اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 2:28 مساءً
جديد الأخبار
ترسيخ الجهوية الموسعة شعار عصبة الدارالبيضاء سطات للأيكيدو واليايدو      جمعية آلب اطلس خنيفرة تدعم السياحة الجبلية :بوبكريني وسناء المنصوري يفوزان بترايل زيان الدولي      Les étudiants de TBS Casablanca donnent l’exemple en s’engageant dans le Service Citoyen      لؤلؤة الأطلس اقليم خنيفرة ومنطقتها الجدابة اكلمام على موعد مع لحاق زيان في نسخته الثانية      “اصلاحات” اسم على مسمى والهواتف النقالة ثم اللوائح الرقمية في عز الآمان الخدمة الشفافية والإثقان      كذبة ابريل تتحقق : النظام المعلوماتي يحرج مهنيي قطاع مدارس سيارة التعليم والوزارة الوصية تتفرج من بعيد……..؟      مهنيو قطاع تعليم السياقة بالمغرب يستغيثون والوزارة الوصية في خبر كان      اندية الرماية بالنبال تتوحد في الجمع العام الغير العادي، لتعديل مقتضيات النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال      بمناسبة عيد الاستقلال جمعية صقور المحمدية لألعاب القوى تنظم الدورة الأولى للسباق الدولي 10 كلم على الطريق      تعزية في وفاة الزميل مصطفى بنظيبي     
أخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2015 - 4:57 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الرابطة تنظم الملتقى الرياضي العربي

10428685_831462430281347_4577662729509471397_n

عقدت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، ندوة صحفية بإحدى فنادق الدارالبيضاء، سلطت فيها الأضواء على فعاليات الدورة الرابعة من المنتدى الرياضي العربي “تماس”، الذي ستحتضنه مدينة الدارالبيضاء ، خلال الفترة الممتدة ما بين  16 و20 ماي المقبل، تحت شعار ”الرياضة في خدمة الوحدة العربية”. 

ويندرج تنظيم هذا الملتقى الرياضي العربي الكبير حسب عبد الطيف المتوكل، في إطار توجهات وثوابت الرابطة، الرامية إلى ترسيخ انفتاحها على عمقها العربي وتثبيت أركان وقواعد الدبلوماسية الموازية خدمة لقضايا مغرب الحداثة والديمقراطية والمقاربة التشاركية في البناء والتنمية.
وشكل هذا الموضوع، إلى جانب مواضيع وقضايا تنظيمية أخرى، أهم المحاور في جدول أعمال اجتماع المكتب التنفيذي للرابطة، خلال يومي 13 و23 مارس الماضي.
ويتضمن برنامج الدورة ندوة محورية ستتناول بالدراسة والتحليل موضوع ”رؤى في مستقبل الرياضة العربية”، وذلك بمشاركة أساتذة وباحثين من المغرب وبعض الدول العربية الشقيقة، فضلا عن أنشطة رياضية واجتماعية، وتكريم وجوه رياضية وإعلامية.
وفي هذا السياق ستنظم الرابطة كأس الصحافة الرياضية لكرة القدم المصغرة، حيث تقرر أن تحمل دورتها الأولى اسم الراحل محمد بوعبيد الرئيس المؤسس للرابطة.
وسيتميز المنتدى بمشاركة العديد من الشخصيات الرياضية والإعلامية والفنية والثقافية، من مصر وسلطنة عمان ولبنان والسودان واليمن والإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين وفلسطين إلى جانب المغرب البلد المنظم، كما سيتميز المنتدى بإقامة لقاءات مفتوحة بين المشاركين وفعاليات مغربية من مجالات الرياضة والفن والثقافة.

11138549_831461360281454_392728695529578179_n


وبخصوص كأس الصحافة الرياضية في كرة القدم داخل القاعة، حددت اللجنة المنظمة تاريخ 30 مارس الجاري آخر أجل للتوصل بطلبات المشاركة في النسخة الأولى، علما أن المشاركة مفتوحة فقط في وجه الفرق الممثلة للمنابر الإعلامية الوطنية، من صحافة مكتوبة وسمعية وبصرية.

وقد تم تقسيم المجموعات إلى ثلاثة، حيث سينطلق الدوري بداية من 6 ابريل 2015 بثلاثة ملاعب وهي ملعب نجم الشباب وأكاديمية بؤشلونة فضلا اكاديمية سيتي 5 بالوازيس، كل يوم إثنين وثلاثاء مساءا.
من جهة أخرى، مثل الزميل يوسف بصور نائب الكاتب العام، الرابطة، في فعاليات مؤتمر ”الإعلام وشغب الملاعب.. الرؤية والمعالجة”، والذي اقيم بالعاصمة المصرية القاهرة ما بين 30 مارس وفاتح أبريل 2015، بمبادرة من الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، وبمشاركة الإدارة العامة للرياضة بجامعة الدول العربية، وعدد من خبراء الرياضة والإعلاميين العرب. 

أوسمة :

Switch to our mobile site