اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 1:42 مساءً
جديد الأخبار
مطاحن زين من حسن إلى أحسن وأعداء النجاح في مهب الريح      نادي الشباب البيضاوي لكرة الطاولة يسير بخطى ثابتة      مكتب ومنخرطي تعاونية الشباب بالدورة يحتفلون بعيد العرش      الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون : المحطة الأولى بالمحمدية هذاالأحد فكونوا في الموعد .      توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والمجلس الإقليمي للرياضة بالمحمدية      لأول مرة بالمغرب جامعة الأيكيدو تجلب الخبير الدولي الياباني شيراكاوا      كما كان متوقعا منتخب الريكبي يحقق الأهم ومباراة الكوت ديفوار تحدد معالم التأهل      الريكبي المغربي يبحث عن الريادة في سيلفر كاب والجمهور مدعوا للحضور ودعم العناصر الوطنية      العداء سفيان زاقور المتوج بالذهب بالجزائر يستقبل بالورود من طرف رئيس نادي أولمبيك ابن جرير لألعاب القوى      المجمع الشريف للفوسفاط يدعم فريق سريع وادي بمليار سنتيم كمنحة بعد صعوده للبطولة الاحترافية     
أخر تحديث : الأربعاء 2 يوليو 2014 - 11:53 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

فرقة مسرح فنون في تألق جديد بمسرحية السلامة وستر مولانا بابن جرير

DSC_0008

عاين جمهور المسرح من مختلف الأعمار وباهتمام كبير المواقف الهزلية والساخرة يوم الثلاثاء 01 يوليوز 2014   في جو رفيع بقاعة الحفلات بالحاضرة الفوسفاطية بابن جرير مسرحية “ السلامة وستر مولانا ” لفرقة “ مسرح فنون ” بدعم من مصلحة الشؤون الاجتماعية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط والدي يدخل في إطار الأنشطة الثقافية والرياضية التي يقوم بها قسم الشؤون الاجتماعية التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بابن جرير -

DSC_0014

مسرحية «السلامة وستر مولانا «  ألفها الفنان أنور الجندي وأخرجها المبدع عبد المجيد فنيش «  من تشخيص . أسماء فنية لامعة لها وزنها وحضورها المستمرين // كمصطفى داسوكين //  نعيمة الياس . نجاة الخطيب . آمال الثمار . حسن مكيات . وفاء المسعودي . جميل // عثمان هشام // جمال بنشيبة . المواكبة الفنية للعمل .الأم الروحية للفرقة الحاجة فاطمة بنمزيان.شفاها الله نعم الشافي .

DSC_0056

مسرحية ” السلامة وستر مولانا ” تطرقت لقصة السائق (با عبد الغفور)، الرجل الطيب، الذي أمضى حياته في نقل المواطنين على متن حافلات (توصل بخير) لصاحبها عبد الصبور الرجل المستقيم وأثمر زواج السائق فتاة وحيدة (سليمة) المجازة، التي تعتبر أباها مثلها الأعلى في الحياة، إذ أفنى حياته في نقل المسافرين والحفاظ على سلامتهم بمنتهى الصدق والتفاني وبدون حوادث سير، فآلت على نفسها أن تحذو حذوه وتقتفي أثره وتكمل المسيرة، مكرسة فكرة “حرفة بوك لا يغلبوك وانطلاقا من هذا القرار، اختارت سليمة بإرادتها وعزيمتها القويتين في هذه المسرحية الكوميدية الاجتماعية، بأن تكون سائقة لإحدى حافلات “توصل بخير”، رغم معارضة والدتها للازهور لهذه المهنة…تخللت مشاهد المسرحية عروض فنية رائعة من تراث الدقة المراكشية في تويشيات حيث تجاوبت معها الجماهير الغفيرة التي حضرت بكثافة إلى هذا العرض بفصوله الفنية الراقية المتميزة بالفرجة .

DSC_0020

للإشارة ستقوم الفرقة بجولة فنية داخل المغرب وخارجه تحت إشراف وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك، وبدعم من اللجنة الوطنية من حوادث السير وذلك في إطار التحسيس بأهمية السلامة الطرقية، والحد من حوادث السير، واحترام قانون الجولان.


أوسمة :

Switch to our mobile site