جديد الأخبار
دور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تمكين القطاعات والمؤسسات والأفراد من التواصل فيما بينهم على أتم وجه خلال الأزمات العالمية.      McDonald’s Maroc lance l’opération #Mta7dine, au profit des populations en difficulté      سرقة 20 رأس من الأغنام بدوار لبيرات بابن احمد عصابة الفراقشية تستمر مستغلة حالة الحجر الصحي      تتخذ نستلي المغرب إجراءات استثنائية في مواجهة الأزمة الصحية الحالية لضمان سلامة وصحة موظفيها وشركائها ، إضافة إلى توفير منتجات نستلي في نقاط البيع، كما تشارك في زخم التضامن الوطني بقيمة 4 مليون درهم لمحاربة انتشار كوفيد 19      Comment nous réagissons au coronavirus chez Ericsson      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      لمواجهة أزمة Covid-19 ، تغلق SOPRIAM جميع صالات عرضها وذلك إلى غاية 6 أبريل 2020 كما تتخذ إجراءات لضمان استمرار خدمة ما بعد البيع.      اختيار إريكسون من قبل”نيوبورت يوتيليتيز(Newport Utilities) لإنشاء أول شبكة للاتصالات اللاسلكية الثابتة في المناطق الريفية      PEUGEOT LANCE LE NOUVEAU SUV PEUGEOT 2008 AU MAROC      NTT DOCOMOتختار إريكسون لتحسين شبكتها للاتصال اللاسلكي اعتماداً على تقنية الذكاء الاصطناعي     
أخر تحديث : السبت 6 سبتمبر 2014 - 4:18 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

البطولة العربية للسباحة (المغرب 2014 – اليوم الثاني): سباحو مصر يتفوقون والمغاربة يحسنون أرقامهمهم الشخصية

DSC_0233 DSC_0127-300x199

مازال سباحو المنتخب المصري يؤكدون تألقهم، ففي اليوم الثاني من منافسات الدورة الثانية للبطولة العربية للسباحة، التي انطلقت يوم الرابع من هذا الشهر(شتنبر 2014)  بالمسبح الأولمبي بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء والمتواصلة إلى غاية السابع منه ، بعد حصدهم ل 15 ميدالية ، تسع منها ذهبية وثلاث فضيات ومثلها برونزيات.

حيث تمكن علي حامد مرسي (19 عاما) من الفوز بسباق 400م سباحة حرة (3د و54ث و51 /100) محطما في طريقه الرقم القياسي للسباق الذي كان في حوزة السباح السوري وليم ماكسي (4د و11ث و08 /100).

ونفس الإنجاز حققه مواطنه أحمد محمد عيسى بفوزه بسباق 100م فراشة (54ث و96 /100) متجاوزا بذلك الرقم القياسي المسجل باسم السباح الكويتي سلمان قلي (56ث و36 /100).

ولدى الإناث، سارت السباحات المصريات على خطى مواطنيهن وانتزعن المعدن النفيس في سباقات 400م سباحة حرة و 50م سباحة على الظهر و 100م فراشة و 100م سباحة على الصدر و 400م سباحة حرة مختلطة.

وعلى الرغم من غياب ثمانية سباحين وخاصة أكرم أحمد، صاحب الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في نانجينغ (الصين)، فإن طموح المنتخب المصري كبير في انتزاع المزيد من الألقاب خاصة وأنهم يتوفرون على مجموعة شابة وطموحة بإمكانها أن تقول كلمتها في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 في ريو دي جانيرو“. وأعرب  الوفد المصري عن شكره للجامعة الملكية المغربية للسباحة على التنظيم الممتاز والبرمجة الجيدة لهذه البطولة، التي أفرزت مستوى جد عال بفضل مجموعة من السباحين الذين تمكنوا من تحطيم العديد من الأرقام القياسية للبطولة.

أما المنتخب المغربي، فاكتفى في اليوم الثاني بميداليتين برونزيتين بواسطة كل من سعيد صابر (400م سباحة حرة) وانيس خيارة (200م أربع سباحات).

ونال سباحو المنتخب الجزائري ميداليتين ذهبيتين بفضل رانيا النفصي (200م أربع سباحات)، والتي نجحت في تسجيل رقم قياسي جديد هو 2د و25ث و38 /100، ورياض جندوسي بفوزه بسباق 50م سباحة على الظهر (26ث و49 /100)، إضافة إلى ست ميداليات فضيات وواحدة برونزية.

وأعرب السيد طه الكرشي عن ارتياحه الكبير للنتائج المحققة حتى الآن في البطولة العربية من طرف السباحين العرب. وأبدى طه تفاؤله بخصوص ما تبقى من منافسات هذه البطولة، التي قال إنها تتميز بمستوى تقني وتنظيمي جد رائع“.

يذكر أن الدورة الثانية من هذا الحدث الرياضي، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للسباحة تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة، يعرف مشاركة حوالي 100 سباح وسباحة يمثلون إلى جانب المغرب (البلد المضيف)، كلا من مصر وليبيا والجزائر والأردن والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان والعراق واليمن.

وكانت الدورة الأولى للبطولة العربية للسباحة قد أقيمت سنة 2012 بالأردن، وعاد لقبها للجزائر بعد احتلالها المركز الأول برصيد 36 ميدالية، منها 16 ذهبية.

متابعة: حسن البيضاوي

أوسمة :

Switch to our mobile site