اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:59 مساءً
جديد الأخبار
صوفاك” مستشهر جديد على قميص الرجاء لسنتين      إنرجي فيزيون العالمية للطاقة المتجددة شعارها العمل الصالح يرفع و تحظى بثقة لويس فيليب ملك بلجيكا      ألول مرة فى المغرب ومنطقة شمال افريقيا و تحت شعار “معاً من أجل خلق قيمة تكنولوجية جديدة”      إريكسون تطلق جدار حماية مدمج للحزمة الرئيسية يعزز سلامة وأمان الشبكة الرئيسية للجيل الخامس      مناصب شغل مهددة بالآلاف.. قطاع اللوحات الإشهارية يختنق!!      إريكسون تنضم إلى تحالف 450 ميجاهرتز لتعزيز خدمات الاتصال للمهام الحرجة      رغم اعداء النجاح مجموعة مدارس لاجوكند تظل في الريادة بفضل العمل الراقي والنمودجي في التربية والتعليم      إريكسون تطلق نسخة العام 2020 من مسابقتها السنوية للإبتكار مع التركيز على إيجاد الحلول اللازمة للحد من التغييرات المناخية      من النظرية إلى الواقع: المسيرة نحو إدارة عمليات الشبكات المعرفية برؤية ” صفر تماس – Zero Touch”      Hongkong : une lutte contre le Covid-19 dans un contexte spécifique     
أخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2013 - 4:59 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

هل يقود التونسي بنزرتي أسود الأطلس؟

أبدى التونسي فوزي البنزرتي موافقته على تدريب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، الذي مايزال دون مدرباً مند الإنفصال عن المدرب السابق للمنتخب رشيد الطاوسي قبل ثلاثة أشهر.

البنزرتي الدي كان يتحدث لموقع “سبورت1″، قال بأنه مستعد لتدريب المنتخب المغربي، و أنه سيوافق على تولي المهمة في حال تمت مفاتحة في دلك بشكل رسمي. و وضع البنزرتي في نفس الحوار شرطاً لقبول تدريب المنتخب، و هو موافقة إدارة فريق الرجاء البيضاوي على دلك، احتراماً للعقد الدي يربطه به حتى صيف 2015.

وكشف البنزرتي أنه تلقى عدداً من الإتصالات، تخبر بكون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تفكر في التعاقد معه لتدريب المنتخب.

و كان موقعنا قد نشر قبل يومين خبراً يؤكد وجود رغبة داخل المكتب الجامعي في التعاقد مع البنزرتي.

كما طالب مدرب الرجاء البيضاوي، فوزي البنزرتي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن يكون “عادلا” في المستقبل عند تحديد مباريات بطولة كأس العالم للأندية، لأن بعض الفرق لا تحظى بنفس القدر من “العدل” كما حصل مع فريقه الرجاد البيضاوي في البطولة التي فاز بها البايرن بهدفين لصفر.
 
المدرب التونسي للرجاء دعا “الفيفا” إلى إعادة النظر في طريقة تنظيم مباريات البطولة وقال في هذا السياق في الندوة التي تلت المبارة النهائية: “لي اقتراح للفيفا يخص نظام مباريات كأس لالعالم للآندية، فليس عدلا أن نلعب أربع مباريات في وقت قصير لنصل إلى النهائي في حين أن بطل أروبا يلعب مباراة واحدة ليجد نفسه في النهائي، ويفوز به كما حصل مع البايرن”.
 
البنزرتي طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتغير منهجية تعامله مع الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية. قبل أن يخوض في تفاصيل خسارة الرجاء أمام البايرن في نهائي الموندياليتو حيث اعتبر البنزرتي أنها جاءت أمام أحسن فريق في العالم وأنّ المرتبة الثانية في العالم وأمام البايرن تبقى مشرفة.مدرب الرجاء البيضاوي أكد أن لاعبيه حاولوا جعل الفريق الألماني يتبعثر في طريقة لعبه، وقد نجح الرجاء في ذلك أحيانا وفشل آحايين أخرى مشيرا إلى أن عامل الارهاق والضغط الجماهيري وحضور الملك للمباراة جعل لاعبي الرجاء يدخلون مرتبكين في المبارة قبل أن يستعيد الفريق توازنه في الشوط الثاني بعد أن سجّل البايرن هدفين في الشوط الأول من أخطاء البداية الغير موفقة للفريق.
وفي سياق متصل، تحدث محسن ياجور، مهاجم نادي الرجاء البيضاوي ، عن الفرق بين المدرب السابق محمد فاخر و معوضه التونسي ، فوزي البنزرتي الذي قاد النسور الخضر في هاته النهائيات .
 
وأكد ياجور أن الفرق بين الرجلين في الجانب التكتيكي ، حيث صرح لموقع “سبورت1″ بالقول : ” المدرب السابق ( فاخر ) ، كان يعتمد كثيرا على الخطة الدفاعية ” مقارنة بفوزوي البنزرتي.
 
وقال ياجور  : ” أما الآن فقد اختلفت فلسفتنا ، إذ أصبحنا مُتشبثين باللعب الهجومي ، و هذا ما حررنا هجوميا وجعلنا نظهر بوجه مغاير”.
 
يشار إلى ان ياجور يُعتبر  من أبرز نجوم النادي الأخضر في الموندياليتو المُنظم بالمغرب.
أوسمة :

Switch to our mobile site