اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:41 صباحًا
جديد الأخبار
مستشفى ميداني جديد لمصابي كورونا بمكتب معارض الدار البيضاء      تربع باألدوية واملستلزمات الطبية وكامريات املراقبة… تشارك فارما 5 يف مكافحة كوفيد 19 مبساهمة قيمتها 8 ماليني درهم      دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تمكين القطاعات والمؤسسات والأفراد من التواصل فيما بينهم على أتم وجه خلال الأزمات العالمية.      McDonald’s Maroc lance l’opération #Mta7dine, au profit des populations en difficulté      سرقة 20 رأس من الأغنام بدوار لبيرات بابن احمد عصابة الفراقشية تستمر مستغلة حالة الحجر الصحي      تتخذ نستلي المغرب إجراءات استثنائية في مواجهة الأزمة الصحية الحالية لضمان سلامة وصحة موظفيها وشركائها ، إضافة إلى توفير منتجات نستلي في نقاط البيع، كما تشارك في زخم التضامن الوطني بقيمة 4 مليون درهم لمحاربة انتشار كوفيد 19      Comment nous réagissons au coronavirus chez Ericsson      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      اختيار إريكسون من قبل”نيوبورت يوتيليتيز(Newport Utilities) لإنشاء أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة في المناطق الريفية     
أخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2013 - 12:40 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

أقول خضراء بعد نهائي الأحلام

الشطيبي: كل الأندية تطمح لذات الإنجاز

أبرز متوسط ميدان نادي الرجاء البيضاوي ، شمس الدين الشطيبي شعور الأندية المغربية بعد مشاهدته لإنجاز النسور الخضر في كأس العالم للأندية التي نُظمت بالأراضي المغربية و اختتمت يوم أمس السبت بتتويج بايرن ميونيخ .

الدولي المغربي أكد أن جميع الأندية المغربية بات لها الحافز لتحقيق نفس إنجاز الرجاء و العبور إلى الموندياليتو ، مُضيفا أن ذلك سيُضفي المزيد من الإثارة على مباريات الدوري المغربي للمحترفين .

و صرح الشطيبي لمنبر ” فيفا ” بالقول : ” جميع الأندية المغربية أمست تسعى لتحقيق نفس الشي بعد مشاهدتها لمبارياتنا ، و هذا ما سيجعل البطولة أكثر إثارة و تشويقا ” .

بيد أن المتحدث أضاف أن النسور الخضر لن يستسلموا لطموحات الأندية الأخرى و سيحاولون معاودة الكرة ، حيث قال : ” لكني أمل أن يكون الفوز من نصيبنا في أخر المطاف ” .   

بلمعلم يعترف بقوة بايرن ميونيخ

عقب نهاية المباراة، إعترف مدافع فريق الرجاء البيضوي إسماعيل بلمعلم بقوة الخصم بايرن ميونيخ، و الذي استطاع أن يحرز لقب كأس العالم للأندية بعدما تجاوز ممثل المغرب أمسية السبت بثنائية نظيفة.

و صرح إسماعلي بلمعلم:” لم نصل بعد لذلك المستوى الذي سيخول لنا اللعب ضد فريق بايرن ميونيخ، لقد قدمنا كل ما لدينا إلا أننا فشلنا أمام فريق كبير.”

أولحاج: لن نبحث عن مبرر لخسارتنا

أكد مدافع فريق الرجاء البيضاوي أن الإرهاق قد ساهم بشكل كبير في هزيمة الخضر، هذا بالإضافة إلى مواجهة خصم كبير بحجم بايرن ميونيخ. إلا أن “سيمو” قال بإنه لا يجب البحث عن مبررات للخسارة.

و صرح محمد أولحاج قائلا:” لقد انهزمنا أمام فريق تمكن من الإطاحة بأكبر الأندية العالمية كفريق برشلونة و ريـال مدريد …”

و أضاف:” الهزيمة بهدفين لن أقول أنها مشرفة، لكنها مبررة بحكم العياء الذي غلب على اللاعبين بسبب المباريات الصعبة التي لعبناها في هذه المسابقة.”

و استرسل قائلا:” لن نبحث عن مبررات لهذه الهزيمة، لكن الوصافة فهي في حد ذاته إنجازا سنفتخر به لمدة طويلة.”

العسكري: خسارتنا للقب منطقية

تأسف حارس فريق الرجاء البيضاوي خالد العسكري عن ضياع لقب كأس العالم للأندية أمام فريق بايرن ميونيخ، مشيرا أن خسارة اللقب منطقية بسبب ضعف اللياقة البدنية للفريق الإخضر إضافة إلى قلة الإنضباط التقني لفريقه.

وقال أفضل لاعب في مباراة الثانية للفريق الأخضر في البطولة امام فريق مونتيري المكسيكي: “طموح الفريق كان كبيرا غير أنه اللعب أمام الفريق البافاري الكبير بلياقة البدنية منهكة وقلة الإنضباط التقني كان سبب في خسارة المباراة النهائية” مشيرا أن الخسارة بفارق الهدفين في ظل إرهاق لاعبي الفريق تظل رغم ذلك مشرف.

وأضاف الحارس: “لنكون منطقين فريق البايرن يستحق الفوز باللقب”.

وتابع العسكري: “فريق الرجاء البيضاوي شرف كرة القدم المغربية خاصة والكرة العربية عامة”.

وعن النسخة القادمة من البطولة قال خالد العسكري: “تذوق طعم هذه المنافسات سيجعل الفريق الخضر يعمل جاهدا لضمان المشاركة الثالثة للفريق سواء عبر العودة للمشاركة فيها من خلال الفوز بلقب البطولة الإحترافية أو الفوز بدوري أبطال إفريقيا”.

وتجدر الإشارة، أن فريق الرجاء البيضاوي خسر نهائي أمام الفريق البافاري بهدفين لتنتهي بذلك مفاجأت الفريق الرجاء البيضاوي متمكنا من أن يكون أول فريق عربي يصل إلى المباراة النهائية وأول فريق عن البلد المنظم يتمكن من الوصول إلى ذات المباراة.

أوسمة :

Switch to our mobile site