اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:42 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 9 مايو 2014 - 3:25 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الرياضة أخلاق» شعار الدورة السابعة لسباق النصر النسوي

  • IMG_7088 IMG_7086
  • جمعية «المرأة.. إنجازات وقيم»، التي ترأسها البطلة العالمية السابقة نزهة بيدوان تنظم  يوم الأحد المقبل بالرباط الدورة السابعة لسباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم) تحت شعار “الرياضة أخلاق”واستعرض أعضاء الجمعية، في ندوة صحفية يوم الأربعاء 7ماي 2014 بالرباط، حصيلة أنشطة وإنجازات الجمعية  في مختلف المجالات الرياضية والاجتماعية والتربوية محليا ووطنيا وكذا برنامجها المستقبلي الذي يغطي كافة التراب الوطني، وسيتم من خلالها تكريم البطلة السابقة شريفة المسكاوي.”

  • IMG_7084 IMG_7080 IMG_7079
  • وقال المنظمون إن هذا السباق يهدف بالأساس إلى تحسيس المرأة المغربية بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الاندماج الاجتماعي والمهني وتشجيعها على الانخراط في الحركة الرياضية الوطنية بصفة عامة، والمساهمة في النهوض بالرياضة النسائية بصفة خاصة.
    وتتميز دورة هذه السنة بإشراك عشرات المتطوعين في عملية التنظيم والمساهمة في القيام بحملة تحسيسية لدى الشباب لمكافحة ظاهرة الشغب في الفضاءات الرياضية.
    ويتوقع المنظمون أن تسجل دورة هذه السنة رقما قياسيا من حيث عدد المشاركات من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية، تمثلن العديد من المؤسسات التعليمية والجمعيات الرياضية والثقافية والتعاون الوطني والسلك الدبلوماسي المعتمد بالرباط، فضلا عن عداءات من الأولمبياد الخاص المغربي.
    ولئن كانت الجمعية تحرص على إعطاء حجم أكبر لهذه التظاهرة ومد إشعاعها خارج الحدود فإنها تحرص في ذات الوقت، رغم المشاركة الأجنبية فيها، على أن يظل سباق النصر «سباقا وطنيا صرفا»، لكنها تتطلع مع ذلك، إلى الانفتاح على محيطها الخارجي بعقد اتفاقيات شراكة وتوأمة مع جمعيات تنظم سباقات مماثلة على غرار سباق «لاباريزيان» الفرنسي الشهير.
    وكما في السنة الماضية ستقيم جمعية «المرأة .. إنجازات وقيم» قرية السباق» بباب الأحد بالرباط من أجل تحسيس النساء والفتيات بأهمية دور الرياضة في الوقاية من بعض الأمراض كالسكري وضغط الدم. وأمراض القلب والشرايين.
  • IMG_7090
  • وستخصص اللجنة المنظمة لسباق النصر، والذي أخذ مكانته ضمن كبريات التظاهرات الرياضية النسائية الدولية، جوائز للثلاث عداءات الأوليات ولفئة المتمدرسات(5) وللعداءات المنتميات لمؤسسة التعاون الوطني(3) ولعداءات الأولمبياد الخاص.

وأعادت بيدوان, بطلة العالم مرتين (1997 و2001), وحاملة لقب كأس العالم (1998) إلى الأذهان بأن الهدف من هذا السباق, يكمن في تحسيس المرأة المغربية بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الإندماج الاجتماعي والمهني وتشجيعها على الإنخراط في الحركة الرياضية الوطنية بصفة عامة والمساهمة في النهوض بالرياضة النسائية بصفة خاصة.

متابعة : حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site