جديد الأخبار
المركز الجهوي للاستثمار: ما يقارب النصف في المائة من المقاولات المحدثة بين 2003 و2015 أعلنت إفلاسها      يومي 20و21 اكتوبر الحالي الدارالبيضاء تحتضن بطولة العالم للأساتذة “ماستر” للصامبو      اناث اولمبيك الجديدة يفزن بكاس العرش في رياضة رفع الأثقال      وتستمر عصبة الوسط للجيدو في الريادة      أولا إينيرجي العلامة الجديدة تعبر عن كيان المجموعة      دائما في الموعد مجموعة التجاري وفا بنك تكرم المتطوعين في برنامج “إنجاز المغرب 2018      Les Assises de l’AUSIM, le plus grand rassemblement des DSI et cadres des SI au Maroc revient dans sa 5ème édition, un évènement Maroc d’exception      واخيرابقلب الدارالبيضاء فضاء متعدد القنوات لزبناء للتجاري وفا بنك      نجاح متميز للدورة السابعة لجائزة غرفة التجارة والصناعة والملاحة الإسبانية بالدار البيضاء      اورنج دائما في الريادة لتتصدر اسرع الشبكات في المغرب ، كتتويج لسياستها في مجال الابتكار     
أخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2013 - 9:03 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

وكالة عالمية تنشر صورة لوزير الشباب والرياضة على أنه الملك

ارتكبت وكالة الأسوشيتد برس الذائعة الصيت خطئاً فادحاً  أمس في تغطيتها لأحداث نهائي كأس العالم للأندية الذي يحتضنه المغرب. إذ نشرت صورة لمحمد أوزين على أنه الملك محمد السادس.

 

a

الصورة التي ظهر فيها محمد أوزين رفقة رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جوزيف بلاتر، علقت عليها وكالة الأسوشيتد برس، على أنها للملك محمد السادس، هذا الخبر الذي لم تتأكد منه الوكالة ولم تتدارك تصحيحه لحد الساعة، تسبب في تغليط عدد من المواقع الإخبارية الكبرى كموقع ياهو العالمي الذي نقل الصورة تحت عنوان: “الملك محمد السادس وجوزيف بلاتر عن يساره”.

بل إن الخطأ الأكبر الذي ارتكبته وكالة AP العالمية هو أنها علقت على الصورة أنها للحظة وصول “الملك محمد السادس”، الذي لم يكن غير محمد أوزين، بأنها التقطت لحظة وصول الملك محمد السادس لمباراة التباري على المركز الثالث بين غوانغزو الصيني وأتليتيكو مينيرو البرازيلي، والمعلوم أن مباراة المركز الثالث في أي منافسة كروية عالمية لا تحضرها الشخصيات الكبيرة للبلد المنظم.

a

الخطأ البعيد عن المهنية والتحري من الصورة خلف تعليقات لمغاربة على موقع ياهو الذي نشر الصورة وغلط القراء عن غير قصد. إذ قال أحدهم معلقاً: “ياله من خطأ فادح.. المرجو التأكد من مَن على الصورة قبل نشرها، لأنها ليست للملك محمد السادس بل لمحمد أوزين”. ليضيف معلق اسمه يوسف: “خطأ.. خطأ فادح وجسيم”.

ومن المنتظر أن تراجع وكالة الأسوشيتد برس خطئها في الساعات القادمة بعد أن لم تتداركه منذ أمس، كما سيكون من ضمن مسؤوليتها المهنية الإعتراف بالخطأ وتقديم اعتذار للقراء.

أوسمة :

Switch to our mobile site