- سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية - http://www.2mlivepro.com -

وكالة عالمية تنشر صورة لوزير الشباب والرياضة على أنه الملك

Posted By يونس جدي On 22 ديسمبر,2013 @ 21:03 In أخبار | No Comments

ارتكبت وكالة الأسوشيتد برس الذائعة الصيت خطئاً فادحاً  أمس في تغطيتها لأحداث نهائي كأس العالم للأندية الذي يحتضنه المغرب. إذ نشرت صورة لمحمد أوزين على أنه الملك محمد السادس.

 

a

الصورة التي ظهر فيها محمد أوزين رفقة رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جوزيف بلاتر، علقت عليها وكالة الأسوشيتد برس، على أنها للملك محمد السادس، هذا الخبر الذي لم تتأكد منه الوكالة ولم تتدارك تصحيحه لحد الساعة، تسبب في تغليط عدد من المواقع الإخبارية الكبرى كموقع ياهو العالمي الذي نقل الصورة تحت عنوان: “الملك محمد السادس وجوزيف بلاتر عن يساره”.

بل إن الخطأ الأكبر الذي ارتكبته وكالة AP العالمية هو أنها علقت على الصورة أنها للحظة وصول “الملك محمد السادس”، الذي لم يكن غير محمد أوزين، بأنها التقطت لحظة وصول الملك محمد السادس لمباراة التباري على المركز الثالث بين غوانغزو الصيني وأتليتيكو مينيرو البرازيلي، والمعلوم أن مباراة المركز الثالث في أي منافسة كروية عالمية لا تحضرها الشخصيات الكبيرة للبلد المنظم.

a

الخطأ البعيد عن المهنية والتحري من الصورة خلف تعليقات لمغاربة على موقع ياهو الذي نشر الصورة وغلط القراء عن غير قصد. إذ قال أحدهم معلقاً: “ياله من خطأ فادح.. المرجو التأكد من مَن على الصورة قبل نشرها، لأنها ليست للملك محمد السادس بل لمحمد أوزين”. ليضيف معلق اسمه يوسف: “خطأ.. خطأ فادح وجسيم”.

ومن المنتظر أن تراجع وكالة الأسوشيتد برس خطئها في الساعات القادمة بعد أن لم تتداركه منذ أمس، كما سيكون من ضمن مسؤوليتها المهنية الإعتراف بالخطأ وتقديم اعتذار للقراء.


Article printed from سبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية: http://www.2mlivepro.com

URL to article: http://www.2mlivepro.com/?p=463

جميع الحقوق محفوظة لسبورت 1 إمبراطورية الرياضة المغربية © 2013 . www.sport1.ma - www.2mlivepro.com