أخر تحديث : الأربعاء 2 أبريل 2014 - 8:36 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

توقيع اتفاقية-إطار بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجموعة رحال للتكوين في مهن الفندقة والمطمعة

IMG_6542

 وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجموعة رحال اتفاقية شراكة، الخميس 27 مارس 2014 بالدار البيضاء. وتهدف هذه الاتفاقية الى وضع إطار لتبادل الخبرات من أجل تعزيز التكوين المهني الاساسي والمستمر في مهن الفندقة وكذا دعم استراتيجية مجموعة رحال.

IMG_6570 IMG_6529 IMG_6558

 وقد وقع هذه الاتفاقية الإطار كل من العربي بنشيخ، المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، و كريم رحال سولامي، الرئيس المدير العام لمجموعة رحال، بحضور كمال سولامي “رحال”على هامش تصفيات المغرب للمباراة الدولية 2014Passion لأكاديمية فنون الطبخ بفرنسا، المنظمة بمركب التكوين في مهن الفندقة والمطعمة – بولو التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وقد صرح العربي بنشيخ بهذه المناسبة أن “هذا الاتفاق يعكس الأهمية التي يوليها مكتب التكوين المهني وإنعاش للشراكة بين القطاعين العام والخاص، من أجل تعزيز التكوين المهني والاستجابة لحاجيات سوق الشغل”.

Rahal et OFPPT

من جانبه، قال كريم رحال سولامي أن “هذه الشراكة تدخل في إطار الأهمية التي توليها مجموعة رحال من أجل تأهيل الشباب وتعزيز التكوين المهني في مهن المطعمة، التي توفر إمكانيات شغل عالية وفرص ارتقاء مهني سريعة “.

وتحقيقا لهذه الغاية، سوف سيقوم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجموعة رحال بتسخير خبراتهم لتطوير التكوين الأولي، خاصة التكوين بالتناوب، في مهن المطعمة وإدارة الضيافة.

في هذا الإطار ستقوم مجموعة رحال باستقبال المتدربين في إطار التكوين بالتناوب وستوفر لهم التكوين الإضافي، والمصادقة على المهارات وفق معاييرها كما ستساهم المجموعة كعضو في لجان امتحانات نهاية التكوين وستقوم بدعم إدماج خريجي المكتب عبر رعايتهم وتوظيفهم بمؤسساتها .

بالإضافة الى ذلك سيستفيد مكونو المكتب بموجب هذه الاتفاقية الإطار من استكمال الغير تجاري، التي تقوم بها مجموعة رحال والتي تهدف إلى تعزيز الموارد البشرية في المهن ذات الصلة بالمطعمة والفندقةالتكوين والمصادقة على مهاراتهم من طرف مجموعة رحال. بالإضافة إلى ذلك، كما ستقوم المجموعة برعاية المتدربين أو المكونين المشاركين في المباريات والمسابقات التي يشارك مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

بالمقابل، ستستفيد مجموعة رحال من مؤسسات وخبرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في مجال التكوين المستمر الذي سيقوم بوضع وتنفيذ برامج للتكوين المستمر.

كما نص الاتفاق أيضا، على رعاية المكتب ووضعه لموارده البشرية والمادية لتحقيق العمليات ذات الطابع.

متابعة: حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site