اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:53 صباحًا
أخر تحديث : السبت 5 سبتمبر 2015 - 11:50 مساءً
طباعة الخبر طباعة الخبر

الدورة الثامنة لمعرض الفرس بالجديدة

salon de cheval

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، يتجدّد الموعد السنوي المنتظر بالنسبة للحرفيين وعشاق عالم الفروسية مع معرض الفرس للجديدة الذي سيُنظم في الفترة الممتدة ما بين 13 و18 أكتوبر 2015  ، تحت شعار “الفرس: فنون وحرف”، حيث ستحل البرتغال ضيفة شرف النسخة الثامنة                                 .
وتشكل هذه الدورة، فرصة أمام المنظمين لمواصلة إشعاع المعرض، والرقي به إلى مستويات عالية، باعتباره واحدا من أهم التظاهرات الوطنية التي تعنى بتطوير قطاع الفروسية بالمملكة.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن جديد هذه الدورة يتمثل في نقل فعالياتها إلى مركز العروض الجديد بمدينة الجديدة ، الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، على مساحة 46 هكتارا، وهو الفضاء الذي سيمكن من تعزيز ثراء وأصالة تراث الفروسية الوطني، إذ سيضم فضاءات للفروسية التقليدية “التبوريدة” والتي تمتد على مساحة 7 هكتارات، وسيستقبل فرق (سربات) من مختلف الجهات، إلى جانب رواق للمعارض والمؤتمرات يمتد على مساحة 9ر1 هكتار تتوزع إلى فضاءين، فضلا عن موقف للسيارات يتسع لألفي سيارة.
ويتضمن برنامج الدورة الثامنة، البطولة الدولية للخيول البربرية والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة (صنف أ) والمباراة الدولية للقفز على الحواجز فئة نجمة واحدة وفئة ثلاث نجوم والتي تشكل المرحلة الثالثة للدوري الملكي المغربي المؤهلة لكأس العالم.
وستمكن هذه الدورة الزوار من اكتشاف مختلف أنواع الفرس، فضلا عن إقامة رواق بالمعرض متخصص في حرف الفرس تتخلله أنشطة فنية وثقافية وترفيهية.

متابعة \ ناجي محمد امين

 

 

أوسمة :

Switch to our mobile site