جديد الأخبار
جامعة التزحلق ورياضة الجبل تندب عضو لا علاقة له بالتزحلق الى كوريا الجنوبية كرئيسا لوفد مغربي      شباب رياضة الجيدو يتالقون في الماستر الوطني      Enfin Canon présente, pour la première fois au Maroc, une nouvelle innovation, le système EOS R      انطلاقا من الدارالبيضاء” كانون “تحدث ثورة في عالم التصوير بطرحها لنظام EOS R المبتكر في شمال أفريقيا      منتخب التزحلق يخيب آمال المغاربة في الملتقى الدولي بفرنسا غياب التنافسية واهداف في السراب      فتحي واسميد يفوزان بالدورة الثانية لسباق باب لمريسة على الطريق      إقامات رانية 2 في قلب الدارالبيضاء ثمن معقول وشقق ممتازة بأثمان مناسبة      OFFICIELLEMENT L’HÔTEL LINCOLN A CASABLANCA VA CONNAITRE UNE SECONDE JEUNESSE      مؤسسة الرعاية «التجاري وفا بنك» تلقي الضوء على المؤهلات الاقتصادية لمدينة الجديدة      الجمعية الرياضية شمس تضرب الموعد مع الدورة الثانية لسباق باب لمريسة هذا الأحد فكونوا في الموعد     
أخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2013 - 9:03 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

وكالة عالمية تنشر صورة لوزير الشباب والرياضة على أنه الملك

ارتكبت وكالة الأسوشيتد برس الذائعة الصيت خطئاً فادحاً  أمس في تغطيتها لأحداث نهائي كأس العالم للأندية الذي يحتضنه المغرب. إذ نشرت صورة لمحمد أوزين على أنه الملك محمد السادس.

 

a

الصورة التي ظهر فيها محمد أوزين رفقة رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جوزيف بلاتر، علقت عليها وكالة الأسوشيتد برس، على أنها للملك محمد السادس، هذا الخبر الذي لم تتأكد منه الوكالة ولم تتدارك تصحيحه لحد الساعة، تسبب في تغليط عدد من المواقع الإخبارية الكبرى كموقع ياهو العالمي الذي نقل الصورة تحت عنوان: “الملك محمد السادس وجوزيف بلاتر عن يساره”.

بل إن الخطأ الأكبر الذي ارتكبته وكالة AP العالمية هو أنها علقت على الصورة أنها للحظة وصول “الملك محمد السادس”، الذي لم يكن غير محمد أوزين، بأنها التقطت لحظة وصول الملك محمد السادس لمباراة التباري على المركز الثالث بين غوانغزو الصيني وأتليتيكو مينيرو البرازيلي، والمعلوم أن مباراة المركز الثالث في أي منافسة كروية عالمية لا تحضرها الشخصيات الكبيرة للبلد المنظم.

a

الخطأ البعيد عن المهنية والتحري من الصورة خلف تعليقات لمغاربة على موقع ياهو الذي نشر الصورة وغلط القراء عن غير قصد. إذ قال أحدهم معلقاً: “ياله من خطأ فادح.. المرجو التأكد من مَن على الصورة قبل نشرها، لأنها ليست للملك محمد السادس بل لمحمد أوزين”. ليضيف معلق اسمه يوسف: “خطأ.. خطأ فادح وجسيم”.

ومن المنتظر أن تراجع وكالة الأسوشيتد برس خطئها في الساعات القادمة بعد أن لم تتداركه منذ أمس، كما سيكون من ضمن مسؤوليتها المهنية الإعتراف بالخطأ وتقديم اعتذار للقراء.

أوسمة :

Switch to our mobile site