكون أنجح بحسب تصوري و ذلك بالإستفادة من بعض الهفوات البسيطة التي لاحت خلال انطلاقة دورة هذه السنة”

أوسمة :

Switch to our mobile site